لقى طفل مصرعه؛ إثر سقوطه غارقاً في مياه متراكمة بموقع إنشاء مبنى سكني بالحي 11 بمدينة العاشر من رمضان، وبالعرض على النيابة العامة صرحت بالدفن عقب الانتهاء من الإجراءات القانونية.

البداية، بتلقي الأجهزة الأمنية بالشرقية، إخطارًا من شرطة النجدة، بشأن ما تبلغ بوفاة الطفل «عبدالرحمن. ر» 11 عامًا، طالب بالصف الرابع الابتدائي، مقيم بمدينة العاشر من رمضان، جراء حادث غرق تعرض له في مياه مخزنة بموقع إنشاء مبنى سكني بالحي الـ 11 بمدينة العاشر من رمضان.

وبالفحص، تبين وفاة الطفل غارقًا إثر سقوطه في مياه متراكمة «مُخزنة» في موقع إنشاء مبنى سكني بالحي 11، وذلك عقب عودته من درس خصوصي بالمنطقة.

 وعلى الفور تم نقل جثة الطفل إلى المستشفى، والتحفظ عليها تحت تصرف النيابة العامة التي صرحت بالدفن عقب الانتهاء من الإجراءات القانونية، وكلفت  المباحث الجنائية بالتحري حول الواقعة وملابساتها وكيفية حدوثها.

 

وفي سياق آخر، لقى شاب مصرعه، وأصيب 11 شخص في حادثين منفصلين بنطاق مركزي بلبيس والحسينية بمحافظة الشرقية، وتم التحفظ على الجثة بمشرحة المستشفى تحت تصرف النيابة العامة التي صرحت بالدفن عقب الانتهاء من الإجراءات القانونية، ونقل المصابين إلى المستشفى لإسعافم وتلقي العلاج اللازم.

الحادث الأول جاء تفاصيله، بوقوع حادث إنقلاب دراجة نارية «موتوسيكل»، بطريق بلبيس أنشاص الرمل بنطاق مركز بلبيس، ما أسفر عن مصرع شاب وإصابة آخر بإصابات متفرقة بالجسم تنوعت ما بين السجات والكدمات والجروح، وتم نقل المصاب إلى مستشفى بلبيس المركزي لتلقي الإسعافات الأولية والعلاج اللازم، والتحفظ على الجثة بثلاجة حفظ الموتى بالمستشفى تحت تصرف النيابة العامة، والتي صرحت بالدفن عقب الإنتهاء من الإجراءات القانونية اللازمة، وطلبت تحريات المباحث حول الواقعة.

وجاءت تفاصيل الحادث الثاني، بوقوع تصادم سيارة ميكروباص بمقطورة جرار زراعي، ناحية مفارق المطار بطريق «سعود- الصالحية» بدائرة مركز شرطة الحسينية، ما أسفر عن إصابة 10 أشخاص بإصابات متفرقة بالجسم تنوعت ما بين السجات والكدمات والجروح، وتم جرى نقل المصابين إلى مستشفى الحسينية المركزي، لتلقي الإسعافات الأولية والعلاج اللازم، وتم رفع آثار الحادث من الطريق وتسيير الحركة المرورية أمام حركة المركبات المتحركة والمارة.

 

 

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الإجراءات القانونية النيابة العامة أجهزة الأمن المباحث شرطة النجدة المباحث الجنائية جثة الطفل من الإجراءات القانونیة النیابة العامة من رمضان فی میاه

إقرأ أيضاً:

تعرف إلى الإجراءات القانونية والدستورية لمجلس النواب للموافقة على التعديل الوزاري المقبل

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

رصدت "البوابة نيوز" الإجراءات القانونية والدستورية للتعديل الوزاري المرتقب بعد عيد الأضحى المبارك.  

وتعتمد الإجراءات القانونية والدستورية لموافقة مجلس النواب، على التعديل الوزاري المقبل على الإطار القانوني والدستوري المنصوص عليه في الدستور، واللوائح البرلمانية المعمول بها.

 إليك الخطوات التي يجب اتباعها:

1. اقتراح التعديل الوزاري: يقوم رئيس الجمهورية أو الحكومة بتقديم اقتراح التعديلات المرتقبة في التشكيل الوزاري.

2. إعلان الاقتراح: يتم إعلان الاقتراح لأعضاء مجلس النواب بغرض مناقشته.

3. مناقشة الاقتراح: يتم عقد جلسات في مجلس النواب لمناقشة الاقتراحات المقدمة للتعديل الوزاري.

4. تصويت على الاقتراح: يتم عقد جلسة تصويت في مجلس النواب للتصويت على الاقتراح بالأغلبية المطلقة لأعضاء المجلس.

5. الموافقة النهائية: في حال تمت الموافقة على الاقتراح من قبل مجلس النواب، يتم إرساله إلى رئيس الجمهورية للموافقة النهائية وتنفيذ التعديل الوزاري.

6. النشر الرسمي: يتم نشر القرار الخاص بالتعديل الوزاري في الجريدة الرسمية للبلاد.

هذه الإجراءات تتم وفقًا للدستور المصري واللوائح البرلمانية، ويجب أن تتم بمراعاة الإجراءات القانونية والدستورية المنصوص عليها، لضمان سلامة العملية الديمقراطية وشرعية القرارات.

مقالات مشابهة

  • غرق طفلين شقيقين فى مياه ترعة الإسماعيلية بالتل الكبير
  • سقوط سيارة ميكروباص بترعة المريوطية في الجيزة
  • حبس المتهم بدهس سيدة في مصر الجديدة
  • إخماد حريق داخل منزل فى الحوامدية دون إصابات
  • وفاة طفلتين شقيقتين سقطتا من طابق علوي بالعاشر من رمضان
  • النيابة العامة تطور جهاز ترجمان لترجمة مجريات التحقيق خلال موسم الحج
  • النيابة العامة: تطوير جهاز لترجمة مجريات التحقيق خلال موسم الحج
  • النيابة العامة تطور جهاز ترجمان لترجمة مجريات التحقيق خلال موسم الحج
  • كشف ملابسات سرقة هاتف طفل بالغربية
  • تعرف إلى الإجراءات القانونية والدستورية لمجلس النواب للموافقة على التعديل الوزاري المقبل