كشف وزير الشباب والرياضة المصري أشرف صبحي، عما دار خلال فترة المباريات الدولية الأخيرة، وتدخله لحل الأزمة بين حسام حسن، المدير الفني لمنتخب مصر لكرة القدم، ومحمد صلاح، قائد المنتخب وهداف فريق ليفربول الإنجليزي.

وغاب صلاح عن المعسكر الأول للمنتخب المصري تحت قيادة حسام حسن، مما أثار الجدل في الشارع المصري، وسط أنباء عن "أزمة" بين حسن وصلاح.

كشف قصة محمد صلاح

وقال صبحي في تصريحات أدلى بها لمحطة "أون سبورتس" الإذاعية المصرية، الأربعاء: "كانت هناك العديد من الآراء في وسائل الإعلام بشأن مسألة الجهاز الفني للمنتخب وصلاح".

وأوضح وزير الشباب والرياضة المصري: "لو كنا تركنا الأمر، كان من الممكن أن يتسبب في حدوث فجوة، وبالتالي سيتحول الأمر إلى أزمة".

وأضاف: "تدخلنا كان حاسما بين جميع الأطراف لحل تلك المشكلة. لم يعترض حسام حسن على إكمال محمد صلاح مرحلة شفائه بشكل كامل، لاسيما وأننا في معسكر إعدادي".

وأوضح صبحي: "محمد صلاح أبلغني بعدم قدرته على التواجد في المعسكر المنصرم بسبب تعرضه لارتشاح دموي في موضع الإصابة التي تعرض لها، وأن عودته ستتم بشكل تدريجي".

وأكد الوزير المصري: "تم تقدير الأمر من جانب الطرفين بشكل كامل، وقبل شهر يونيو المقبل سيكون صلاح متواجدا مع منتخب مصر".

وشارك منتخب مصر قبل أيام في بطولة كأس عاصمة مصر الودية الدولية، حيث حصل على المركز الثاني، عقب فوزه 1-0 على منتخب نيوزيلندا في الدور قبل النهائي، الجمعة الماضي، وخسارته 2-4 أمام نظيره الكرواتي، الثلاثاء.

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات حسام حسن حسام حسن محمد صلاح محمد صلاح كأس عاصمة مصر منتخب مصر مدرب منتخب مصر محمد صلاح حسام حسن حسام حسن محمد صلاح محمد صلاح كأس عاصمة مصر

إقرأ أيضاً:

أحمد عيد: تأهل منتخب مصر لكأس العالم محسوم بنسبة كبيرة

أكد أحمد عيد عبد الملك نجم الكرة المصرية السابق، أن تأهل منتخب مصر إلى كأس العالم 2026 محسوم بنسبة كبيرة، والانجاز سيكون بالتأكيد هو صناعة منتخب قوي يستطيع الظهور بشكل قوي خلال الـ8 سنوات المقبلة، مشيرا إلى أنه يجب تحضير جيل جديد لـ أمم إفريقيا القادمة، وكذلك المونديال، لذلك حسام حسن عليه وضع خطة يسير عليها، وأن نعود للأداء الجيد للمنتخب المصري.

وقال عبر برنامج بوكس تو بوكس الذي يبث على فضائية etc: "نريد العودة بقوة لتقديم مستوى مميز، منذ فترة طويلة نحن بعيدين عن الأداء والكرة الجيدة، وتصريح حسام حسن بشأن انظروا لمنتخب مصر (كان فين وبقى فين)، فنحن سبق وفزنا في التصفيات خارج ملعبنا، وعلينا أن نبدأ الإصلاح فورًا، ونريد العودة للمستوى المميز، وسندعم المدرب المصري في عمله من أجل النجاح".

وأضاف: "محمد صلاح هو أخطر لاعب جناح في العالم عندما يتواجد في مركزه والأفضل عدم دخوله لعمق الملعب او اللعب في مركز مهاجم، وهناك لاعبين في الدوري المصري مثل مراون داوود سبق له اللعب دوليًا، وكذلك مصطفى العش لاعب فريق زد يؤدي بمستوى طيب منذ بداية الموسم".

وواصل: "حسام حسن لم يكن متحفظًا لكن طريقة 4-4-2 لم يقدم خلالها اللاعبون الأداء الجيد أمام غينيا بيساو في الشوط الأول، وخسرنا صلاح في الملعب لأنه لعب بجوار مصطفى محمد، وغينيا بيساو كان يلعب بثلاثة لاعبين في خط الدفاع، والواضح أنه لم يتم دراسة المنافس جيدًا".

وأتم: "المعلومة عندي أن أحمد سيد زيزو كان هو من سيخرج ويشارك مصطفى فتحي، وينتقل إمام عاشور للعب كظهير أيمن، وهناك أمور واردة في كرة القدم، وقد يحدث أن يغير المدرب رأيه في أي وقت، وهناك أمور لا تستحق المناقشة والعلاقة بين صلاح وحسام حسن جيدة للغاية".

مقالات مشابهة

  • حسام ميدو يكشف عن بوادر أزمة بمنتخب مصر بسبب صلاح وزيزو .. فيديو
  • أحمد عيد: تأهل منتخب مصر لكأس العالم محسوم بنسبة كبيرة
  • عاجل.. تفاصيل حوار حسام حسن ومحمد صلاح أثناء استبداله
  • أحمد عيد عبد الملك : تأهل مصر لمونديال ٢٠٢٦ شبه محسوم
  • اتحاد الكرة يكشف حقيقة رفض محمد صلاح التغيير في مباراة غينيا (فيديو)
  • وزير الرياضة يشيد بأداء لاعبي منتخب مصر أمام غينيا بيساو
  • وزير الرياضة يشيد بأداء لاعبي منتخب مصر أمام غينيا بيساو.. فيديو
  • إيهاب الخطيب لـ«بين السطور»: منتخب مصر سيصل لكأس العالم.. وحسام حسن مدرب ممتاز
  • إيهاب الكومي: الكرة ملهاش كبير.. وحسام حسن اجتمع بلاعبي المنتخب لهذا السبب
  • وزير الرياضة يهنئ أبطال الإسكواش المصري بالسيطرة على بطولة بريطانيا المفتوحة