أكد محمد عزت، مساعد رئيس حزب مصر أكتوبر لشؤون التطوير والعمليات، أن مصر خاضت معركة شاملة للتنمية في مختلف أنحاء البلاد للوصول للجمهورية الجديدة، فضلا عن استعادة ريادتها ومكانتها في المنطقة والعالم بفضل القيادة الحكيمة والدبلوماسية الناجحة، مشيرا الى اننا نمضي قدما نحو تحقيق التنمية المستدامة وتنفيذ رؤية مصر 2030.

وأشار " عزت" في تصريحات له، إلى أهمية دور الأحزاب السياسية في تحقيق هذه الرؤية، مشددًا على ضرورة تعزيز التعاون بين الأحزاب والجهات المعنية من أجل تحقيق الأهداف المشتركة.

وأضاف أن تحقيق التنمية المستدامة يتطلب تركيزًا على تطوير البنية التحتية وتعزيز الاستثمارات في الموارد البشرية، إلى جانب تعزيز ثقافة الحوار والمشاركة واحترام وجهات النظر المختلفة.

وأكد أن بناء الجمهورية الجديدة لا يمكن أن يتحقق إلا من خلال جهود مشتركة تجمع بين الحكومة والأحزاب السياسية والمجتمع المدني، معربًا عن تفاؤله بمستقبل مصر المزدهر.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: القيادة الحكيمة رؤية مصر 2030 الأحزاب السياسية البنية التحتية

إقرأ أيضاً:

المربع الجديد.. وجهة لمستقبل التنمية الحضرية في المملكة

أكدت المربع الجديد- إحدى شركات صندوق الاستثمارات العامة- الرائدة في المشاريع العملاقة في المملكة، التزامها بتطوير مستقبل الرياض وتعزيز التنمية الحضرية العالمية، وذلك خلال مشاركتها في قمة مشاريع "جيجا" السعودية 2024، وقمة البناء في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، التي اختتمت أعمالها في مدينة الرياض.

وناقشت القمة التي جمعت أصحاب المصلحة الرئيسيين، من الجهات الحكومية، والمطورين، والمقاولين، وقادة الفكر في قطاع البناء، الرؤية الشاملة لبرنامج مشاريع "جيجا" القائمة حالياً في المملكة، والبالغة قيمتها 880 مليار دولار أمريكي.

واستعرض المدير التنفيذي لإدارة الإنشاءات في المربع الجديد سلمان الحبيس، رؤية المربع الجديد، وأهمية هذه الوجهة في تحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030، خلال مشاركته في جلسة بعنوان: "خطط التطوير الرئيسية لمشاريع "جيجا" السعودية"، حيث قال: "حققنا تقدمًا كبيرًا في وضع الأساس للمبنى الإيقوني المكعب، والذي سيكون في قلب وجهة المربع الجديد، بحفر أكثر من 5 ملايين متر مكعب، مما يشير إلى توجهنا القوي في مراحل البناء واستقطاب المستثمرين".

وشارك في هذه القمة العديد من قادة التنمية في المربع الجديد، من خلال حلقة النقاش التي أجراها الحبيس، ورئيس إدارة المخطط الرئيسي ريموند رايس، الذي تناول تفاصيل الداون تاون الحديث، كما شارك المدير التنفيذي لإدارة الإنشاءات توماس نيلسون في جلسات عدة، تناولت الشرح عن هيكل أيقونة المكعب، والجدول الزمني لتطويره.
وسيوفر المربع الجديد مركزًا أساسيًا جديدًا للمنطقة، بوضع معايير جديده لجودة الحياة والتنمية الحضرية في المنطقة وخارجها، في وقت تشير التوقعات إلى وصول عدد سكان الرياض إلى 10 ملايين نسمة بحلول عام 2030.

ويجسد المربع الجديد، جوهر رؤية 2030 من خلال تعزيز التنمية المستدامة، وتشجيع الابتكار، وإنشاء مركز نابض بالحياة للمقيمين والشركات والزوار، ويعتبر من أول الوجهات التي تتيح الفرصة لكل ساكن وزائر الوصول إلى المرافق الرئيسية (المدارس والمستشفيات ومراكز التسوق والمساجد) خلال 15 دقيقة سيرًا على الأقدام.

من جهته، قال الرئيس التنفيذي لشركة تطوير المربع الجديد مايكل دايك: "لا تقتصر أهمية المربع الجديد على تطوير جزء من الرياض فحسب، بل يتعلق بإعادة تعريف مفهوم المدينة الحديثة، تتمثل رؤيتنا في إنشاء وجهة يعيش فيها مجتمع نابض بالحياة، ويعمل ويزدهر، ويحصل على كل ما يحتاجه بشكل سهل، أن وجهة المربع الجديد تمثل التطوير الحضري النموذجي، كونها بوابة إلى عالم آخر، تركز على جودة الحياة للوصول إلى مستقبل أفضل".

الجدير بالذكر أن مشاركة شركة تطوير المربع الجديد في القمة كانت بمثابة منصة لمشاركة التحول في الرياض وإنشاء وجهة نابضة بالحياة ومستدامة.

مقالات مشابهة

  • الزراعة: جهاز التنمية الشاملة يوزع 70 ماكينة حصاد قمح على قرى محافظتى سوهاج والشرقية
  • جهاز التنمية الشاملة يوزيع 70 ماكينة حصاد قمح على قرى سوهاج والشرقية
  • التحالف الوطني.. مهمة تنموية لبناء الإنسان ورؤية واعدة للعمل المجتمعي في الجمهورية الجديدة
  • ختام فعاليات برنامج النيابة الإدارية حول تحقيق أهداف التنمية المستدامة
  • النيابة الإدارية تختتم دورة تحقيق أهداف التنمية المستدامة والتحول للاقتصاد الأخضر
  • وزير الصحة: صحة المجتمع ورعايته من التحديات الرئيسية التي تواجه الخطط الإنمائية ومنظومة التنمية الشاملة
  • المربع الجديد.. وجهة لمستقبل التنمية الحضرية في المملكة
  • هيئة الاتصالات والفضاء والتقنية تعقد جلسة حوارية عن الابتكارات الرقمية ودورها في تحقيق التنمية المستدامة
  • بوغالي يقترح إنشاء لجنة برلمانية إستشارية على مستوى الأمم المتحدة
  • "دمياط الجديدة": جهاز المدينة يبذل قصاري جهده في تطبيق مفاهيم التنمية الحضرية المستدامة