زنقة 20 ا الرباط

علم موقع Rue20، أن قاضي التحقيق المكلف بالغرفة الرابعة بمحكمة الاستئناف بالدار البيضاء، استمع أمس، إلى أحد أطراف الشكاية المرفوعة ضد محمد كريمين، رئيس جماعة بوزنيقة، المعتقل حالياً بسجن عكاشة بتهم تتعلق باختلالات مالية وتبديد أموال عامة بالجماعة.

وجاء الاستماع إلى أحد المستشارين الجماعيين بمجلس بوزنيقة، بعدما سبق له وضع الشكاية رفقة مستشار آخر ضد كريمين بتهمة تبديد أموال عمومية والاختلاس.

وكانت الفرقة الوطنية للشرطة القضائية قد أوقفت رئيس المجلس الجماعي لبوزنيقة المعزول، بناء على تعليمات من الوكيل العام للملك باستئنافية الدار البيضاء، مطلع شهر فبراير الماضي، رفقة عزيز البدراوي وموظف جماعي آخر، بشبهة التورط في اختلالات مالية وتدبيرية لها علاقة بملف عقد التدبير المفوض بقطاع النظافة.

يشار إلى أن المحكمة الدستورية جردت الأسبوع الماضي محمد كريمين من صفة عضو بمجلس النواب، مع إجراء انتخابات جزئية لشغل المقعد الشاغر بالدائرة الانتخابية المحلية بنسليمان تطبيقا لأحكام المادة 91 من القانون التنظيمي المتعلق بمجلس النواب.

المصدر: زنقة 20

إقرأ أيضاً:

مستشار رئيس الوزراء يحدد نوعين من العمالة الأجنبية ويوضح بشأن الإقامات

الاقتصاد نيوز - بغداد

حدد مستشار رئيس مجلس الوزراء، مدير فريق مبادرة ريادة حسين فلامرز، السبت، نوعين من العمالة الأجنبية، وفيما أشار إلى أن آلية دخول العمالة تتضمن سمتين (اعتيادية ومتعددة)، أوضح بشأن الإقامات.

وقال فلامرز، في تصريح أوردته وكالة الأنباء الرسمية، واطلعت عليه "الاقتصاد نيوز"، إن "هناك نوعين من العمالة (رسمية)، والعامل الرسمي المستوفي للشروط يدخل بعقد عمل رسمي أما المسرب فهو أما يستغل دخوله للعراق بفيزا عادية ويبقى أو يتسرب".

وأضاف، أن "آلية دخول العمالة تتضمن نوعين هما السمة الاعتيادية للقطاع الخاص مثل ربات المنازل، والسمة المتعددة للشركات الضخمة التي تتعاقد مع الدولة على مشاريع كبرى فبهذا المجال يكون التنسيق موجوداً بين وزارة الداخلية ووزارة العمل".

وتابع "أما الإقامات فهي غير مرتبطة بالعمل دائماً كإقامة الزيارة التي تكون لمدة معينة وتوجب بعدها المغادرة وإلا يعتبر الممتنع عن المغادرة مخالفاً لقانون الإقامة، وإذا كان عاملاً يكون مخالفاً لقانون العمل". 

وأضاف، "لدينا جهاز للتفتيش خاص بالأعمال وكذلك من صلاحيات الداخلية الإبعاد أو الترحيل، وهناك حملات مستمرة ضد العمالة غير القانونية تتضمن الإبعاد والترحيل".

مقالات مشابهة

  • مستشار رئيس حركة العدل والمساواة بشارة سليمان: سنقف مع الجيش حتى النصر وعلى البرهان الا يستجيب لضغوط الغرب
  • مستشار رئيس فلسطين: غالبية سكان غزة ضد الحرب ومن أدخلهم بها
  • مستشار رئيس الوزراء يحدد نوعين من العمالة الأجنبية ويوضح بشأن الإقامات
  • الشويهدي: الرافضون للتعديل الدستوري بمجلس الدولة هم من عرقلوا القوانين الانتخابية للجنة 6+6
  • استئنافية تطوان تخفض عقوبة مستشار وزير العدل السابق المتورط في قضية الوظيفة مقابل المال
  • محمد بن زايد يصل إيطاليا في زيارة عمل يشارك خلالها في جلسة لمجموعة السبع
  • رئيس الدولة يصل إيطاليا في زيارة عمل يشارك خلالها في جلسة مجموعة السبع بشأن الذكاء الاصطناعي والطاقة
  • رسمياً.. مالية كفر الزيات يضم "حربي" بلبيس
  • إنبي: نحقق مكاسب مالية كبيرة من بيع اللاعبين.. وسنصعد ناشئين جدد هذا الموسم
  • هذا ما قررته محكمة الاستئناف في قضية الناصيري وبعيوي على خلفية ملف إسكوبار الصحراء