كشفت رئاسة الشؤون الدينية للحرمين عن موعد صلاة التهجد في المسجد النبوي، والتي من المقرر أن تبدأ من غدًا السبت ليلة الـ21 من شهر رمضان المبارك أول أيام العشر الأواخر من الشهر المبارك، والثلث الأخير من شهر الفرقان.

وقال إمام المسجد النبوي خلال خطبة اليوم الجمعة، بمناسبة اقتراب العشر الأواخر من شهر رمضان مبارك: «أيها الصائمون.

. لقد مضت من شهركم بواكره، وطلت أواخره، وذهبت فواتحه، وحلت خواتمه، ويوشك ضيفكم على الارتحال والانتقال، فاغتنموا بواقيه».

موعد صلاة التهجد في المسجد النبوي

وحددت رئاسة شؤون الحرمين موعد وقت صلاة التهجد بالمسجد النبوي الشريف للعام 1445 – 2024، في تمام الساعة 12:30 بعد منتصف الليل.

على أن تبدأ ليلة الـ21 من شهر رمضان، والتي تكون من مغرب غدا السبت وحتى قبيل فجر الأحد.

جدول أئمة صلاة التهجد في العشر الأواخر بالمسجد النبوي

كما كشفت جدول أئمة صلاة التهجد في العشر الأواخر من شهر رمضان المبارك،  سواء في التسليمات الأولى أو التسليمات الأخيرة مع الشفع والوتر، وهي كالآتي:

 

جدول أئمة المسجد النبوي في صلاة التراويح

بينما يؤم المسلمين اليوم الجمعة ليلة العشرين من رمضان في صلاة التراويح في المسجد النبوي في التسليمات الأولى الشيخ خالد بن سليمان المهنا.

وبينما يكون إمام المسلمين في صلاة التراويح في المسجد النبوي في التسليمات الأخيرة مع الشفع والوتر الشيخ عبدالله بن عبدالرحمن البعيجان.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: صلاة التهجد المسجد النبوي العشر الاواخر من رمضان فی المسجد النبوی صلاة التهجد فی العشر الأواخر من شهر رمضان

إقرأ أيضاً:

رئاسة الشؤون الدينية تحشد منظومة الخدمات الدينية استعدادا لصلاة العيد في الحرمين الشريفين

المناطق-واس

حشدت رئاسة الشؤون الدينية للمسجد الحرام والمسجد النبوي؛ منظومة الخدمات الدينية في الحرمين الشريفين، لإثراء تجربة ضيوف الرحمن والقاصدين والزائرين لعيد الأضحى المبارك، وتهيئة أجواء تعبدية يحفها الخشوع والسكينة؛ فضلا عن التجهيز لصلاة خطبة عيد الأضحى المبارك التي سيلقيها معالي رئيس الشؤون الدينية للمسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ الدكتور عبد الرحمن السديس .

وكثفت الرئاسة جهودها ورفعت جاهزيتها لترجمة خطبة عيد الأضحى المبارك لإيصال البث وترجمة خطبة العيد لربع مليار مستمع ومستفيد بـ٢٠ لغة عالمية ؛ مستثمرةً التقنية والتطبيقات الرقمية، ومنصة منارة الحرمين، والترجمة واللغات؛ لتدعيم إيصال فضائلها في نفوس ضيوف الرحمن، ولإثراء تجربتهم، وانتفاع العالم برسائلها الوسطية.

أخبار قد تهمك رئاسة الشؤون الدينية تعزز من خططها الاستباقية لموسم حج ١٤٤٥هـ 13 مايو 2024 - 2:08 مساءً رئاسة الشؤون الدينية تسخر جهودها لإثراء تجربة القاصدين والزائرين ليوم الجمعة 12 أبريل 2024 - 1:06 صباحًا

وخصصت الرئاسة مترجمين لترجمة المسائل الشرعية لضيوف الرحمن والقاصدين بلغات متعددة؛ عبر كبائن إجابة السائلين والهواتف المجانية الموجودة، الذي يتولى الإجابة عليها أصحاب الفضيلة العلماء، ويُفقهون حجاج بيت الله الحرام بمناسكهم وما يشكل عليهم من أعمال المناسك، ولا سيما أعمال يوم العيد، والقاصدين للمسجد الحرام لأداء صلاة العيد واستماع الخطبة فيما يشكل عليهم من أحكام الأضاحي.

وسخّرت الرئاسة الدينية بالحرمين جهودها الرقمية لإثراء التجربة الدينية لضيوف الرحمن خلال صلاة عيد الأضحي، حيث تم تهيئة كتيبات رقمية بلغات عالمية؛ تهدف إلى تعريف الحاج بطريقة أدائه أعمال الحج يوم العيد بالطريقة الصحيحة، وتوفير مطويات إرشادية توجيهية، وكتيبات توعوية مترجمة عن قدسية المسجد الحرام، ومكانة الكعبة المشرفة، وآداب زيارة المسجد النبوي، والسلام على النبي ﷺ، إضافة إلى كتيبات تعليمية تثقيفية لأداء مناسك الحج على الوجهة الشرعية، كما هيأت البيئة التعبدية لصلاة العيد، وتعميق هذا اليوم الفضيل، الذي يعد يوم الحج الأكبر لتعدد المناسك فيه.

مقالات مشابهة

  • صلاة عيد الأضحى في المسجد النبوي
  • في خطبة العيد.."السديس" يحث على مراعاة أمن الحرمين والحج والابتعاد عن الشعارات السياسية
  • في خطبة العيد.."السديس" يحث على مراعاة أمن الحرمين والحج والابتعاد عن الشعارات السياسية /عاجل
  • ​​​​​​​صور.. وصول ضيوف الرحمن إلى المسجد الحرام لأداء طواف الإفاضة
  • بالتفاصيل.. استعدادات صلاة عيد الأضحى في الحرمين الشريفين
  • بـ 20 لغة.. تفاصيل صلاة وخطبة عيد الأضحى بالمسجد الحرام
  • رئاسة الشؤون الدينية تحشد منظومة الخدمات الدينية استعدادا لصلاة العيد في الحرمين الشريفين
  • «حافلات المدينة» تعلن توفر خدمة نقل الزائرين والأهالي إلى المسجد النبوي
  • “حافلات المدينة” تعلن توفر خدمة نقل الزائرين والأهالي إلى المسجد النبوي لصلاة عيد الأضحى
  • «رئاسة شئون الحرمين» تعلن عن خطيب الحرم المكي في عيد الأضحى 2024