غادرت سفن تحمل 332 طنا من الأغذية ميناء لارنكا القبرصي متوجهة إلى غزة يوم السبت في قافلة ستصل إلى القطاع المحاصر خلال بضعة أيام.

وستكون هذه ثاني شحنة من المساعدات تخرج من قبرص هذا الشهر بعد أن خففت إسرائيل حصارها البحري على قطاع غزة، والمستمر منذ 17 عاما، للسماح بوصول المساعدات من قبرص. والشحنة مرسلة من مؤسسة ورلد سنترال كيتشن الخيرية ومقرها الولايات المتحدة لدعم الفلسطينيين على مواجهة الجوع.

وقال مسؤول قبرصي لرويترز إن المساعدات ستنقل إلى غزة على متن سفينة شحن وبارجة تقطرها سفينة إنقاذ، فضلا عن زورق قطر يحمل فريق دعم في رحلة ستستغرق نحو 60 ساعة.

ودشنت السلطات القبرصية بالتعاون مع إسرائيل ممرا بحريا لتيسير وصول البضائع مباشرة إلى الجيب الفلسطيني المحاصر بعد فحصها في قبرص.

ورتبت هذه المهمة مؤسسة ورلد سنترال كيتشن الخيرية الناشطة في غزة منذ شهور بالتعاون مع مؤسسة أوبن آرمز الخيرية الإسبانية بتمويل رئيسي من الإمارات ودعم من السلطات القبرصية.

وتحذر الأمم المتحدة من مجاعة وشيكة في شمال قطاع غزة حيث يحاصر القتال 300 ألف شخص. وفي باقي أنحاء القطاع، قد يواجه أكثر من نصف سكانه المجاعة بحلول يوليو تموز. ويبلغ إجمالي عدد سكان القطاع نحو 2.3 مليون نسمة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: قطاع غزة فلسطين الولايات المتحدة غزة ميناء قبرص

إقرأ أيضاً:

بمشاركة 50 جناحاً من المحافظات السورية افتتاح مهرجان بلاج العيد بحلب

حلب-سانا

بمشاركة 50 جناحاً من المحافظات السورية افتتحت مساء اليوم فعاليات مهرجان بلاج العيد الذي تقيمه محافظة حلب ومؤسسة بلاج للمعارض والمؤتمرات في معهد حلب العلمي دوار الكرة الارضية ويضم تشكيلة واسعة من المواد الغذائية والاستهلاكية والمنظفات والألبسة الجاهزة والقطنيات ومنتجات الصناعة اليدوية لسيدات الأعمال.

وأوضح عضو المكتب التنفيذي المختص بمجلس محافظة حلب المهندس محمد فياض في تصريح للصحفيين أهمية إقامة مهرجانات التسوق التي تهدف إلى توفير احتياجات المواطنين من مواد استهلاكية وغذائية استعدادا لعيد الأضحى المبارك، منوهاً بدعم المحافظة لهذه الفعاليات التي تسهم في دوران العجلة الاقتصادية بالمحافظة من خلال تأمين الأمكنة المناسبة لإقامتها وتوفير وسائل النقل والمواصلات للمواطنين لزيارتها.

وقال مدير المؤسسة المنظمة للمهرجان صلاح بلاج: إن هناك حسومات وتخفيضات من الجهات والشركات الوطنية المشاركة تصل إلى 35 بالمئة وتستمر طوال أيام المهرجان حتى الخامس عشر من الشهر الحالي من خلال البيع المباشر من المنتج إلى المستهلك وتشمل المواد الغذائية وضيافة العيد والألبسة والمنظفات.

وبين ياسر عطار ممثل شركة الأفراح للمنظفات أنه يقدم منتجاته من المنظفات السائلة والمساحيق بنوعية جيدة لتلبية احتياجات المستهلك مع إجراء عروض وحسومات للبيع بسعر التكلفة، فيما قال ممثل شركة قيطاز للمواد الغذائية زياد سمير: إن منتجاته تشمل أنواع السمن الحيواني والنباتي ونوه بالتنظيم الجيد للمهرجان.

وتحدث عبد القادر عصعص ممثل شركة لمواد التجميل والعطور عن مشاركته بأنواع العطور ومساحيق التجميل المصنوعة من المواد الطبيعية بأسعار منافسة وتصل حسوماتها إلى 50 بالمئة، فيما قال عبد الله رسلان: إنه يقدم تشكيلة من الألبسة الجاهزة مع إجراء تخفيض على الأسعار يصل إلى 40 بالمئة لمساعدة الزوار على التسوق.

قصي رزوق

مقالات مشابهة

  • كل ما تريد معرفته عن مؤتمر الاستجابة الإنسانية الطارئة لغزة
  • مؤتمر الأردن يطالب بإدخال المساعدات لغزة وحرمان إسرائيل من سلاح التجويع
  • ممثل قبرص في مؤتمر الاستجابة لغزة: يجب توفير ممر آمن لإدخال المساعدات إلى القطاع
  • منتجات بتواريخ مزورة.. ضبط مستودع لغش المواد الغذائية والتجميلية في السعودية
  • منتجات بتواريخ صلاحية مزورة.. ضبط مستودع لغش المواد الغذائية والتجميلية في السعودية
  • بمشاركة 50 جناحاً من المحافظات السورية افتتاح مهرجان بلاج العيد بحلب
  • ضبط مستودعًا مخالفًا يغش في المواد الغذائية والتجميلية في الرياض .. فيديو
  • بتعاون إماراتي.. مؤسسة بارزاني الخيرية تطلق مشروع أضاحي العيد لمساعدة المحتاجين
  • هل كشفت عملية النصيرات حقيقة ميناء بايدن العائم؟.. تفاصيل مثيرة
  • سفير مصر الأسبق بإسرائيل: مؤتمر الاستجابة الإنسانية الطارئة لغزة يضع المجتمع الدولي أمام مسئولياته