بوابة الوفد:
2024-06-02@05:51:19 GMT

تسليم عقود وحدات مدينة الأمل شمال قنا

تاريخ النشر: 31st, March 2024 GMT

سلم اللواء اشرف الداودي محافظ قنا، اليوم الأحد،  عقود مدينة الأمل بنحع حمادى، شمال قنا، بقصر ثقافة قنا للمواطنين الذين قاموا بسداد المبالغ المالية المستحقة عليهم.

قال محافظ قنا، إن اعمال البنية التحتية بمدينة الأمل تجرى على قدم وساق، حيث تم الإنتهاء من تمهيد الطرق الداخلية للمدينة.

وأضاف إنه تم البدء في تنفيذ خطوط وشبكات المرافق من خلال مد الخطوط على جوانب الطرق الرئيسية أسفل الأرصفة.

 بما يسمح بإصلاح الأعطال مستقبلا دون إحداث أى أضرار فى طبقة الأسفلت أو تعطيل حركة السير، حفاظًا على المظهر الحضارى للمدينة. 

وحث المحافظ، المواطنين الذين استلموا عقودهم سرعة البدء في استخراج التراخيص من مجلس مدينة نجع حمادي.

وشدد المحافظ، على المواطنين الذين سددوا نسبة ٢٥% بسرعة سداد المستحقات المتبقية عليهم حتى لا تتخذ الإجراءات القانونية ضدهم. 

240 متر مساحة كل وحدة:

و مدينة الأمل بنجع حمادي حلم انتظره الكثيرون لأكثر من 20 عاما، والان أصبح حقيقة علي أرض الواقع، من خلال إنشاء مدينة سكنية متميزة، تضم بنية تحتية متطورة، ومؤسسات خدمية على أعلى مستوى.

 حيث تقع على مساحة 1539 فدان ‪تم تقسيمها إلى 11820 قطعة بمساحة 240 م لكل قطعة، سيتم توزيعها على أعضاء 60 جمعية، ومن المقرر أن تستوعب المدينة 250 ألف نسمة.

ومن المنتظر أن تضم العديد من المؤسسات الخدمية (تعليمية – صحية – إدارية – اجتماعية – ثقافية – رياضية – أمنية – بريدية - محطات وقود – منشآت ترفيهية - مسطحات خضراء)

حضر تسليم العقود،  الدكتور حازم عمر نائب المحافظ، وحسام حمودة السكرتير العام، ومحمد صلاح أبو كريشة السكرتير العام المساعد، عدد من القيادات التنفيذية المعنيين بملف مدينة الأمل.

وكان المحافظ، قد أعلن،  الثلاثاء الماضي، بدء تسليم عقود مدينة الامل بنحع حمادى، شمال قنا، خلال الأسبوع الحالي،  للمواطنين الذى قاموا بسداد المبالغ المالية المستحقة عليهم.

وناقش المحافظ، فى اجتماع مع المسؤولين المعينين،  الموقف التنفيذي لأعمال تمهيد الطرق الداخلية، و تنفيذ شبكة الصرف الصحي،  بالإضافة إلى مناقشة المسارات المحددة لتنفيذ أعمال الشبكة الرئيسية لتوصيل الغاز الطبيعي، وشبكات المرافق لمجمع الأمل السكني.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: تسليم عقود شمال قنا اللواء أشرف الداودي محافظ قنا قصر ثقافة قنا المبالغ المستحقة مدينة الامل المحافظ اليوم الأحد مدینة الأمل

إقرأ أيضاً:

محافظ الجيزة: انتهاء مشروعات الخطة الاستثمارية في عدة أحياء بنسبة 100%

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة على رؤساء المراكز والمدن والأحياء ورؤساء الهيئات ومديري المديريات الخدمية بسرعة الانتهاء من تنفيذ الخطة الاستثمارية والموحدة للعام المالي الحالي 2023 / 2024 ورفع معدلات الأداء بها والاستفادة من المبالغ المرصودة لنهو المشروعات الجارية بالمراكز والمدن والأحياء لتعود بالنفع على المواطنين.

جاء ذلك خلال اللقاء الذي ترأسه المحافظ بحضور رؤساء الأحياء والمراكز والمدن لمتابعه نسب تنفيذ المشروعات بالوحدات المحلية.

واطلع محافظ الجيزة خلال اللقاء من مدير التخطيط والمتابعة بالديوان العام علي موقف تنفيذ الخطة الموحدة بالمراكز والمدن والأحياء حيث تمت الإشارة إلى انتهاء كافه الأحياء من الخطة الاستثمارية بنسبه ١٠٠ % عدا احياء امبابة والعمرانية وانتهاء مراكز كرداسة وأوسيم والعياط من الخطة وتراوح نسب التنفيذ لباقي المراكز ما بين ٧٥ الي ٩٠ % وذلك لاستكمال أعمال رصف عددا من الطرق لديهم والتي من المقرر الانتهاء منها خلال أيام .

وشدد المحافظ علي رؤساء أحياء ومراكز العمرانية وامبابة وابو النمرس والصف بسرعة انتهاء مشروعات الرصف المتبقية مؤكداً انه من غير المسموح اي تقصير في انهاء المشروعات وفقاً للجدول الزمني المحدد لها.

كما شدد راشد على رؤساء المراكز والمدن والأحياء بضرورة التنسيق مع مديري المديريات الخدمية لمتابعة تنفيذ المشروعات الجارية بكل مركز ومدينة، والاستفادة من الاعتمادات المالية المتاحة، مع إلزام الشركات المنفذة بالجدول الزمني المُحدد لإنهاء الأعمال والمواصفات الفنية المحددة ودخول المشروعات الخدمة لتعود بالنفع والفائدة على المواطنين.

جاء الاجتماع بحضور ابراهيم الشهابي نائب المحافظ واللواء شاكر يونس السكرتير العام ومحمد نور السكرتير المساعد ورئيس جهاز التفتيش ومدير مديرية الطرق ومسئولي الحسابات والمالية ورؤساء الأحياء والمراكز والمدن.

مقالات مشابهة

  • النعامة: تسليم عقود إمتياز لهؤلاء المستثمرين
  • محافظ الجيزة: انتهاء مشروعات الخطة الاستثمارية في عدة أحياء بنسبة 100%
  • استمرار ردم برك المياه بالكيلو 5 شمال القصير بالبحر الأحمر
  • محافظ بني سويف يتابع مستجدات تنفيذ خطة رصف الطرق والشوارع
  • محافظ شمال سيناء يعتمد نتيجة الشهادة الإعدادية بنسبة نجاح 81 ٪
  • ضمن مشروعات الخطة الإستثمارية.. رصف منطقة الأمل بمصيف بلطيم
  • محافظ سوهاج يتفقد سير العمل بمديرية الطب البيطري
  • محافظ الغربية يشدد على سرعة إنهاء المشروعات وفقًا للاشتراطات الفنية وطبقا لمعايير الجودة
  • محافظ الغربية يتابع مشروعات الرصف والتطوير بالمحلة
  • محافظ الغربية يُشدد على سرعة نهو المشروعات وفقًا للاشتراطات الفنية ومعايير الجودة