خلال أحداث مسلسل مليحة، والتي تجسد معاناة الفلسطينيين مع الاحتلال الإسرائيلي منذ أكثر من 75 عامًا، سأل حفيد الشيخ سالم - وهو راوي الحكاية - عن سبب عدم وجود دولة فلسطين على الخرائط، وكتابة دولة الاحتلال الإسرائيلي بدلًا منها.

الشيخ سالم، روى لحفيده خلال أحداث مسلسل مليحة، أن هذه الخرائط ظهرت بعد عام 1948، أي تاريخ قيام دولة الاحتلال الإسرائيلي، وقال إن هذا هو الانتصار الذي يحلم به الاحتلال لمشروعهم، وهو مشروع احتلال فلسطين بالكامل.

وأضاف الشيخ سالم: «حلم الاحتلال الإسرائيلي هو إن ما يكون في فلسطين عشان ما يكون في قضية، لما يروحوا الفلسطينيين يعرضوا قضيتهم يقولوا لهم ما لكم صفة».

تأسيس منظمة التحرير الفلسطينية

وتأسست منظمة التحرير الفلسطينية بقيادة الزعيم الراحل ياسر عرفات بدعم من مصر والجامعة العربية لتكون جهة رسمية تطالب بحقوق الشعب الفلسطيني، ولكن الولايات المتحدة الأمريكية رفضت قيامها في البداية، وقالت «نسوي القضية في الأمم المتحدة»، ولكن رفض العرب ذلك، معللين: «كيف تسوي الأمم المتحدة القضية وهي غير معترفة لا بالفلسطينيين ولا حقوقهم»، بحسب حديث الشيخ سالم لحفيده، وهو الفنان القدير سامي مغاوري.

سبب اختفاء دولة فلسطين من خرائط جوجل

وكانت شرطة «جوجل» أوضحت سبب اختفاء دولة فلسطين من خرائطها في وقت سابق من عام 2020، بعد أن أثار اختفاءها جدلًا واسعًا، قائلة إنها تسعى لعرض المناطق المتنازع عليها بموضوعية، وذلك باستخدام خط حدودي رمادي منقط، وأكدت أنها تحصل على المعلومات من المنظمات ومصادر رسم الخرائط، في حالة المناطق المتنازع عليها.

الصين تلغي إسرائيل من خرائطها

وبعد شهور من العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة والمستمر منذ السابع من شهر أكتوبر الماضي ردًا على عملية طوفان الأقصى، والتي شنتها الفصائل الفلسطينية على مستوطنات غلاف غزة وكبَّدت دولة الاحتلال الإسرائيلي خسائر فادحة، أعلن عملاقا التكنولوجيا الصينيين «بايدو» و«علي بابا»، حذف اسم إسرائيل على خرائطها.

ووصفا هذه الخطوة بأنها تعكس دبوماسية بكين في المنطقة، وفقًا لما نشرته صحيفة «وول ستريت جورنال» الأمريكية، كما أضافت أن الخرائط تظهر حدود ومدن إسرائيل، دون ذكر اسمها.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: خرائط جوجل خرائط خريطة فلسطين أحداث مسلسل مليحة مسلسل مليحة الاحتلال الإسرائیلی الشیخ سالم

إقرأ أيضاً:

فلسطين.. 15 شهيدا جراء قصف الاحتلال منزلين في حي التفاح شرق غزة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أفادت وسائل إعلام فلسطينية،اليوم السبت، باستشهاد 15 فلسطينيا وإصابة العشرات جراء قصف طائرات الاحتلال منزلين في حي التفاح شرق غزة.

اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي بعدد من الآليات العسكرية بلدة كفردان غرب مدينة جنين، كما داهم جنود الجيش الإسرائيلي عددا من المنازل داخل البلدة.

واندلعت مواجهات عنيفة بين مقاومين فلسطينيين وقوات الاحتلال الإسرائيلي، واستهدفت المقاومة الفلسطينية  قوات الاحتلال بعبوات ناسفة خلال اقتحامها بلدة كفردان غرب جنين.

واقتحمت قوات الاحتلال مخيم الجلزون شمال رام الله، واعتقلت مواطن فلسطيني، ما أدى لاندلاع مواجهات، دون أن يبلغ عن إصابات.

مقالات مشابهة

  • لماذا أعيش.. سؤال قاد الحاج الياباني "كايجي" للإسلام؟
  • موعد إعادة عرض مسلسل «الصفارة» على قناة ON (فيديو)
  • مي سليم تواجه صعوبات بسبب قصة حب بمسلسل أمير العوامري مع هاني سلامة
  • ندوة بعنوان "الحقوق المنتهكة والمهدورة في فلسطين " بدار الثقافة الإسلامية بميلانو
  • فلسطين.. 15 شهيدا جراء قصف الاحتلال منزلين في حي التفاح شرق غزة
  • النائب علاء عابد يكتب: الرئيس السيسي.. مواقف تاريخية من أجل فلسطين
  • فلسطين.. 12 شهيدا جراء قصف الاحتلال مناطق متفرقة في مدينة غزة
  • حورية فرغلي تطلب من جمهورها الدعاء
  • مصطفى بكري: مصر لن تفرط أبدًا في القضية الفلسطينية.. وشعبها لا يقهر ورايته مرفوعة (فيديو)
  • إسعاد يونس ضيفة شرف في الحلقة العاشرة من مسلسل "دواعي السفر"