صدى البلد:
2024-06-02@01:26:53 GMT

نانت الفرنسي يحتفي بنجمه مصطفى محمد

تاريخ النشر: 1st, April 2024 GMT

احتفى نادي نانت الفرنسي بلاعبه مصطفى محمد بعد قيادته الفريق للفوز على نيس بالدوري الفرنسي 
وكتبت الصفحة الرسمية لنادى نانت - عبر حسابها الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي "إكس اليوم الأحد - "الفرعون"، فى إشارة إلى تألق النجم المصري .
وفاز فريق نانت على مضيفه نيس بنتيجة 2-1 في المباراة التي أقيمت بينهما اليوم، الأحد، على ملعب أليانز ريفييرا ضمن مباريات الجولة السابعة والعشرين من البطولة.

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

مختبر السّرديّات الأردني يحتفي بتجربة جمال القيسي الأدبية

#سواليف

احتفى مختبر السّرديّات الأردني بتجربة ” #جمال_القيسي ” الأدبية، بحضور حشد متميّز من #مثقفين و #أدباء وفنانين، مساء الخميس في القاعة الرئيسية بدائرة المكتبة الوطنية. حيث أدار حفل التكريم رئيس المختبر، الأديب “مفلح العدوان”، وشارك فيه الأستاذ الدكتور “سمير قطامي”، والأديبة “هيا صالح”، والروائي “جلال برجس”؛ إذْ أشاد جميعهم بنتاج “القيسي” الأدبي، وتميّزه الإبداعي طيلة مسيرته الأدبية. واستعرض العدوان، منجزات القيسي الأدبية منذ عشرين عامًا، منوهًا بما قدم من كتابات في القصة والرواية والمقالات المتنوعة والنصوص الأدبية. وأوضح العدوان “إن برنامج (سيرة سارد) يعاين تجربة كبار الأدباء الأردنيين، بمشاركة عدد من الكتّاب الذين لهم باع طويل ومتميز في الأدب والثقافة والشعر، والذي ينظمه المركز بشكل مستمر”. بدوره، بيّن الناقد القطامي، أن الكاتب القيسي أبدع في أسلوب كتابته لرواية قسم البنفسج، التي تحمل مضامين اجتماعية ونفسية وسياسية، وتنتصر لقيم الحب والخير والتسامح، ضد تناقضات عالم مليء بالكراهية والشر، واستخدامه تقنيات سرد متنوعة بلغة بسيطة يسهل فهمها. وأوضح، أن الرواية قدّمت أدقّ التفاصيل لشخصية البطل الذي كان أحد النزلاء في مستشفى للأمراض النفسية، حيث يعاني من الاضطراب والاكتئاب الحاد، والأعراض التي كانت تظهر عليه، وأنواع الأدوية التي كان يتناولها حتى تماثل للشفاء. فيما، قالت الكاتبة صالح، إن القيسي ركز في تفاصيل رواية “الخيط الأسود” على علم الأنثروبولوجي، الذي يدرس كيفية تصرف البشر المعاصرين وأنماط الحياة والعلاقات الإنسانية والوضع الاقتصادي، مع إظهار الجوانب الفكرية من خلال الرمزية، وهو ما تضمنته الرواية عن واقع الحياة الاجتماعية في الأردن، قبل خمسين عامًا. وبيّنت أن السخرية السوداء التي ترتكز أساسًا على المفارقة، عكست فكر الكاتب وحالة صراع الذات التي يعيشها الإنسان، الذي استطاع الكاتب فيها استخدام المفردات السهلة والتراكيب اللغوية البسيطة، التي تصل للقارئ دون تعب وعناء. وقال الروائي برجس في تسجيل مصوّر، “إن المجموعة القصصية للكاتب، التي استهدفت المجتمع المحلي والعربي، فيها من الجرأة والمكاشفة والإسقاطات، ما يترك للقارئ مساحة للتفسير، والوقوف مع الأحداث المحلية والعالمية، وفهمها بشكل مبسّط؛ لأن الكاتب أبدع في إبراز الواقع الإنساني. أما المحتفى به القيسي، فقد ثمّن جهود المشاركين والحضور, وألقى نصًا نثريًا غزليًّا عبّر فيه عن حبّ الوطن، معنون بـ”مساء الخير يا عمّان”، ولم ينسَ الكاتب جروح غزة التي يعيشها أهلنا هناك، جرّاء الحرب الإسرائيلية الوحشية منذ السابع من تشرين الأول الماضي. جدير بالذكر، أن القيسي محامٍ وروائي وقاص وكاتب أردني، من مواليد العاصمة عمان عام 1970. ويُشار إلى أنّ فيلمه “جمال ناجي سفير الأرواح المنسية”، حصل على الجائزة الذهبية في مهرجان القاهرة الدولي للإذاعة والتلفزيون، عام 2018، وتُرجمت قصة “ثقة” من مجموعته القصصية “ليل أبيض” التي صدرت عام 2004، إلى اللغة الإنجليزية عام2007، في الولايات المتحدة، ضمن أفضل 100 قصة أردنية. كما إن له إصدارات متعددة، منها في القصة “كلام خطير” عام 2005، و”شرفة أرملة” 2007.

مقالات ذات صلة ابو رمان يفتتح الموسم الرابع للمعرض العالمي The Global Brush 2024/05/29

مقالات مشابهة

  • مختبر السّرديّات الأردني يحتفي بتجربة جمال القيسي الأدبية
  • عاجل.. رد صادم من موناكو الفرنسي على التعاقد مع محمد عبد المنعم
  • بعد رفضه دعم المثلية.. الدوري الفرنسي يوقف السنغالي كامارا
  • رابطة الدوري الفرنسي توقف محمد كامارا 4 مباريات لرفضه دعم المثلية
  • بسبب إخفائه شعار دعم المثلية.. إيقاف محمد كامارا لاعب موناكو الفرنسي
  • مصطفى محمد وراء انقلاب منتخب مصر على صفقة الزمالك المؤكدة في الصيف
  • الدوري الفرنسي يوقف لاعب موناكو لرفضه دعم المثلية
  • إيقاف لاعب لإخفائه شعار حملة لمناهضة رهاب المثلية
  • صاروخية مصطفى محمد تنافس مبابي على أفضل هدف بـ الدوري الفرنسي 2023-2024
  • مصطفى محمد مرشح لجائزة في الدوري الفرنسي