أخبارنا المغربية ـــ أبو الفتوح

تُوج المنتخب الوطني لكرة القدم الشاطئية، بلقب كأس السلفادور الدولية 2024، عقب فوزه أمس السبت بنتيجة 5-4 أمام منتخب الولايات المتحدة الأمريكية، برسم الجولة الثالثة والأخيرة من البطولة التي جرت في الفترة من 28 إلى 30 مارس الجاري. 

واستفاد الفريق الوطني (18 عالميا) من الهزيمة المفاجئة لسويسرا أمام السلفادور في الجولة ذاتها ب4-3، ليحتل المركز الأول في الترتيب العام ب6 نقاط، متجاوزا المنتخب السويسري (10 عالميا) الذي تجمد رصيده عند 4 نقاط، متبوعا بكل من الولايات المتحدة الأمريكية (13 عالميا) والسلفادور (17 عالميا) ب3 نقاط.

 

وسجل أهداف المنتخب الوطني لكرة القدم الشاطئية في لقاء الأمس كل من رضا الزهراوي( هدفان)،أمين بيدوري، زهير جباري وبدر القرشالي.

وكان الفريق الوطني قد فاز في الجولة الأولى أمام السلفادور بنتيجة 3-2، وتعادل بعد ذلك أمام سويسرا ب3-3، قبل أن يخسر في ركلات الترجيح ب5-4.

هذا، وحصل حارس المنتخب المغربي ياسر عبادة على جائزة أفضل حارس في البطولة، فيما نال رضا الزهراوي جائزة أفضل لاعب. 

وكان المنتخب المغربي قد أحرز مؤخرا دوري كوسافا الذي نُظم بجنوب إفريقيا في الفترة من 17 إلى 23 مارس الجاري. 

 

المصدر: أخبارنا

إقرأ أيضاً:

صندوق النقد: تراجع الاحتياطيات الدولية ساعد في انخفاض دور الدولار عالميا

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال تقرير عن مؤسسة صندوق النقد الدولي، إن الانخفاض التدريجي المستمر في حصة الدولار من الاحتياطيات الأجنبية المخصصة للبنوك المركزية والحكومات، ساعد  تقلص الدور الذي لعبه الدولار  على مدى الأعوام العشرين الماضية ولم تقابله زيادات في أسهم العملات "الأربع الكبرى" الأخرى ــ اليورو، والين، والجنيه الاسترليني.   
وحسب تقرير صادر عن الصندوق فإن ارتفاع   العملات الاحتياطية غير التقليدية، بما في ذلك الدولار الأسترالي، والدولار الكندي، والرنمينبي الصيني، والوون الكوري الجنوبي، والدولار السنغافوري، وعملات الشمال"
ذكر التقرير أن التجزئة الاقتصادية واحتمال إعادة تنظيم النشاط الاقتصادي والمالي العالمي إلى كتل منفصلة وغير متداخلة يمكن أن يشجع بعض البلدان على استخدام والاحتفاظ بعملات دولية واحتياطية أخرى.
وحسب التقرير فإن العملات الاحتياطية غير التقليدية جذابة لمديري الاحتياطيات لعدة أسباب، بما في ذلك حقيقة أنها أصبحت سهلة الشراء والبيع والاحتفاظ بها بشكل متزايد مع تطور التقنيات المالية الرقمية الجديدة.

مقالات مشابهة

  • الديوك" يصارع خيباته الدولية أمام النمسا
  • مشاهدة مباراة هولندا وبولندا بث مباشر في يورو 2024 اليوم
  • بولندا في اختبار صعب أمام هولندا بيورو 2024 بدون ليفاندوفسكي
  • أبرز المنتخبات المرشحة للفوز بكأس الأمم الأوروبية
  • كهربا يقترب من قيادة هجوم الأهلي أمام الاتحاد السكندري
  • "يورو 2024" باريلا جاهز للمشاركة مع "الأتزوري" أمام ألبانيا
  • صندوق النقد: تراجع الاحتياطيات الدولية ساعد في انخفاض دور الدولار عالميا
  • تحليلات الذكاء الاصطناعي تنصب أسود الأطلس أبطالا للعالم في مونديال 2030
  • المغرب يتصدر المنتخبات العربية من حيث النتائج في تصفيات مونديال 2026
  • الاتحاد الدولي للكرة الحديدية يُقر عقوبات ثقيلة بحق رئيس الجامعة الملكية المغربية ولاعبين بالمنتخب