قال الدكتور مختار نوح، الكاتب والمحامي، إن الإخوان أطلقوا لقب الإمام على حسن البنا لمنحه الهيبة، لكنه لم يكن فقيها، مشيرًا إلى أن إصباغ كلمة الإمام نجحت، فلم يقل أحد قط اسم حسن البنا، بدون كلمة الإمام، حتى من الجمهور العادي الذي لم يقتنع بالإخوان، كانوا يقولون "الإمام حسن البنا".


ولفت خلال حديثه مع الإعلامي الدكتور محمد الباز، في موسم خاص من برنامج "الشاهد" بعنوان "الإخوان- الحشاشين"، إلى أنه  حتى المعارضين للإخوان كانوا يقولون الإمام حسن البنا.


وأكد نوح، أن شخصية حسن البنا تتطابق مع شخصية حسن الصباح، وليس مجرد تشابه، وإنما تطابق كامل في الأفكار والوسائل والتنفيذ وكل شئ.


برنامج الشاهد


برنامج "الشاهد" يُعد أول تعاون إعلامي بين القنوات الإخبارية بالشركة المتحدة للخدمات الإعلامية والدكتور محمد الباز، يرأس تحرير البرنامج الكاتب الصحفي حازم عادل، ويخرجه أحمد داغر. إعداد البرنامج من قبل هند مختار والبدري جلال

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الإعلامي الدكتور محمد الباز الحشاشين الدكتور محمد الباز الشركة المتحدة برنامج الشاهد حسن البنا حسن الصباح حسن البنا

إقرأ أيضاً:

غدا.. انطلاق فعاليات برنامج البناء الثقافى للأئمة والواعظات بسوهاج

أعلن الدكتور محمد حسنى عبدالرحيم السدورى وكيل وزارة الأوقاف بسوهاج عن انطلاق فعاليات برنامج البناء الثقافى للأئمة والواعظات غداً الأثنين الموافق ٢٠٢٤/٦/٣م بمقر كلية اللغة العربية بجرجا بعنوان " الحج آداب وفرائض" بحضور الدكتور محمد حسنى عبدالرحيم وكيل وزارة الأوقاف بسوهاج الأستاذ الدكتور أحمد فتحى عبد العال، أستاذ اللغة العربية بكلية اللغة العربية بجرجا، والدكتوره فاطمة محمد محمد المهدي، وكيل كلية الدراسات الإسلامية بسوهاج.

وأكد وكيل وزارة الأوقاف بسوهاج أن من آداب فريضة الحج إخلاص النية لله عزوجل خلال أداء مناسك الحج، عدم الانشغال بغير الذكر ، عدم التحدث والكلام إلا بخير، الحذر من الدخول في الرياء والسمعة تفاخرا بمناسك الحج وإخلاص الفريضة لله عزوجل.

كما أوضح وكيل الوزارة أن من آداب الحج، شكر الله عزوجل على توفيقه للمسلم لأداء مناسك الحج وزيارة بيت الله الحرام، عدم إيذاء الحجاج الآخرين بالتزاحم خلال أداء مناسك الحج، والرفق عند رمي الجمرات، وتخير أصغر الحصى عند رمي الجمرات.

وأضاف الشيخ محمود أبوعقيل المنسق الإعلامي للمديرية أن برنامج البناء الثقافى للأئمة والواعظات يأتى فى إطار دور وزارة الأوقاف لنشر الفكر الوسطى المستنير، وذلك بحضور عدد ٢٥٠ إماماً و ١٥ واعظة من واعظات الأوقاف.

مقالات مشابهة

  • مدير مستشفيات جامعة بني سويف: هدفنا تخفيف العبء على مرضى جميع المحافظات
  • أسامة القوصي لـ«الشاهد»: الإخوان ليست جماعة وإنما عصابة وكل أطرافها شر
  • أسامة القوصي لـ«الشاهد»: الجماعات المتطرفة كانت أداة لتفريق الشعوب
  • غدا.. انطلاق فعاليات برنامج البناء الثقافى للأئمة والواعظات بسوهاج
  • محمد ناير مؤلف «دواعي السفر» يكشف عن قصة المسلسل
  • أسامة القوصي ضيف أولى حلقات الموسم السابع من برنامج «الشاهد» الليلة
  • رسالة دكتوراه بجامعة الأزهر حول موقف الإمام محمد بن الحسن من المالكية
  • أيام المجد والكرامة.. انطلاق الموسم السادس من برنامج «الشاهد» على إكسترا نيوز
  • أيام المجد والكرامة.. انطلاق الموسم السادس من برنامج الشاهد على إكسترا نيوز الليلة
  • عاجل.. المستشار القانوني لاتحاد الكرة يكشف سبب تأخر إعلان عقوبة الشيبي