كشفت الكلية الملكية لطب الطوارئ أن أكثر من 250 مريضا ماتوا أسبوعيا في إنجلترا العام الماضي بسبب طول انتظارهم بأقسام الطوارئ، رغم قبول إدخالهم إلى المستشفيات لتلقي العلاج.

إقرأ المزيد دراسة تكشف عن 4 أدوية شائعة قد تزيد متوسط العمر المتوقع

وتشير الحسابات التي أجرتها الكلية الملكية لطب الطوارئ "RCEM" والتي تمت مشاركتها مع وكالة أنباء "PA"، إلى أن المرضى يتعرضون للأذى بسبب قضاء ساعات في الطوارئ، خاصة بعد اتخاذ قرار بقبولهم.

وحددت خطة التعافي التابعة لهيئة الخدمات الصحية الوطنية هدفا لشهر مارس، يتمثل في قبول 76% من المرضى الذين يحضرون إلى الطوارئ، ونقلهم من المستشفى في غضون 4 ساعات.

لكن بيانات شهر مارس تظهر أن 70.9% فقط من المرضى تم فحصهم خلال هذا الإطار الزمني.

وفي فبراير، بلغ عدد الأشخاص الذين انتظروا أكثر من 12 ساعة في أقسام الطوارئ بعد صدور قرار الاعتراف بالقبول الفعلي 44417 شخصا.

وبالنسبة لتقديرات الوفيات الجديدة، قامت الكلية الملكية لطب الطوارئ "RCEM" بدراسة كبيرة جدا على أكثر من 5 ملايين مريض نُشرت في مجلة طب الطوارئ "EMJ" في عام 2021.

ووجدت الدراسة أن هناك حالة وفاة واحدة لكل 72 مريضا أمضوا ما بين 8 إلى 12 ساعة في قسم الحوادث والطوارئ. ويبدأ خطر الوفاة في الزيادة بعد 5 ساعات، ويزداد سوءا مع فترات الانتظار الأطول.

وفي عام 2022، قالت "RCEM" إنها تعتقد أنه من المحتمل حدوث ما بين 300 إلى 500 حالة وفاة في إنجلترا كل أسبوع، لكنها أجرت منذ ذلك الحين تدقيقا لمعلومات صناديق الخدمات الصحية الوطنية لتحسين هذا الرقم.

وقد وجد هذا أن 65% من الأشخاص الذين ينتظرون 12 ساعة أو أكثر هم مرضى ينتظرون سريرا في المستشفى.

وتظهر بيانات هيئة الخدمات الصحية الوطنية في إنجلترا أن أكثر من 1.5 مليون مريض انتظروا 12 ساعة أو أكثر في أقسام الطوارئ الرئيسية في عام 2023، مما يعني أن أكثر من مليون من هؤلاء كانوا ينتظرون السرير.

المصدر: "Independent"

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: دراسات علمية طب أکثر من

إقرأ أيضاً:

مدبولي: خطة زمنية أسبوعيا لمتابعة أعمال الإخلاء والتعويضات بجزيرة الوراق

تابع الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، الموقف التنفيذي للأعمال بالتجمع العمراني الجديد بجزيرة الوراق، في اجتماع حضره الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، واللواء أحمد راشد، محافظ الجيزة، واللواء أحمد هشام فاضل، مساعد مستشار  رئيس الجمهورية للتخطيط العمراني، واللواء هشام أبو النصر، مساعد وزير الداخلية، مدير أمن الجيزة، والمهندس أمين غنيم، نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية لقطاع التنمية وتطوير المدن، والمهندس أسامة شوقي، رئيس جهاز تنمية مدينة الوراق الجديدة، ومسئولو الوزارات والجهات المعنية.

وجدد رئيس الوزراء تكليفاته بسرعة استكمال صرف التعويضات للمُستحقين، وفق الخطة الزمنية المُقررة لإنهاء كافة التُعويضات المُستحقة، مؤكدًا اهتمام الحكومة بمواصلة تنفيذ المخطط العام للتطوير بالجزيرة، ضمن جهود الدولة للنهوض بالمناطق غير المخططة، وتزويدها بمنظومة متكاملة من الخدمات، بما يخدم أهداف التنمية المستدامة.

التعامل بحسم مع أي محاولة لتنفيذ بناء مخالف

ووجه «مدبولي» بأن تكون هناك خطة زمنية للأعمال تتم متابعتها أسبوعيًا، سواء لأعمال الإخلاء، أو التعويضات، وكذا مشروعات التطوير، التي تتم بالمجتمع العمراني الجديد بجزيرة الوراق، كما شدد على ضرورة عدم السماح بأي بناء مخالف بالجزيرة، وأن يتم التعامل بحسم مع أي محاولة لإدخال مواد بناء، بهدف البناء المخالف.

وخلال الاجتماع، تم استعراض الموقف التنفيذي لأعمال التطوير بالمجتمع العمراني الجديد بجزيرة الوراق، حيث تم تناول موقف إخلاء الأراضي والمنازل داخل نطاق مُخطط التطوير، وموقف صرف التعويضات المُستحقة المُقررة لأهالي جزيرة الوراق، سواء المادية، أو البدائل العينية، التي تشمل وحداتٍ سكنية بإجمالي 7763 وحدة، داخل الجزيرة وخارجها بمدينة أكتوبر الجديدة ومنطقة مطار إمبابة، بالإضافة إلى قطع أراضٍ سكنية بإجمالي 529 قطعة، بمدينتي حدائق أكتوبر وأكتوبر الجديدة، وقطع أراضٍ زراعية بمدينة السادات، بإجمالي 180 فدانًا.

موقف تسليم خطابات التخصيص للتعويضات من الوحدات السكنية،

وصرح المستشار محمد الحمصاني، المتحدث باسم رئاسة مجلس الوزراء، بأنه تم استعراض موقف تسليم خطابات التخصيص للتعويضات من الوحدات السكنية، فضلًا عن الخطوات التي تتم لتجهيز قطاع الأراضي الزراعية المُخصصة للتعويض بمدينة السادات، وتزويدها بالمرافق اللازمة، بما في ذلك تمهيد 4 كم من الطرق المؤدية لها، وحفر 7 آبار بعُمق 200 متر للبئر الواحدة، وبدء أعمال شبكات التغذية الكهربائية.

كما شهد الاجتماع عرض موقف تنفيذ الأعمال ضمن المرحلة العاجلة من مخطط التطوير بجزيرة الوراق، حيث تمت الإشارة الى أنه من المقرر إنشاء وحدات سكنية وتجارية، إلى جانب منظومة خدمات متكاملة تعليمية واقتصادية وترفيهية وغيرها.

مقالات مشابهة

  • استقبال ذوي «التوائم الذين تم فصلهم في المملكة» ضمن ضيوف برنامج خادم الحرمين الشريفين للحج
  • " استقبال ذوي" التوائم الذين تم فصلهم في المملكة ضمن ضيوف برنامج الملك سلمان للحج في مكة
  • استقبال ذوي ” التوائم الذين تم فصلهم في المملكة “
  • الهجرة الدولية: وفاة 49 مهاجراً وفقد 140 في غرق سفينة قبالة ساحل اليمن
  • بريطانيا تستأنف الدعم المالي للسلطة الفلسطينية
  • محافظ الوادي الجديد يرفع حالة الطوارئ بكافة مرافق الخدمات بمناسبة عيد الأضحى
  • طوابير وانتظار مرير.. صراع البنزين في مدينة الذهب الأسود (صور وفيديو)
  • بعد ساعة ونصف.. نوران جوهر تحصد ثانى ألقابها ببطولة بريطانيا للإسكواش
  • نائب أمير مكة المكرمة يزور مستشفى شرق عرفات للاطلاع على الخدمات المقدمة للحجاج
  • مدبولي: خطة زمنية أسبوعيا لمتابعة أعمال الإخلاء والتعويضات بجزيرة الوراق