أسفر انهيار جزئي لجسر في محافظة الإسماعيلية المصرية، عن غمر وتضرر العديد من المنازل والأراضي الزراعية في قرية عين غصين، وكذلك انقطاع إمدادات المياه عن محافظة السويس.

وكشفت مصادر رسمية أن المزارع المعتقل كان يحاول الحصول على وصلة غير قانونية من "ترعة" الإسماعيلية، مما تسبب في انهيار الجزء السفلي من الجسر، وتسرب المياه لتغمر منطقة تزيد عن 100 فدان داخل العزبة، وتدمير آلاف الأفدنة الزراعية.

صحينا على الكارثة.. شاهد عيان على واقعة انهيار جسر بترعة الإسماعيلية: المياه دخلت على الناس في البيت pic.twitter.com/8yhFxiQH45

— Cairo 24 - القاهرة 24 (@cairo24_) March 31, 2024

وحدث الانهيار الجزئي في الجسر عند الكيلو 10.00 بطول 20 مترا، حيث جرى التنسيق بين وزارات الموارد المائية والري والداخلية والنقل المصرية للتعامل مع الحادث.

من جانبها، طلبت محافظة السويس من المواطنين تدبير احتياجاتهم من المياه بعد الحادث، في حين تعتمد المحافظة بشكل كبير على ترعة الإسماعيلية كمصدر رئيسي للمياه، والتي تزود المحافظة بالمياه اللازمة للحياة اليومية ولأغراض الري والصناعة

انهيار جسر بترعة الإسماعيلية تسبب في انهيار وغرق المنازل وتحرك فوري لإخلائها من السكان pic.twitter.com/5ayFjKqgNR

— عبدالوهاب خليل (@saidabdelw20133) March 31, 2024


 

المصدر: البوابة

إقرأ أيضاً:

نسيت الفرامل.. سيدة تدهس مُدرسة وتصيب اثنين اخرين بالمقطم

دهست سيدة تعمل مدرسة في إحدى المدارس مدرسة أخرى بسيارتها، خلال عبورها الطريق في شارع 9 بنطاق منطقة المقطم بمحافظة القاهرة.

نسيت الفرامل ..سيدة تدهس مُدرسة وتصيب اثنين اخرين بالمقطم

وتلقت أجهزة الأمن بمديرية أمن القاهرة، بلاغا من الخدمات الأمنية الموجودة بالطريق محل الحادث، يفيد بدهس سيارة لسيدة في أثناء عبورها الطريق، ما أسفر عن مصرعها، وتصادم السيارة بأخرى وإصابة محاسب وسيدة بداخلها.

وعلى الفور انتقلت الأجهزة الأمنية لمكان الحادث مدعومة بسيارات الإسعاف وتبين مصرع سيدة تعمل مدرسة وتبلغ من العمر 56 عاما، خلال عبورها الطريق، إضافة إلى إصابة شخصين آخرين خلال استقلالهما سيارة أخرى، بالقرب من الحادث الأول.

وأفادت السيدة المتسببة في الحادث بأنها فقدت قدرتها بالسيطرة على السيارة ونسيت كيفية التعامل معها وإيقافها ما أسفر عن التصادم الثاني.

وتحرر محضر بالواقعة وتولت النيابة العامة التحقيق، ورفع رجال الأمن آثار الحادث من الطريق لعودة الحركة المرورية لطبيعتها.

إصابة 6 أشخاص في حادث انقلاب سيارة بطريق الإسماعيلية

كما تعرض  6 أشخاص، للاصابة مساء اليوم الجمعة، في حادث انقلاب سيارة بطريق الإسماعيلية السويس الصحراوي، وتوالت النيابة التحقيق.

وتلقى اللواء هشام مروان مدير أمن الإسماعيلية، إخطارا بوقوع حادث انقلاب سيارة بطريق الإسماعيلية السويس أمام مستودع الأنابيب.

على الفور انتقلت الأجهزة الأمنية بمحافظة الإسماعيلية، إلى مكان الحادث للوقوف على ملابساته ومعاينة المنطقة ومعرفة سبب الحادث.

ودفع مرفق إسعاف الإسماعيلية بعدد من سيارات الإسعاف إلى مكان الحادث لنقل المصابين إلى مستشفى المجمع التابعة لهيئة الرعاية الصحية بالإسماعيلية، لتلقي العلاج اللازم والإسعافات الأولية.

المصابين بالحادث،  كلا من"مايكل مجدي عبد المسيح، 24 عاما، مقيم بحي السلام، ومصاب بسحجات وكدمات بالجسم.،و عبد الله محمد محمود، 20 عاما، مقيم أبو عطوة، مصاب بكدمات وسجات بالجسم،ويوسف إبراهيم علي،21 عاما، مقيم بمنطقة أبو عطوة، مصاب باشتباه كسر بالعمود الفقري،وحسين تامر عبد الوهاب، 19 عاما، أبو عطوة، جروح قطعية بالزراع الأيسر،وعماد موريس حنا، 21 عاما، حي السلام، اشتباه كسر بالعمود الفقري

وكذلك إصابة كلا من حسن السيد حسن، 20 عاما، أبو عطوة، كدمات وسحجات.وتم تحرير المحضر اللازم بالواقعة وإخطار جهات التحقيق لمباشرة التحقيقات.

مقالات مشابهة

  • بالفيديو.. سائق يتجاوز على طريق سريع في جدة  
  • بالفيديو.. انهيار مبنى سكني في اسطنبول وعمليات الإنقاذ مستمرة
  • بالفيديو.. لحظة انهيار مبنى في مدينة اسطنبول التركية
  • مشاهد توثق لحظة انهيار المبنى السكني في اسطنبول (فيديو)
  • الفجر تنشر أسماء مصابي حادث انقلاب سيارة أجرة بترعة في المنيا
  • إصابة 4 أشخاص في انقلاب سيارة بترعة بالمنيا
  • فيديو يتسبب بإقالة سفير بريطانيا لدى المكسيك
  • إصابة 6 أشخاص إثر انقلاب سيارة بطريق الإسماعيلية
  • نسيت الفرامل.. سيدة تدهس مُدرسة وتصيب اثنين اخرين بالمقطم
  • "كان بيصرف علينا".. أسرة طفل قُتل بسبب 300 جنيه يكشفون تفاصيل صادمة|بالفيديو والصور