المناطق_واس

تمكن مشروع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية “مسام” لتطهير الأراضي اليمنية من الألغام خلال الأسبوع الرابع من شهر مارس 2024م، من انتزاع 513 لغماً في مختلف مناطق اليمن، منها لغم واحد مضاد للأفراد، و86 لغما مضادا للدبابات، و420 ذخيرة غير منفجرة، و6 عبوات ناسفة.

واستطاع فريق “مسام” من نزع 44 لغماً مضاداً للدبابات و44 ذخيرة غير منفجرة وعبوتين ناسفتين في محافظة عدن، ونزع لغم واحد مضاد للأفراد و 49 ذخيرة غير منفجرة وعبوتين ناسفتين في مديرية الخوخة بمحافظة الحديدة، و تمكن الفريق من نزع 42 لغماً مضاداً للدبابات و92 ذخيرة غير منفجرة وعبوتين ناسفتين في مديرية الريان بمحافظة الجوف.

أخبار قد تهمك مركز الملك سلمان للإغاثة يسلِّم 100 طن من التمور هدية المملكة للشعب الأفغاني 1 أبريل 2024 - 6:15 مساءً مركز الملك سلمان للإغاثة يوزع 500 سلة غذائية في عدة مناطق بجمهورية بنغلاديش 1 أبريل 2024 - 12:52 صباحًا

كما استطاع الفريق من نزع 201 ذخيرة غير منفجرة في مديرية الوادي بمحافظة مأرب، و34 ذخيرة غير منفجرة في مديرية عسيلان بمحافظة شبوة.

وبذلك يرتفع عدد الألغام التي نُزعت خلال شهر مارس إلى 2.374 لغماً، ليصبح عدد الألغام المنزوعة منذ بداية مشروع “مسام” حتى الآن إلى 436 ألفاً و376 لغماً زُرعت بعشوائية في مختلف الأراضي اليمنية لحصد المزيد من الضحايا الأبرياء من الأطفال والنساء وكبار السن.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: اليمن مركز الملك سلمان للإغاثة مسام مرکز الملک سلمان للإغاثة ذخیرة غیر منفجرة فی مدیریة

إقرأ أيضاً:

مركز الملك سلمان للإغاثة يسلّم 25 طنًا من التمور هدية المملكة لسيراليون

قام مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية أمس الأول بتسليم هدية المملكة العربية السعودية لجمهورية سيراليون المتضمنة 25 طنًا من التمور.

وقام بتسليم المساعدات - نيابة عن المركز - القائم بالأعمال بالإنابة لسفارة المملكة العربية السعودية في فريتاون علي بن إبراهيم الحجي لنائب وزير الشؤون الاجتماعية في سيراليون محمد حاجي كيلا، بحضور معالي نائب وزير الدفاع السيراليوني، وكبار المسؤولين في وزارة الخارجية والتعاون الدولي، ورؤساء البعثات الدبلوماسية العربية، ورؤساء الجمعيات الإسلامية في سيراليون، وفريق المركز، وذلك في العاصمة فريتاون.

وتأتي هذه الهدية ضمن البرامج التي تقدمها حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله- لعدد من الدول الشقيقة والصديقة لتوزيعها على الأسر الأكثر احتياجًا في مناطق مختلفة من العالم.

مقالات مشابهة

  • مركز الملك سلمان للإغاثة يسلّم 25 طنًا من التمور هدية المملكة لسيراليون
  • مشروع مسام ينتزع 1.406 لغمًا من الأراضي اليمنية خلال أسبوع
  • خلال أسبوع.. "الملك سلمان للإغاثة" ينتزع 1406 ألغام عبر مشروع "مسام" باليمن
  • مركز الملك سلمان للإغاثة يسلّم 25 طنًا من التمور لجمهورية سيراليون
  • "مسام": إتلاف 659 لغمًا وعبوة ناسفة وقذيفة غير منفجرة في باب المندب
  • «مسام»: إتلاف 659 لغما وعبوة ناسفة وقذيفة غير منفجرة في باب المندب
  • مسام: نزع 5726 لغماً وقذيفة غير منفجرة وعبوة ناسفة خلال مايو 2024
  • مركز الملك سلمان يواصل مساعداته الإنسانية
  • ملتقى مأرب لدعم ضحايا الألغام: تسليط الضوء على معاناة فئة منسية
  • مركز الملك سلمان يوقع اتفاقية مشتركة لتنفيذ مشروع الأضاحي في اليمن للعام 2024 – 1445 هـ