شهد  الدكتور شريف يوسف خاطر رئيس جامعة المنصورة، والدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية، اليوم فعاليات ختام البرنامج التدريبي لرفع كفاءة وتأهيل الأطباء لتولي المناصب القيادية والإدارية بالمستشفيات والادارات الصحية خلال الفترة من 16 مارس ويستمر حتى 1 أبريل 2024 وتم تكريم المدربين المشاركين في الدورة من اعضاء هيئة التدريس بجامعة المنصورة والمتدربين من الأطباء والمنسقين للدورة.

وأكد الدكتور شريف يوسف خاطر علي أن مشاركة الجامعة فى برنامج المحافظة التدريبى لتأهيل الكوادر الطبية  تأتي من مُنطلق إيمان الجامعة بدورها المنوط بتطوير المنظومة الصحية والاهتمام بصحة المواطن، والمساهمة فى إعداد كوادر قيادية شابة قادرة على تحمل المسئولية، لقيادة المنظومة الصحية بالدقهلية، لافتًا إلى أن ذلك يأتي في ضوء توجيهات فخامة السيد الرئيس عبد الفتاح السيسى  رئيس الجمهورية لمواكبة توجه الجمهورية الجديدة، وأولوية الاهتمام بصحة المواطن، وتماشيا مع إستراتيجية وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، ورؤية مصر 2030 لتحقيق التنمية المستدامة.

وقد أشاد رئيس جامعة المنصورة بالتعاون الوثيق بين الجامعة والمحافظة في كافة المجالات وعلى رأسها المجال الطبي، والذي يعكس مدى التكامل والتنسيق بين الجانبين، لتظل دائما المنصورة عاصمة الطب فى مصر، مشيرًا إلى وضع كافة إمكانات الجامعة المتاحة فى دعم برامج التدريب المختلفة التي تواكب التطورات الحديثة والتحول الرقمي للخدمات الطبية في سبيل الارتقاء بالمنظومة الطبية، وتقديم الخدمات الطبية المتميزة للمواطنين.

مشيرا إلى أن القدرة على الإدارة واتخاذ القرار تأتى من خلال التدريب والتأهيل من خلال دورات تدريبية متخصصة تعمل على اكتشاف المواهب القيادية وتنمية القدرات الإبداعية والابتكار في الإدارة.

وقدم الشكر والتقدير لقيادات وعلماء جامعة المنصورة وأعضاء هيئة التدريس الذين قاموا بالمشاركة فى البرنامج التدريبي، والسادة  منسقي الدورة على نجاح الدورة التدريبية.

ومن جانبه وجه  الدكتور أيمن مختار " الشكر والتقدير لرئيس جامعة المنصورة ولأعضاء هيئة التدريس بالجامعة علي المشاركة في هذا البرنامج التدريبي الذي يعد الأول من نوعه لتأهيل الاطباء للقيادة.

وأكد " المحافظ " علي أن جامعة المنصوره جامعة عريقة لا تبخل علي أحد بعلمها وخدماتها وهذا ما نعاهدها عليها دوما من أجل خدمة أبناء الدقهلية، وهناك تعاون مثمر مع جميع أجهزة الدولة لتقديم كافة الخدمات في جميع القطاعات الخدمية.

كما أكد " مختار" علي أن الخير الذي سيجني ثماره من هذه الدوره سيعود علي شعب الدقهلية من خلال ضمان تقديم رعاية صحية ذات جودة عالية لجميع المرضي والمترديين علي المستشفيات لتلقي الرعاية الصحية، لأن إدارة المستشفي المتميزة والصحيحة هي التي ستؤدي إلى نجاح الخدمة الطبية. 

وأوضح " المحافظ " بأن الهدف من هذا البرنامج التدريبي هو رفع كفاءة الأطباء وانتقاء افضل الاطباء المتميزين لتولي المناصب القيادية والإدارية بجميع المستشفيات والادارات الصحية بالدقهلية للنهوض بالمنظومة الطبية لخدمة المواطنين تنفيذا لتوجيهات فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية.

جامب من الفاعليات 1000204921 1000204916 1000204927 1000204919 1000204923 1000204925

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: رئيس الجمهوري وزارة التعليم جامعة المنصورة الرئيس عبد الفتاح السيسي وزارة التعليم العالي البرنامج التدريبي تطوير المنظومة عبد الفتاح السيسى رئيـس الجمهوريـة الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية أيمن مختار محافظ الدقهلية رئیس جامعة المنصورة البرنامج التدریبی

إقرأ أيضاً:

مجلس جامعة بني سويف يوافق على عقد سلسلة من الندوات والتدريبات بمعهد النباتات الطبية والعطرية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

وافق مجلس جامعة بني سويف، برئاسة الدكتور منصور حسن، رئيس الجامعة، وبجلسته رقم 233 على مقترح معهد النباتات الطبية والعطرية بشأن عقد سلسلة من الندوات العلمية والتدريبات العملية بالمعهد والتي تتمثل في استخدامات زراعة الأنسجة Tissue  culture في مجال النباتات الطبية والعطرية وذلك عقب انتهاء امتحانات الدراسات العليا، جاء ذلك بحضور نواب رئيس الجامعة وعمداء الكليات وأعضاء المجلس.
وأوضح رئيس الجامعة، أهمية عقد مثل هذه الندوات العلمية والتدريبات العملية، لما لها من دور كبير في رفع مستوى الوعي العلمي للطلاب والباحثين، وإكسابهم الخبرات والمهارات العملية التي تساعدهم في مجالات البحث العلمي. 
وتتلخص أهم محاور تلك المحاضرات النظرية والتطبيقات العملية، في تكثير النباتات الطبية والعطرية بطريقة الزراعة المصغرة للأنسجة النباتية، واستراتيجيات زيادة المحصول لإنتاج المؤثرات الثانوية في زراعة خلايا نباتية، والعوامل المؤثرة على إنتاج المركبات الصيدلانية باستخدام مفاعلات حيوية، والهندسة الوراثية للنباتات الطبية والعطرية باستخدام زراعة الأنسجة النباتية.

مقالات مشابهة

  • «قافلة الزقازيق» الشاملة توقع الكشف على 670 حالة
  • دراسة إنشاء فرع للجامعة الفنلندية في برج العرب بالإسكندرية
  • 670 حالة حصاد قافلة جامعة الزقازيق بقرية المؤانسة
  • "بحوث صحة الحيوان" ينظم برنامج تدريبي لتأهيل الأطباء البيطريبن لسوق العمل
  • نائب رئيس الجامعة اليابانية يزور جامعة المنصورة لبحث التعاون المشترك
  • وزير الرياضة يطلق شارة بدء البرنامج التدريبي لمدربي المنتخبات الوطنية الأحد
  • رئيس جامعة قناة السويس يفتتح ورشة عمل جراحات العمود الفقري بكلية الطب
  • الأحد.. وزير الرياضة يطلق إشارة بدء البرنامج التدريبي لمدربي المنتخبات الوطنية
  • مجلس جامعة بني سويف يوافق على عقد سلسلة من الندوات والتدريبات بمعهد النباتات
  • مجلس جامعة بني سويف يوافق على عقد سلسلة من الندوات والتدريبات بمعهد النباتات الطبية والعطرية