أظهرت صور أقمار صناعية حديثة من شركة "ماكسار"، الدمار الواسع الذي حل بمجمع الشفاء الطبي ومحيطه في شمال غرب مدينة غزة، بعد انسحاب الجيش الإسرائيلي منه فجر الاثنين.

المكتب الإعلامي في غزة: الجيش الإسرائيلي قتل 400 فلسطيني في محيط مجمع الشفاء

وبحسب المرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان فإن "نحو 1500 فلسطيني سقطوا بين قتيل وجريح ومفقود نصفهم نساء وأطفال في المذبحة الإسرائيلية بمجمع الشفاء ومحيطه بغزة".

وأشار المرصد إلى أن "التقديرات الأولية تظهر بأن الجيش الإسرائيلي دمر وحرق أكثر من 1200 وحدة سكنية في محيط مجمع الشفاء بغزة، وقتل 22 مريضا على الأقل بفعل الحصار الإسرائيلي للمجمع بعد أن تعمد حرمانهم من الرعاية الطبية اللازمة".

مجمع الشفاء الطبي ومحيطه قبل الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة

مجمع الشفاء الطبي ومحيطه بعد انحساب الجيش الإسرائيلي فجر الاثنين 1 أبريل 2024

وأفاد مراسلنا في قطاع غزة فجر اليوم الاثنين، بأن الجيش الإسرائيلي انسحب بشكل كامل من مجمع الشفاء الطبي ومحيطه غربي قطاع غزة بعد عملية استمرت نحو أسبوعين.

وقال شهود عيان إنه تم العثور على عشرات الجثث في مجمع الشفاء الطبي ومحيطه بعد انسحاب القوات الإسرائيلية من المنطقة، ويوجد مئات من الجثث في المجمع وبالشوارع والطرق المحيطة به.

وبحسب مصادر طبية تم إحراق مباني مجمع الشفاء وخروجه بالكامل عن الخدمة وحجم الدمار بالمجمع والمباني المحيطة كبير جدا.

وكان الجيش الإسرائيلي أعلن قبل أسبوعين شنه عملية عسكرية واسعة النطاق في منطقة مجمع الشفاء، ووصف عمليته في المجمع بأنها "دقيقة" وتستهدف مسلحي حركة "حماس".

المصدر: RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الجيش الإسرائيلي الحرب على غزة تل أبيب جرائم حرب جرائم ضد الانسانية حركة حماس طوفان الأقصى قطاع غزة مجمع الشفاء الطبی ومحیطه الجیش الإسرائیلی

إقرأ أيضاً:

الهلال الأحمر: اكتشاف أعداد كبيرة من جثث الشهداء شمال غزة

قالت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، اليوم الجمعة 31 مايو 2024، إنه تم اكتشاف أعداد كبيرة من جثث الشهداء بعد انسحاب الآليات العسكرية الإسرائيلية من مناطق توغلت فيها شمالي قطاع غزة .

وأفادت الجمعية في بيان صحفي ، بأن "هناك أعداد كبيرة من الشهداء في مناطق توغلت فيها الآليات الإسرائيلية شمالي القطاع وطواقم الإنقاذ تواجه صعوبات في انتشال الشهداء"، دون تحديد.

وأضافت أن "الدفاع المدني يحتاج إلى معدات بشكل عاجل لانتشال الشهداء والجثث من تحت الأنقاض".

وحذرت من أن تعثر عملية انتشال الجثث يهدد بانتشار الأمراض والأوبئة في مناطق شمال غزة.

وانسحب الجيش الإسرائيلي، الجمعة، من شمال قطاع غزة بعد عملية عسكرية استمرت 20 يوماً، مخلفا دمارا واسعا غير مسبوق خاصة في مخيم جباليا ومحيطه وحرق مئات المنازل.

وفي 12 مايو/ أيار الجاري بدأ الجيش الإسرائيلي هجوما بريا في المخيم ومناطق محيطة به، ثم أعلن بعد ثلاثة أيام توسيع الهجوم بعد أن واجهت قواته "معارك شرسة" مع فصائل المقاومة الفلسطينية.

وأفاد مراسل الأناضول بأن الآليات العسكرية الإسرائيلية انسحبت بشكل كامل من شمال قطاع غزة وتمركزت في نقاط قرب الشريط الحدودي الشرقي والشمالي للقطاع.

وذكر أنه مع ساعات الفجر الأولى بدأ عشرات الآلاف من الفلسطينيين بالعودة إلى مخيم جباليا ومحيطه لتفقد منازلهم وممتلكاتهم.

وقال شهود عيان إن الانسحاب الإسرائيلي كشف عن دمار هائل في مخيم جباليا ومحيطه شمل آلاف الوحدات السكنية إضافة للطرق وشبكات المياه والكهرباء والصرف الصحي.

كما أحرق الجنود الإسرائيليون مئات البنايات السكنية التي لم يتم تدميرها في المخيم، حسب شهود عيان.

ومنذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول تشن إسرائيل حربا مدمرة على غزة بدعم أمريكي مطلق، خلفت أكثر من 118 ألف قتيل وجريح فلسطيني، معظمهم أطفال ونساء، ونحو 10 آلاف مفقود وسط دمار هائل ومجاعة أودت بحياة أطفال ومسنين.

المصدر : وكالة سوا

مقالات مشابهة

  • حجم الدمار يصدم الغزيّين العائدين إلى جباليا
  • محيت من الخريطة.. حجم الدمار يصدم العائدين إلى جباليا
  • دمار هائل في مخيم جباليا بعد انسحاب الجيش الإسرائيلي (صور)
  • حدود مصر مع غزة.. تحليل CNN لصور أقمار صناعية يُظهر حجم سيطرة إسرائيل على محور فيلادلفيا
  • رواية رسمية تكشف ما حصل في مجمع أسد بابل غربي بغداد
  • الهلال الأحمر: اكتشاف أعداد كبيرة من جثث الشهداء شمال غزة
  • الجيش الإسرائيلي ينسحب من جباليا شمال قطاع غزة
  • شاهد: نتيجة إطلاق الجيش الإسرائيلي لقنابل الغاز.. حريق ضخم يلتهم مجمع مدينة البيرة التجاري
  • شاهد: إخلاء مستشفى ميداني في مواصي رفح مع اشتداد القصف الإسرائيلي
  • الصين تطلق بنجاح 4 أقمار صناعية من بارجة في البحر الأصفر