التقى الدكتور علي الغمراوي، رئيس هيئة الدواء المصرية، وعدد من قيادات الهيئة من بينهم الدكتور أيمن الخطيب، نائب رئيس الهيئة، والدكتورة رشا زيادة، مساعد رئيس الهيئة لشئون التطوير الفني وتنمية القدرات، الدكتور علي عوف، رئيس شعبة الأدوية بالاتحاد العام للغرف التجارية، والوفد المرافق له من أعضاء الشعبة، وذلك بمقر الهيئة بالمعادي.

وعقب ذلك، جرى عقد اجتماع آخر بحضور الدكتور طارق الهوبي، رئيس الهيئة القومية لسلامة الغذاء، وعدد من قيادات الهيئة القومية لسلامة الغذاء، والدكتور جمال الليثي، رئيس غرفة صناعة الأدوية باتحاد الصناعات المصري، وعدد من ممثلي قطاع الصناعة، لمناقشة الموضوعات التي تهم شركاء الصناعة، لدعم القطاع الدوائي.

القطاع الصيدلي 

من جانبه، أعرب رئيس الهيئة عن سعادته بالتواصل الدائم والفعال بين الهيئة والشعبة في ظل التحديات والتطورات التي يواجهها القطاع الدوائي، مشيرًا إلى أن الهيئة تسعى إلى التعاون مع شركاء الصناعة؛ لتخطي التحديات التي يواجهها القطاع الصيدلي.

فيما أكد الدكتور طارق الهوبي، انفتاح هيئتي الدواء المصرية والقومية لسلامة الغذاء على التعاون بما يضمن المصلحة العامة، ويدعم اقتصاديات شركاء القطاع الصيدلي بشكل عام، مشيرًا إلى حرص الهيئتين على استمرار التعاون والتنسيق الدائم.

فتح حوار دائم 

وأشار الدكتور أيمن الخطيب، إلى أهمية تدعيم أواصر التعاون بين الهيئة والشعبة، وفتح أبواب الحوار الدائم، بما يدفع بالقطاع الصيدلي ويضمن المصلحة العامة.

وأكد الدكتور جمال الليثي، أهمية التعاون بين هيئتي الدواء المصرية والقومية لسلامة الغذاء، بما يؤدي إلى دعم الصناعة، مضيفًا أن ذلك يأتي في صالح المريض المصري.

يأتي ذلك في ضوء سعى هيئة الدواء المصرية الدائم والمستمر نحو تحقيق أهداف الأمن الدوائي المصري، وتحقيق التواصل الفعال مع شركاء الصناعة؛ بما يخدم خطط الدولة التنموية، وكذا التأكيد على دعمها للجهود الوطنية، وتوطين الصناعات الدوائية بمصر.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: اتحاد الصناعات المصري الاتحاد العام للغرف التجارية الدكتور طارق الصناعات الدوائية المريض المصري المصلحة العامة الوفد المرافق بشكل عام أبواب أدوية الدواء المصریة لسلامة الغذاء رئیس الهیئة

إقرأ أيضاً:

تلاعبوا بالأسعار.. رئيس هيئة الدواء: 46 ألف حملة تفتيش وإغلاق 264 صيدلية ومخزن للأدوية

أعلن الدكتور على الغمراوى رئيس هيئة الدواء المصرية، أن الهيئة قامت خلال الفترة الماضية بعدة حملات تفتيشية على الصيدليات والمخازن.

وأوضح الغمراوى، خلال المؤتمر الصحفى المنعقد اليوم، أن عدد هذه الحملات خلال الشهر الماضي بلغت 46 ألف حملة تفتيشية، وكانت نتيجة هذه الحملات وجود 5700 مخالفة، و إصدار قرار بغلق 264 لمخازن وصيدليات.

وأشار الغمراوى، إلى أن هذه الصيدليات أغلبها قامت بوضع لاصق على السعر الأساسي للدواء، وذلك لتحقيق هامش ربح أكبر، لافتا أن هذا يعد مخالفة لأن الدواء مسعر جبريا من هيئة الدواء.

أما عن بيع الأدوية على صفحات السوشيال ميديا، قال: "الهيئة لديها مفتشين ومراقبين بلغ عددهم 750 مفتش، يقوموا فقط بمراقبة صفحات السوشيال ميديا، والتى تقوم ببيع الدواء بل ويقوموا بالفعل بإجراء عملية شراء منهم.

لافتا إلى أنه ليس من سلطة الهيئة إغلاق صفحات وإنما نقوم بإرسالها إلى الجهات المختصة لتقوم بالإغلاق.

مقالات مشابهة

  • هيئة الدواء تعلن تشكل غرفة عمليات لمتابعة سوق الدواء في عيد الأضحى
  • رئيس هيئة الدواء: 93% نسبة الإنتاج المحلي للقطاع الخاص من الدواء في مصر
  • كارثة في السوق.. الدواء المصرية تسحب عقار طبي شهير لتسكين الآلم 
  • هيئة الدواء: عدم تصدير أي أدوية بها نقص لفترة تتراوح بين شهر إلى 3 أشهر
  • 9 مراحل.. ماذا قال رئيس هيئة الدواء عن زيادة الأسعار؟
  • هيئة الدواء المصرية تحذر من الأدوية غير المطابقة للمواصفات في السوق المحلي
  • تلاعبوا بالأسعار.. رئيس هيئة الدواء: 46 ألف حملة تفتيش وإغلاق 264 صيدلية ومخزن للأدوية
  • الغمراوي: الهيئة تتفاوض مع بعض شركات الأدوية لتخفيض الأسعار
  • "التعاون الأفريقي" باتحاد الصناعات تبحث فرص الاستثمار مع ممثلي مكاتب التمثيل التجاري
  • محافظ الأقصر يستقبل مدير الهيئة العامة للاعتماد والرقابة الصحية لبحث التعاون