شمسان بوست / خاص:

نظمت وزارة الأوقاف والإرشاد، اليوم، في العاصمة المؤقتة عدن حفل تكريم قراء التراويح والقيام في المحافظات المحررة.

وخلال الحفل، ألقى معالي وزير الأوقاف والإرشاد الشيخ الدكتور محمد بن عيضة شبيبة كلمة عبّر فيها عن ترحيبه وإشادته بالأئمة، مؤكدًا فضل حفظة القران والأئمة بنص أحاديث النبي صل الله عليه وسلم، مشيرًا إلى أن هذا التكريم يأتي كجزء من الاحتفاء والتكريم لكلام المولى عز وجل، وفي ظل حملات القمع التي تمارسها مليشيا الحوثي على المساجد وأئمتها ومنع إقامة صلاة التراويح فيها.

بدورهم، قدم الأئمة جملة من المقترحات، وتطرقوا إلى بعض الصعوبات التي يواجهونها، حيث وعد معالي الوزير بالوقوف عليها والبحث عن حلول لها، مؤكدًا اهتمام الوزارة بدعم حملة القرآن الكريم وأئمة وخطباء المساجد.

كما ألقى مدير عام التحفيظ الشيخ علي محفوظ الخطيب كلمة أشاد فيها باهتمام قيادة الوزارة بحفاظ القرآن والأئمة، مؤكدًا بأن المرحلة المقبلة ستشهد المزيد من الأنشطة القرآنية والدعوية.

المصدر: شمسان بوست

إقرأ أيضاً:

وزير الأوقاف يعلن تشكيل لجنة متابعة الإعداد لصلاة العيد بالساحات والمساجد

شكل وزير الأوقاف أ.د/ محمد مختار جمعة لجنة برئاسة الدكتور/ هشام عبد العزيز علي رئيس القطاع الديني، وتضمن عضويتها كلا من: الدكتور/ أيمن علي عبده أبو عمر رئيس الإدارة المركزية لشئون الدعوة، والدكتور/ محمد نصار مدير عام المساجد، والشيخ/ أحمد عبد المنعم مدير عام المتابعة الداخلية والحوكمة، والدكتور/ محمد الشحات أبو ستيت مدير عام المكتب الإعلامي، وذلك لمتابعة الإعداد لصلاة العيد بالساحات والمساجد التي تقام بها صلاة العيد.
على أن تشكل كل مديرية لجنة بها برئاسة مدير المديرية أو القائم بعمله، وعلى أن يبدأ عمل اللجان من غد الأربعاء السادس من ذي الحجة 1445هــ الموافق 12 يونيه 2024م حتى الانتهاء من صلاة عيد الأضحى المبارك 1445هـ، وتكون هذه اللجان مسئولة عن متابعة وتنظيم صلاة العيد بجميع الساحات المصرح لها بإقامة صلاة العيد، وجميع المساجد التي تقام بها صلاة العيد. 
 

مقالات مشابهة

  • وزير الأوقاف والإرشاد يدعو الحجاج اليمنيين إلى هذا الأمر الهام أثناء أداء مناسك الحج
  • وزير الأوقاف يعلن تشكيل لجنة متابعة الإعداد لصلاة العيد بالساحات والمساجد
  • وزير الأوقاف يشكل لجنة لـ متابعة الإعداد لصلاة العيد
  • بحضور واسع للجان الميدانية للبعثة اليمنية لموسم الحج وزير الاوقاف يضع موجهات المرحلة الثانية لاستكمال عملية نجاح موسم الحج الحالي
  • وزير الأوقاف يترأس إجتماعا” موسعا” للجان الميدانية لبعثة الحج اليمنية 1445 هجرية
  • يشرحون المناسك بكل يسر وسهولة.. الحجاج المصريون يشيدون بأداء أئمة وواعظات الأوقاف
  • وزير الأوقاف يستقبل مكرما أحد جرحى الجيش الوطني بمكتبه بمكة المكرمة
  • وزير الأوقاف يطلع على مستوى التجهيزات في مخيمات مشعري منى وعرفات
  • تخصيص 11 ساحة و141 مسجد لصلاة عيد الأضحى بالوادي الجديد
  • وزير الأوقاف يعلن اكتمال عملية تفويج حجاج اليمن