أعلنت "روح السعودية" إطلاق الحملة الترويجية لعيد الفطر المبارك 1445هـ، تحت شعار "عيدكم هنا"، التي تهدف للاحتفاء بالعيد، ونشر الفرحة بين المواطنين والمقيمين والزوار في شتى مناطق المملكة، ودعوة السياح من الداخل والخارج للاستمتاع والاحتفاء بهذه المناسبة في المملكة.
يأتي ذلك من خلال تقديم مجموعة واسعة من العروض والمنتجات السياحية المتميزة، لإبراز تنوع الوجهات والفعاليات والأنشطة في المملكة خلال فترة العيد.

120 منتجًا وعرضًا

ويأتي عيد الفطر هذا العام بالعروض والفعاليات والمنتجات السياحية، بلغ عددها أكثر من 120 منتجًا وعرضًا وباقة سياحية متنوعة تشمل الوجهات التالية: الرياض والدمام وجدة وعسير، بالإضافة إلى العديد من الأنشطة والفعاليات الترفيهية المميزة.
وتتوزع الفعاليات في مناطق المملكة الـ13 كافة، وتتضمن الفعاليات ألعابًا نارية وحفلات فنية وعروضًا مسرحية.

أخبار متعلقة رسائل توعوية لتعزيز السلامة الوقائية لزوار المسجد النبويمنذ بداية رمضان.. نصف مليون مستفيد من "حافلات المدينة المنورة"#روح_السعودية : منصة موحدة لجذب السياح من الداخل والخليج والعالم #صحيفة_اليوم #مستقبل_الإعلام_يبدأ_من_اليوم https://t.co/qPCI1OKjGg pic.twitter.com/DQvuwa39c1— صحيفة اليوم (@alyaum) December 5, 2021
تعزيز مكانة المملكة

وتأتي حملة العيد بالتعاون بين الهيئة السعودية للسياحة وشركائها في منظومة السياحة من القطاعين العام والخاص، وتشمل وجهات ومنتجات وفعاليات متنوعة، وعروضًا وباقات تناسب فئات الزوار كافة، تعزيزًا لمكانة المملكة الوجهة السياحية الأسرع نموًا في العالم، وأثبتت قدرتها على أن تكون مقصدًا للسياح من الداخل والخارج على مدار العام.
كما تنطلق فعاليات العيد في وقتٍ أصبح فيه إصدار تأشيرات القدوم إلى المملكة أكثر سهولة ويسرًا من أيِ وقت مضى، إذ توفر المملكة العديد من التأشيرات التي تتيح جميعها السياحة وحضور الفعاليات، وأداء العمرة والزيارة، والتجول في جميع أنحاء المملكة.
وهي: تأشيرة العمرة، وتأشيرة السياحة، وتأشيرة المرور، وتأشيرة الأهل والأصدقاء، مع تمكين مواطني 63 دولة من إصدار التأشيرة الإلكترونية أو عند الوصول.
بالإضافة إلى المقيمين بالولايات المتحدة والمملكة المتحدة ودول الاتحاد الأوروبي، وحاملي تأشيرات الولايات المتحدة والمملكة المتحدة والشنغن، والمقيمين في دول مجلس التعاون الخليجي.
وبإمكان الراغبين في القدوم إلى المملكة، زيارة الموقع الإلكتروني الخاص بالتأشيرات في منصة (روح السعودية) هنا، للتعرُف على التأشيرات المتاحة بعد إدخال المعلومات الأساسية.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: واس الرياض أخبار السعودية روح السعودية عيد الفطر عيد الفطر المبارك روح السعودیة

إقرأ أيضاً:

ولي عهد الكويت يتوجه إلى المملكة العربية السعودية في زيارة رسمية

توجه ولي عهد الكويت الشيخ صباح خالد الحمد الصباح والوفد الرسمي المرافق له، اليوم الثلاثاء ، إلى المملكة العربية السعودية وذلك في زيارة رسمية.

 

ويرافق ولي عهد الكويت وفد رسمي يضم عددًا من المسؤولين الكويتيين.

 

الأمم المتحدة تؤكد وجوب حماية المرافق الطبية والعاملين والمعدات الطبية في السودان

أكد المتحدث باسم الأمم المتحدة "ستيفان دوجاريك"، أنه بموجب القانون الدولي الإنساني، يجب حماية المرافق الطبية والعاملين والمعدات الطبية من الهجمات والنهب وغيرها من أشكال العنف في الفاشر بالسودان" .. معربا عن صدمته إزاء الهجوم الذي شنته قوات الدعم السريع على مستشفى الجنوب بالفاشر، عاصمة شمال دارفور.

 

وبحسب مركز إعلام الأمم المتحدة، أشار المسؤول الأممي، إلى اقتحام قوات الدعم السريع مستشفى الجنوب بالفاشر.. موضحا أن الأمم المتحدة لم تتمكن من التحقق من عدد الضحايا في هذه المرحلة، مؤكدا أن مستشفى الجنوب لا يزال مغلقا بعد الهجوم.

 

يذكر أن مستشفى الجنوب كان أيضا بمثابة مستشفى الإحالة الرئيسي لعلاج جرحى المدينة، باعتباره المرفق الوحيد المجهز لإدارة الإصابات الجماعية وفي الفترة من 10 مايو إلى 6 يونيو، سعى أكثر من 1300 شخص للحصول على العلاج هناك.

 

من جهة أخرى، أوضح مركز إعلام الأمم المتحدة أن المبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة إلى السودان، "رمطان لعمامرة"، يواصل مشاركته في تعزيز جهود السلام، بما في ذلك التواصل المباشر مع الأطراف لحثها على تهدئة التوترات، خاصة حول الفاشر.

 

المجلس الوطني الفلسطيني: عمليات القتل والإعدامات بالضفة الغربية امتداد للإبادة الجماعية بغزة

ذكر المجلس الوطني الفلسطيني، اليوم الثلاثاء، أن عمليات القتل والإعدامات واعتداءات المُستوطنين المتطرفين وحمايتهم وتسليحهم في مدن وقرى الضفة الغربية هي امتداد لعمليات الإبادة الجماعية والتطهير العرقي المستمرة في قطاع غزة. 

 

وأدان المجلس، في بيان صادر عن رئاسته اليوم/الثلاثاء/، إعدام الاحتلال لـ 4 شبان داخل سيارتهم قرب قرية كفر نعمة غرب رام الله وسط الضفة الغربية. 

 

وأضاف، أن غياب الرادع والمحاسبة وتوفير الحماية والدعم من الإدارة الأمريكية هو السبب الرئيسي في تمرد حكومة اليمين المتطرفة العنصرية على القانون الدولي الإنساني وعلى قرارات المحاكم الدولية.

 

الكويت تطالب بمضاعفة الجهود الإقليمية والدولية لمعالجة قضايا المفقودين في النزاعات المسلحة

ثمنت دولة الكويت الجهود المحلية والإقليمية والدولية القائمة لمعالجة قضايا المفقودين في النزاعات المسلحة، مطالبة بضرورة مضاعفة تلك الجهود وإلزام كافة الأطراف بالقوانين الإنسانية والقرارات الدولية.

 

جاء ذلك في بيان لوزارة الخارجية الكويتية، اليوم الثلاثاء؛ بمناسبة الذكرى السنوية الخامسة لاستصدار مجلس الأمن بشأن الأشخاص المفقودين في النزاعات المسلحة الذي تقدمت به دولة الكويت أثناء عضويتها غير الدائمة في مجلس الأمن للفترة 2018-2019 والذي تم اعتماده بالإجماع بتاريخ 11 يونيو 2019.

 

وأضاف البيان أن "وزارة الخارجية الكويتية تعرب عن تأكيد دولة الكويت على الأهمية الكبرى لهذا القرار الإنساني الذي يعد مرجعا قانونيا في العمل الدولي لمعالجة قضايا الأشخاص المفقودين في النزاعات المسلحة وحماية المدنين في سياق النزاعات".

 

وأوضح أن "دولة الكويت تثمن في هذه الذكرى الجهود القائمة على الأصعدة المحلية والإقليمية والدولية لمعالجة قضايا المفقودين في النزاعات المسلحة والكشف عن مصيرهم مع تأكيدها على ضرورة تعزيز ومضاعفة تلك الجهود والتزام كافة الأطراف بالقانون الدولي والقانون الدولي الإنساني والقانون الدولي لحقوق الإنسان وقرارات مجلس الأمن لا سيما القرار 2474".

مقالات مشابهة

  • الجامعات السعودية تؤكد دور المملكة في تحقيق أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة
  • المؤمنون يتوافدون إلى مكة لأداء مناسك الحج
  • إبراز المقومات والتجارب السياحية العُمانية أمام أكبر الشركات في السوق الروسي
  • شرطة عجمان تطلق حملة «صيف بلا حوادث»
  • شرطة عجمان تطلق حملة صيف بلا حوادث
  • ولي عهد الكويت يتوجه إلى المملكة العربية السعودية في زيارة رسمية
  • سلطنة عمان تستعرض تجاربها السياحية في السوق الروسي
  • السعودية ترحب بتبنّي مجلس الأمن مشروع القرار الأمريكي بالوقف الفوري لإطلاق النار بغزة
  • هيئة تطوير منطقة المدينة المنورة تطلق حملة “هنا عيدكم”
  • حج المخالفين بين الفتوى الشرعية وضيق اليد والمبالغة في التكاليف.. ما الحل؟