حمص-سانا

كثف عناصر مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك في حمص جولاتهم على الأسواق، حيث بلغ عدد الضبوط التموينية التي نظمت خلال اليومين الماضيين 81 ضبطاً بحق فعاليات تجارية مخالفة ومخبز خاص في حي عشيرة لمخالفته إنتاج وتعبئة خبز تمويني سيئ الصنع.

وأشار مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك بحمص المهندس رامي اليوسف في تصريح لمراسلة سانا إلى أنه تم خلال اليومين الماضيين تنظيم ضبوط بحق محلات قصابة في منطقة القصير وأحياء البياضة والنزهة والإنشاءات بمخالفات التعامل بلحم أنثى غنم العواس والعجل المذبوحة خارج المسالخ المعتمدة ودون موافقة اللجان المختصة.

كما شملت الضبوط حسب اليوسف محلات لبيع مواد غذائية وسلع متنوعة في منطقة المخرم والقصير وشين، وأحياء باب هود وباب السباع والحميدية والغوطة بمخالفات حيازة وعرض للبيع مواد منتهية الصلاحية ومواد مجهولة المصدر وبحق محلات متنوعة (جملة – مفرق) في المدينة والريف بمخالفات تتعلق بالأسعار والفواتير والبيانات ودراسات التكلفة ومزاولة مهنة دون الحصول على الترخيص اللازم والامتناع عن البيع وغيرها للمواد والسلع الأساسية ومستلزمات شهر رمضان.

وحول الفعاليات التي تنتج وتبيع العصائر الرمضانية أوضح اليوسف أنه تم سحب 8 عينات من العصائر ليتبين أن 6 منها مخالفة.

صبا خيربك

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

“لمة عيد”… معرض للأعمال اليدوية والمأكولات الشعبية بالسويداء

السويداء-سانا

تشكيلة متنوعة من الأعمال اليدوية والمأكولات الشعبية والألبسة يضمها معرض “لمة عيد” الذي أطلقته اليوم مجموعة سيدات السويداء الراقية بفكرها والمؤثرة بعملها في صالة مجلس المدينة بمناسبة اقتراب عيد الأضحى.

المعرض المقام لغاية الـ 13 من الشهر الحالي يشهد مشاركة نحو 25 سيدة تنوعت أعمالهن حسب طبيعة مشاريعهن المنزلية متناهية الصغر.

وذكرت مؤسسة مجموعة سيدات السويداء ريم القنطار في تصريح لمراسل سانا أن الهدف من المعرض الإضاءة على نتاج سيدات وشابات نجحن بدعم بعضهن وأطلقن أعمالهن الصغيرة الخاصة بمجهود ذاتي، لتشكل داعماً لهن إضافة لمساعدتهن بتصريف منتجاتهن خلال فترة التحضير للعيد.

وخلال لقاءات لـ سانا مع المشاركات في المعرض، أشارت ميسون البريحي مختصة بتصنيع إكسسوارات متعددة الاستخدامات إلى أهميته للتعريف بالمنتج المحلي اليدوي وتبادل الخبرات بين السيدات صاحبات الأعمال.

وعبر هدايا متنوعة جمعت في تصنيعها بين مواد الشمع والريزين والكونكريت شاركت ولاء هنيدي بالمعرض كفرصة لها للتسويق كما أوضحت، بينما أشارت ريمان البني ممثلة جمعية نساء سهوة البلاطة الخيرية التنموية إلى أنه تم عرض منتجات مخبز ومعمل الجمعية للمجففات بأسعار جيدة في إطار المشاركة المتواصلة بالمعارض لدعم الجمعية والعاملات في مشروعاتها.

وحرصت رؤى عقل على تقديم تحف صنعتها من مادة الجبصين بسعر الجملة لتكون في متناول من يرغب من زوار المعرض، فيما عرضت شروق الحلبي مجموعة مأكولات شعبية من مشروعها في ثاني مشاركة لها بالمعارض، أما سامية الصفدي فذكرت أنها قدمت منتجات غذائية من مواد طبيعية.

يذكر أن مجموعة سيدات السويداء الراقية بفكرها والمؤثرة بعملها مجموعة أهلية تضم نحو 700 سيدة من مختلف شرائح المجتمع وتقوم بتنفيذ العديد من النشاطات بشكل تطوعي.

 عمر الطويل

مقالات مشابهة

  • برامج متنوعة ضمن فعاليات المراكز الصيفية في شمال الباطنة
  • في ريف دمشق… التجارة الداخلية تضبط معامل فيها مواد غذائية غير صالحة للاستهلاك
  • ضبط 29 ألف مخالفة مرورية متنوعة خلال 24 ساعة
  • ضبط 28 ألف مخالفة مرورية متنوعة
  • تحرير 28 ألف مخالفة مرورية متنوعة
  • تموين المنيا يضبط 107 مخالفات متنوعة خلال حملات رقابية على المخابز
  • ثقافة الأقصر تشهد فعاليات متنوعة احتفالا باليوم العالمي للبيئة
  • “لمة عيد”… معرض للأعمال اليدوية والمأكولات الشعبية بالسويداء
  • المرور تحرر 28 ألف مخالفة متنوعة خلال 24 ساعة
  • تموين المنيا يضبط 89 مخالفة متنوعة خلال حملات رقابية على المخابز البلدية والأسواق