أحال المحامي العام الأول لنيابة شمال القاهرة الكلية طالب عراقي بكلية الصيدلة و٧ آخرين لمحكمة الجنايات لاتهامه بتزعم وتكوين تشكيل عصابي انتحل صفة ضباط شرطة للاستيلاء علي أموال للمواطنين 

جاء في أمر الإحالة أن المتهمين سرقوا ليلا وبالطريق العام المبلغ المالي والهاتفين النقالين المملوكين لمواطن عراقي مقيم في مصر بطريق الاكراه الواقع عليه بأن استدرجه المتهم الأول تحايلا الى حيث انتظره باقي المتهمين، وما أن لا ح لهم حتى اتصفوا كذبا بصفة رجال الشرطة وألقوا القبض عليه ثم اقتادوه عنوة الى سيارة قادها الثاني وتمكنوا بتلك الوسيلة القسرية من شل مقاومته وبث الرعب في نفسه والفرار بالمسروقات.


وقبضوا على المجني عليه بدون أمر أحد الحكام، وقد حصل القبض باستخدام صفة كاذبة على النحو المبين بالتحقيقات كما أن المتهم الخامس أحرز بقصد الاتجار جوهر مخدر (هيروين) في غـير الأحوال المصرح بها  وأحرز بقصد التعاطي جوهر مخدر (حشيش) في حوال المصرح بها قانونا

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

حماية الأطفال والحوامل من التعرض “الرصاص”.. واستهداف فحص 3 آلاف مواطن بـ3 محافظات.. خبراء بيئة: “الرصاص” المتهم الأول بالأنيميا والتخلف العقلي والضعف العام.. ومنطقة صناعية عشوائية تصدر انبعاثات ضارة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

 التلوث البيئي هو الملف الأخطر على صحة المصريين، لاسيما زيادة حدة خطورته بسبب تأثيرات التغيرات المناخية المصحوبة ارتفاع درجات الحرارة أو زيادة موجات الرياح التي بدورها تمثل وسيط ينقل التلوث والأتربة والجسيمات العالقة بشكل أكبر ما يستلزم سرعة تحرك الجهات الفاعلة في مجابهة مسببات التلوث.

وتعكف وحده التنمية المحلية – بالهيئة القبطية الإنجيلية للخدمات الاجتماعية  - على مشروع لحماية الأطفال والنساء الحوامل من أثر التعرض للرصاص بمشاركة الجهات الشريكة مثل « وزاره الصحة – المعهد القومي للتغذية – محافظه الجيزة – جامعه عين شمس – الإعلام – منظمات المجتمع المدني» حيث يستهدف المشروع العمل في  3 مجتمعات محلية في القاهرة الكبرى (القليوبية- القاهرة – الجيزة).

المشروع يستهدف إجراء  مسح على3 آلاف مواطن  وخاصة فئات الأطفال والنساء الحوامل والمرضعات على اجراء الفحوصات المتعلقة  بوجود عنصر الرصاص وهنا يرحب الخبراء بأهمية الخطوة وضرورة إسراع الجهات الفاعلة في تنفيذه على أرض الواقع كما حذروا من زيادة مخاطر الرصاص لتأثيراته على الصحة العامة.

يقول الدكتور طه الصباغ، استشاري الرصد البيئي بجامعة عين شمس، توجه الاتهامات لعنصر الرصاص بالإصابة بارتفاع نسب الأنيميا والتخلف العقلي والضعف العام للأطفال. وتزيد الإصابة بالأمراض في المناطق الصناعية العشوائية وغير المخططة الخالية من عناصر معالجة الهواء بشكل كبير.

ويضيف "الصباغ": الأكثر خطورة هو قرب المصانع من الحيز السكني لأن الغبار في حالة انتشاره عبر وسيط "الريح" تزيد فرص الإصابة بالأمراض وهنا يجب تجريم أي مصانع تخالف الاشتراطات البيئية أو لا تطبق معايير السلامة المهنية .

كما يستهدف المشروع إلى بناء الوعي المجتمعي على مستوى الأفراد والأسر والمؤسسات في مختلف المجالات لتعزيز الممارسات الإيجابية لحماية الفئات الأكثر عرضة لخطر التسمم بالرصاص وخاصة بين الأطفال والنساء الحوامل، من خلال توفير المعلومات للفئات الأكثر عرضة لخطر التسمم بالرصاص من الأفراد والأسر والمؤسسات

كما يجري العمل على زيادة الوعي والمشاركة من 15 مؤسسة من مختلف القطاعات المعنية "الحكومية والمدنية والخاصة" فيما يتعلق بدعم التخفيف من المخاطر الحالية والمتوقعة للتسمم بالرصاص في المجتمعات المحلية المستهدفة.

وكذلك زيادة المعرفة الكوادر الطبية في المؤسسات الصحية فيما يتعلق بمخاطر التسمم بالرصاص. والوسائل أو الوقاية والعلاج، زيادة معرفة أصحاب الورشة والمهن التي تسبب التلوث البيئي، وخاصة التسمم بالرصاص والتأثير السلبي على الصحة العامة والبيئة.

بدوره يقول ياسر حسن،  أستاذ كيمياء تلوث الهواء بالمركز القومي للبحوث: الحد المسموح به من الرصاص هو 1.5 مليجرم لكل متر مكعب ثم انخفضت لتكون 1 مليجرام لكل متر مكعب، وتم اتخاذ تدابير لإزالة الرصاص من البنزين من سنة 2000 من مشروع تحسين جودة هواء القاهرة الكبري. كما تم نقل كل المسابك من منطقة شبرا الخيمة ما خفف معدلات التلوث وعلى رأسها الرصاص وتم نقل المصانع من منطقة شبرا الخيمة  التي لازالت تعاني من الحمل البيئي إلى منطقة أبو زعبل .

يضيف "ياسر حسن": توجد منطقة "العكرشة" بالقليوبية وهي منطقة صناعية عشوائية تصدر عنها انبعاثات كربونية وصرف صناعي وتدرس الحكومة في معالجة المخالفات التي بها، لان التلوث البيئي يصيب البشر والزراعات والمياه.

 

 

مقالات مشابهة

  • شرطة شرم الشيخ تضبط لص الحقائب
  • أيادٍ ناعمة لكن مذنبة... سقوط 3 سيدات سرقن مشغولات ذهبية بالدقي
  • بعد سرقة طالب.. القبض على عصابة الشرطة المزيفة في الشيخ زايد
  • سكبت عليه زيت مغلي .. تفاصيل ضبط ربة منزل حاولت قتل زوجها بعين شمس
  • صدمها وهرب.. القبض على المتهم بدهس سيدة في مصر الجديدة
  • القبض على المتهم بالتنقيب عن الذهب فى أسوان وبحوزته جرينوف
  • السفير حسام زكي يكشف تفاصيل هجوم «الإخوان الإرهابية» عليه بسبب مسلسلات رمضان
  • حماية الأطفال والحوامل من التعرض “الرصاص”.. واستهداف فحص 3 آلاف مواطن بـ3 محافظات.. خبراء بيئة: “الرصاص” المتهم الأول بالأنيميا والتخلف العقلي والضعف العام.. ومنطقة صناعية عشوائية تصدر انبعاثات ضارة
  • القبض على المتهمين بسرقة هاتف محمول من شخص
  • القبض على المتهمين بسرقة مجوهرات ودولارات من داخل شقة فى الغردقة