عانت الرياضة المصرية من غياب الجماهير عقب ثورتي 2011 و2013، وذلك لأسباب أمنية خاصة بعد اندماج بعض روابط الأولتراس بالتيارات السياسية وهو ما صعب الأمر وأدى إلي منع الجماهير من حضور المباريات حفاظا على سلامة الجميع، وأصبحت المدرجات مهجورة بلا روح، حتى أعطى الرئيس عبدالفتاح السيسي تعليماته بعودة الجماهير للملاعب تدريجيا في السنوات الماضية .

واستجاب الأمن لتوجيهات الرئيس بعد أن كان الأمن متحفظا على عودة الجماهير خاصة عقب أحداث بورسعيد والدفاع الجوي، والخاص بمباراتي الأهلي والمصري، والزمالك وإنبي.

وعادت الجماهير للملاعب تدريجيا في مباريات الدوري وأفريقيا بأعداد قليلة حتى وصل العدد إلي 50 ألف في المباريات المهمة للمنتخب الوطني الأول والزمالك والأهلي في المباريات الأفريقية والنهائيات التي تقام بالقاهرة أو برج العرب بالإسكندرية .

كما عادت الجماهير ايضا للصالات المغطاة والتي تشهد إقبالا من الجماهير لفرق الرجال والسيدات والمنتخبات الوطنية والأندية سواء في كرة السلة، أو كرة اليد، أو كرة الطائرة وهم من أشهر ألعاب الصالات المغطاة .

وساهمت وساعدت عودة الجماهير في تحقيق المنتخبات الوطنية وأندية الأهلي والزمالك للعديد من الألقاب الأفريقية والعربية في السنوات الـ10 الأخيرة، حيث يكون للجمهور مفعول السحر في شحن وتحفيز اللاعبين في المباريات لتحقيق الفوز وحصد الألقاب والاحتفال معهم أثناء رفع الألقاب واستلام الميدليات، بالإضافة إلي أن الجماهير المصرية ترسل رسائل رعب للفرق والمنتخبات التي تأتي للعب في القاهرة وأصبحوا يدركون تاريخيا أن العودة من القاهرة بالألقاب على حساب أصحاب الأرض يكون صعبا ويحدث على فترات ليست بالقصيرة .

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: عبدالفتاح السيسي عودة الجماهير أيمن مصطفى

إقرأ أيضاً:

السيسي يؤكد لـ"بلينكن" ضرورة إنهاء الحرب على غزة ومنع توسع الصراع

استقبل السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم وزير الخارجية الأمريكي "أنتوني بلينكن" والوفد المرافق له، وذلك بحضور اللواء عباس كامل رئيس المخابرات العامة.

حجاج بيت الله من المدينة المنورة: ربنا يحفظ مصر والرئيس السيسي.. وشكرًا وزارة الداخلية الرئيس السيسي: فلسطين صلب قضايا المنطقة (شاهد)

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية أن اللقاء شهد استعراض آخر تطورات الجهود المشتركة للتوصل إلى وقف لإطلاق النار بقطاع غزة وتبادل الرهائن والمحتجزين، حيث تم الاتفاق على تكثيف هذه الجهود خلال المرحلة الحالية، كما شهد اللقاء مناقشة الجهود المصرية لإنفاذ المساعدات الإنسانية لأهالي غزة، وقد حرص السيد الرئيس في هذا الصدد على التشديد على أهمية تضافر الجهود الدولية لإزالة العراقيل أمام إنفاذ المساعدات الإنسانية، وضرورة إنهاء الحرب على القطاع ومنع توسع الصراع، والمضي قدماً في إنفاذ حل الدولتين.

ومن جانبه أكد وزير الخارجية الأمريكي تقدير الإدارة الأمريكية للجهود المصرية المستمرة على المسارين السياسي والإنساني، وحرصها على الاستمرار في العمل والتنسيق المشترك بين الدولتين لاستعادة الأمن والسلم بالإقليم.

وأضاف المتحدث الرسمي أن اللقاء شهد كذلك تأكيد الجانبين لمتانة الشراكة الاستراتيجية المصرية الأمريكية، وحرص البلدين على استمرار التنسيق المشترك في مختلف الموضوعات والقضايا.

مقالات مشابهة

  • إعلامي يُفجر مفاجأة مدوية للجماهير المصرية بشأن مباراة السوبر الأفريقي 2024
  • نقيب الصحفيين الفلسطينيين: موقف الرئيس السيسي من العدوان على غزة أفشل مخطط التهجير
  • حزب "المصريين": الرئيس السيسي حريص على جعل القضية الفلسطينية في بؤرة الاهتمام
  • برعاية الرئيس السيسي.. «جيل جديد» تجدد دماء الوطنية في عروق شباب مصر
  • موعد عودة نيمار للمشاركة مع الهلال في المباريات
  • "مصر أكتوبر": الدولة نجحت في خلق رأي عام عالمي رافض للعدوان على غزه
  • "السيسي" يجتمع مع مصطفي مدبولي ويستقبل وزير خارجية أمريكا.. فيديو
  • الرئيس السيسي يؤكد لوزير خارجية أمريكا ضرورة إنهاء حرب غزة وإنفاذ حل الدولتين
  • السيسي يؤكد لـ"بلينكن" ضرورة إنهاء الحرب على غزة ومنع توسع الصراع
  • الخضيري: حماية الصناعة الوطنية أساس النهوض الاقتصادي