شاهد المقال التالي من صحافة مصر عن محظورات بقانون تنمية البحيرات لحمايتها من التعديات وتعزيز مواردها، حظر قانون حماية وتنمية البحيرات والثروة السمكية، تجفيف أو ردم أى مساحات من البحيرات أو بواغيزها أو البرك الخاضعة لإشراف الجهاز ، والتى يصدر .،بحسب ما نشر اليوم السابع، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات محظورات بقانون تنمية البحيرات لحمايتها من التعديات وتعزيز مواردها، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

محظورات بقانون تنمية البحيرات لحمايتها من التعديات...

حظر قانون حماية وتنمية البحيرات والثروة السمكية، تجفيف أو ردم أى مساحات من البحيرات أو بواغيزها أو البرك الخاضعة لإشراف الجهاز ، والتى يصدر بتحديدها قرار من رئيس الجمهورية ، إلا للأغراض القومية

وحظر حيازة أو استعمال أية آلات أو معدات أو أدوات رفع المياه داخل البحيرات أو بواغيزها أو على شواطئها أو الأراضى المملوكة للأفراد التى تغطيها المياه وتكون متصلة بالمياه المصرية إلا بترخيص من الجهاز ،وتحدد اللائحة التنفيذية شروط وإجراءات إصدار الترخيص .

كما يحظر بغير ترخيص من الجهاز إنشاء الجزر أو الجسور أو السدود بالبحيرات وبواغيزها وشواطئها أو تحويط أية مساحة مائية منها إلا للغرضين الآتيين :

(أ) حماية الأراضى الزراعية والعقارات من طغيان مياه البحيرات .

(ب) إنشاء مزارع للأسماك .

ويحظر بغير ترخيص من الجهاز استغلال جزر البحيرات وبواغيزها ومراحاتها فى رعى الماشية وصيد الطيور .وتحدد اللائحة التنفيذية شروط وإجراءات إصدار الترخيص .

ويحظر التعدى بأى شكل من الأشكال على جميع الأراضى الخاضعة لإشراف الجهاز.

ويحظر استغلال أو إقامة أية منشآت أو إجراء أية أعمال أو ممارسة أية أنشطة على الأراضى الواقعة داخل حرم البحيرات وبواغيزها إلا بترخيص من الجهاز .

وتحدد اللائحة التنفيذية شروط وإجراءات إصدار الترخيص .

54.218.103.240



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل محظورات بقانون تنمية البحيرات لحمايتها من التعديات وتعزيز مواردها وتم نقلها من اليوم السابع نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس من الجهاز

إقرأ أيضاً:

حقوق الانسان النيابية تحدد أهم القضايا المشمولة بقانون “المساعدة القانونية “

الخميس, 30 مايو 2024 3:31 م

المركز الخبري الوطني/ خاص

حددت عضو مفوضية حقوق الانسان النيابية وحدة الجميلي، اليوم الخميس، أهم القضايا المشمولة بقانون “المساعدة القانونية “المقر من قبل مجلس النواب العراقي.

وقالت الجميلي في تصريح لـ/ المركز الخبري الوطني/: إن “مشروع قانون إنشاء مركز المساعدة القانونية قد شرع في مجلس النواب رقم 7 لسنة 2024 من قبل اللجنة القانونية ولجنة حقوق الإنسان، والقانون اصبح إلزام التنفيذ لمساعدة الفئات الهشة والمحرومة “.

واضافت الجميلي ان “هذا القانون يشمل القضايا الجنائية البسطية و المدنية ويحفظ حقوق المعاقين والأرامل ضمن الحماية الاجتماعية “.

وتابعت “نسعى ان يكون هناك مجلس للمفوضين من اختيار لجنة الخبراء وبالتالي يسعى مجلس المفوضين بالتعاقد مع فئة من المحامين لتشكيل مركز المساعدة القانونية “.

واشارت إلى ان ” مركز المساعدة القانونية يترأسه نائب رئيس مجلس المفوضين؛ ولا يمكن تشكيل الهيكل التنظيمي الجديد مالم يشكل الأصل وهو مجلس المفوضين “.

ودعت الجميلي لجنة الخبراء في مجلس النواب إلى ” تشكيل مجلس المفوضين لاختيار مجلس أعضاء المفوضية العليا لحقوق الإنسان؛ وبالتالي تشكيل مركز المساعدة القانونية”.

مقالات مشابهة

  • “تنمية وإعمار اليمن” يضع حجر الأساس لمشروع تطوير وإعادة تأهيل منفذ الوديعة البري  
  • «البيطريين» تنفى إيقاف صرف إعانات الأعضاء وتبحث زيادة مواردها
  • مخاطر موجات الحر على العيون ونصائح لحمايتها
  • وكيل زراعة الفيوم يطالب بمواجهة التعديات على الأراضى الزراعية
  • جهاز تنمية مدينة 15 مايو يشن حملة على أسواق المرحلة الثانية بالمدينة
  • منال عوض تفتتح معرض "صنع في دمياط للأثاث"
  • باسل رحمي: نعمل علي تنفيذ رؤية الدولة في النهوض بصناعة الاثاث بدمياط
  • جهاز تنمية المشروعات»: ننفذ رؤية الدولة في النهوض بصناعة الأثاث بدمياط
  • حقوق الانسان النيابية تحدد أهم القضايا المشمولة بقانون “المساعدة القانونية “
  • المشدد 5 سنوات وغرامة.. عقوبة جريمة تهريب المهاجرين بقانون "الهجرة غير الشرعية"