اجتمع نائب وزير الخارجية المهندس وليد بن عبدالكريم الخريجي، مع وزير الدولة لشؤون الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وجنوب آسيا والأمم المتحدة بوزارة الخارجية والتنمية البريطانية اللورد طارق أحمد، عبر الاتصال المرئي، اليوم الثلاثاء.

ووقع الجانبان على برنامج تعاون بين معهد الأمير سعود الفيصل للدراسات الدبلوماسية التابع لوزارة الخارجية في المملكة، ووزارة الخارجية والكومنولث والتنمية في المملكة المتحدة لبريطانيا العظمى وإيرلندا الشمالية.

وقال الجانبان إن هذا التعاون سيسهم في إقامة وتعزيز التعاون في مجالات المعلومات وأنشطة البحث وبرامج التدريب.

#الرياض | اجتمع معالي نائب وزير الخارجية المهندس وليد بن عبدالكريم الخريجي، بمعالي وزير الدولة لشؤون الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وجنوب آسيا والأمم المتحدة بوزارة الخارجية والتنمية البريطانية اللورد طارق أحمد، عبر الاتصال المرئي pic.twitter.com/LATayxm1Mi

— وزارة الخارجية ???????? (@KSAMOFA) April 2, 2024

المصدر: صحيفة عاجل

إقرأ أيضاً:

السعودية.. أدوات على مكتب محمد بن سلمان بالاتصال مع رئيس وزراء اليابان تثير تفاعلا

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)—تداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي صورا من الاتصال المرئي الذي أجراه ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان مع رئيس وزراء اليابان، فوميو كيشيدا، لافتين إلى أدوات وأغراض كانت على مكتب الأمير خلال الاتصال.

ومن بين الأمور التي أبرزها نشطاء وجود مجسم للكرة الأرضية وألقى آخرون الضوء على القلم الموجود على المكتب ونوعه في حين ذهب آخرون لإبراز وجود نسخة من القرآن وإلقاء الضوء من قبل نشطاء آخرين على مدى ترتيب المكتب.

ونشرت وكالة الأنباء السعودية الرسمية بنسختها "الأخبار الملكية" صورا ومقاطع فيديو من الاتصال المرئي ذاكرة أن الأمير محمد بن سلمان أكد "التزام المملكة العربية السعودية بالاستمرار في إمداد اليابان بالنفط الخام"، مشيرا إلى "رغبة المملكة في تعزيز التعاون مع اليابان في مجالات أخرى، بما في ذلك مجال الطاقة النظيفة".

من جهته أعرب رئيس الوزراء الياباني عن "تمنياته بالصحة لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود.." وفقا لما نقلته الوكالة السعودية التي لفتت بتقريرها إلى أنه "جرى خلال الاتصال المرئي استعراض العلاقات الثنائية المتميزة بين البلدين الصديقين وفرص تطويرها في مختلف المجالات، كما تم بحث المستجدات الإقليمية والدولية والجهود المبذولة تجاهها، بالإضافة إلى عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك".

السعوديةالأمير محمد بن سلمانتغريداتنشر الأربعاء، 22 مايو / أيار 2024تابعونا عبرسياسة الخصوصيةشروط الخدمةملفات تعريف الارتباطخيارات الإعلاناتCNN الاقتصاديةمن نحنالأرشيف© 2024 Cable News Network. A Warner Bros. Discovery Company. All Rights Reserved.

مقالات مشابهة

  • وزير الدولة للشؤون الخارجية يستقبل سفيري المملكة المتحدة وتشيلي
  • وزير الدولة للشؤون الخارجية يستقبل سفير المملكة المتحدة لدى المملكة
  • الخريجي يقدم العزاء بمقر سفارة إيران
  • وزير خارجية بريطانيا يزور ألبانيا لمكافحة الهجرة غير الشرعية
  • السعودية.. أدوات على مكتب محمد بن سلمان بالاتصال مع رئيس وزراء اليابان تثير تفاعلا
  • وزير الثقافة يلتقي نظيره الياباني في طوكيو
  • انتهاء فترة عمله.. الخريجي يشيد بدور سفير نيوزيلندا في تعزيز علاقات التعاون
  • وزير خارجية تونس يؤكد أهمية العلاقات مع قطر والارتقاء بها استجابة لتطلعات شعبيهما
  • "حجازي" يلتقي بوزير الدولة للمدارس بالمملكة المتحدة لبحث تعزيز آليات التعاون بمدارس (IPS)
  • وزير التربية والتعليم يلتقى بوزير الدولة للمدارس بالمملكة المتحدة