تصدر غدا محكمة على حكم حبسها 3 سنوات في قضية شيك بدون رصيد، جلسة 3 أبريل المقبل لنظر أولى جلسات استئناف الفنانة نسرين طافش، على حكم حبسها 3 سنوات في قضية شيك بدون رصيد.

 

كانت قضت محكمة جنح أكتوبر بمحكمة جنوب الجيزة الابتدائية الدائرة 16 جزئى، برفض معارضة الفنانة نسرين طافش على حبسها 3 سنوات في القضية رقم 1636 لسنة 2023، وتأييد حكم أول درجة .

وأسندت النيابة العامة لـ نسرين طافش بدائرة الشيخ زايد بتاريخ 30 يناير 2023 أنها أصدرت بسوء نية شيكا لصالح المجنى عليها نشوى صفاء الدين بمبلغ قدره 4 ملايين جنيه.

 

وتشير الدعوى حسبما استقر فى يقين المحكمة، فيما ثبت بالأوراق ومحضر جمع الاستدلالات سند الجنحة من بلاغ المجنى عليها من قيام المتهمة بإصدار شيك بنكى مورخ في 30 /1/ 2023 لصالح المجنى عليها بالمبلغ المشار إليه، وتبين أنه لا يقابله رصيد قائماً وقابل السحب وذلك مع علم المتهمة بذلك.

 

وقضت المحكمة بجلسة 26 يونيو 2023 غيابياً بحبس نسرين طافش، ثلاث سنوات مع الشغل وكفالة عشرين ألف جنيه لإيقاف تنفيذ العقوبة مؤقتاً.

نيابة الشروق وبدر

وفى سياق آخر أمرت نيابة الشروق وبدر اليوم السبت، بحبس مسجل بتهمة الاتجار في المواد المخدرة بنطاق قسم شرطة الشروق 4 أيام على ذمة التحقيقات، حيث ضبط بحوزته كمية من الحشيش المخدر قبل توزيعها على المتعاطين.

وكشفت التحقيقات، أن البداية كانت عندما نجحت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة في ضبط (أحد الأشخاص "له معلومات جنائية" – مقيم بدائرة قسم شرطة عين شمس) بدائرة قسم شرطة الشروق ، وبحوزته (كمية لمخدر الحشيش وزنت 2 كيلو جرام – مبلغ مالى - هاتف محمول).

بمواجهة المتهم أقر بحيازته للمواد المخدرة المضبوطة بقصد الإتجار والمبالغ المالية من متحصلات نشاطه الإجرامى والهواتف المحمولة للتواصل مع عملائه، تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة.

في سياق آخر، واصلت الإدارة العامة للمرور توجيه الحملات المرورية لتحقيق الانضباط، وتطبيق قانون ولوائح المرور على قائدى السيارات وضبط المخالفين منهم أعلى الطرق السريعة والصحراوية بمختلف المحافظات.

وأسفرت جهود الحملات المرورية  خلال 24 ساعة عن ضبط 15322 مخالفة مرورية متنوعة من بينها643 مخالفة السير بدون تراخيص، 26 دراجة نارية مخالفة، 9242 مخالفة تجاوز السرعة المقررة، 22 مخالفة موقف عشوائى، 299 مخالفة التحدث فى الهاتف المحمول أثناء القيادة، 14 مخالفة شروط التراخيص وتم إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: نسرين طافش الفنانة نسرين طافش محكمة شيك بدون رصيد جنح أكتوبر نسرین طافش

إقرأ أيضاً:

بدأ تطبيقها من اليوم.. ما هي عقوبة الحج بدون تصريح للزائرين والمقيمين والمواطنين 2024؟

بدأ اليوم أول أيام تطبيق عقوبة الحج بدون تصريح، الت أعلنتها وزارة الحج والعمرة لتطبيقها ضمن إجراءات تنظيم موسم الحج 1445، حيث حدد الأمن العام عقوبة الحج بدون تصريح للزائرين 2024 والمواطنين والمقمين أيضا.

عقوبة الحج بدون تصريح للزائرين 2024

وبدأ اليوم تطبيق قرار فرض عقوبة الحج بدون تصريح للزائرين 2024، وذلك لمن يتم ضبطهم دون تصريح حج داخل مدينة مكة المكرمة والمنطقة المركزية والمشاعر المقدسة ومحطة قطار الحرمين بالرصيفة ومراكز الضبط الأمني ومراكز الفرز ومراكز الضبط الأمني المؤقتة.

ويستمر تطبيق عقوبة الحج بدون تصريح، بداية من اليوم 2 يونيو الموافق 25 / 11 / 1445 هـ حتى 1445/12/14هـ الموافق  20/6/ 2024 م.

بدء تطبيق عقوبة مخالفة أنظمة وتعليمات الحج (الحج من دون تصريح) لعام 1445 هـ - 2024 م.
#لا_حج_بلا_تصريح pic.twitter.com/v2YxhzienM

— الجوازات السعودية (@AljawazatKSA) June 2, 2024

وتقدر عقوبة الحج بدون تصريح للزائرين بقيمة (10,000) ريال على مخالفي أنظمة وتعليمات الحج دون تصريح بحق كل من يضبط سواء المواطنين والمقيمين والزوار داخل النطاق الجغرافي ولا يوجد لديه تصريح حج، فيما سيتم ترحيل المقيمين منهم لبلادهم والمنع من دخول المملكة وفقًا للمدد المحددة نظاما.

غرامة الحج بدون تصريح 1445

ووفقا لما أوضحه الأمن العام، فسيتم إيقاع غرامة مالية مضاعفة على المخالفين قدرها (10,000) ريال في حال تكرار المخالفة، أما عقوبة كل من يتم ضبطه وهو ينقل مخالفي أنظمة وتعليمات الحج بلا تصريح السجن لمدة تصل إلى (6) أشهر وبغرامة مالية تصل إلى (50,000) ريال، والمطالبة بمصادرة وسيلة النقل البرية بحكم قضائي، وترحيل الناقل المخالف إن كان وافدًا بعد تنفيذ العقوبة، ويمنع من دخول المملكة وفقا للمدد المحددة نظامًا.

اعتبارًا من اليوم ..
بدء تطبيق عقوبة مخالفي أنظمة وتعليمات الحج لمن يتم ضبطهم دون تصريح حج.#لا_حج_بلا_تصريح pic.twitter.com/OkmVq6wjIT

— إمارة منطقة مكة المكرمة (@makkahregion) June 1, 2024 الاستعلام عن مخالفة الحج بدون تصريح

وقال الأمن العام إنه تتعدد الغرامة المالية بتعدد المخالفين المنقولين.

ويمكن الإبلاغ عن مخالفة الحج بدون تصريح من خلال الاتصال بالرقمين (911) في مناطق مكة المكرمة والرياض والشرقية و (999) في بقية مناطق المملكة.

ويمكن الإبلاغ عن مخالفة الحج بدون تصريح من خلال الاتصال بالرقمين (911) في مناطق مكة المكرمة والرياض والشرقية و (999) في بقية مناطق المملكة.

دخول منصة أبشر من هنا

اختيار الخدمات الإلكترونية

اختيار خدماتي

اختيار استعلامات

اختيار الخدمات العامة

مقالات مشابهة

  • تعرف على سبب فشل زيجات نسرين طافش
  • قضية حليمة بولند.. تحديد جلسة استئناف حكم حبسها
  • بدأ تطبيقها من اليوم.. ما هي عقوبة الحج بدون تصريح للزائرين والمقيمين والمواطنين 2024؟
  • المرور: ضبط 1233 مخالفة سير بدون ترخيص
  • استئناف جنح ببورسعيد تُخفف الحكم على المتسبب في وفاة 3 طلاب جامعيين وسيدة لـ 4 سنوات
  • الرجال يخافون المرأة المتزنة.. أبرز تصريحات نسرين طافش
  • نسرين طافش تهاجم منظمات حقوق المرأة لهذا السبب
  • نسرين طافش.. «مدونة إلكترونية»
  • تحرير 553 مخالفة للسير بدون ترخيص
  • فيديو.. نسرين طافش تكشف عن عمرها مقابل هدايا من متابعيها