وصول قادة من الجبهة الثورية إلى العاصمة الإثيوبية أديس أبابا قادمين من إقليم دارفور غربي السودان للمشاركة فى اجتماعات فى اجتماعات الهيئة القيادية لتنسيقية القوى الديمقراطية المدنية «تقدم».

الخرطوم ــ التغيير

حيث وصل رئيس الجبهة الثورية، دكتور الهادى ادريس يحى، و عضو المجلس الرئاسي للجبهة الثورية الطاهر حجر إلى اديس ابابا قادمين من دارفور للمشاركة فى اجتماعات الهيئة القيادية لتنسيقية القوى الديمقراطية المدنية ( تقدم )، حيث انضما إلى بقية أعضاء المجلس الرئاسي المشاركين فى اجتماع تقدم .



و من المقرر أن يناقش الاجتماع عدد من الأجندة السياسية والتنظيمية ومتابعة التحضيرات للمؤتمر التأسيسي لـ(تقدم) إلى جانب سبل وقف الحرب وإحلال السلام في البلاد، و من المرتقب أن تفتتح اليوم الثلاثاء، أعمال اجتماع الهيئة في العاصمة الإثيوبية أديس أبابا.
و أوضح الناطق الرسمي باسم الجبهة الثورية، أسامة سعيد، أنه على هامش هذه الاجتماعات من المقرر أن يلتقى قادة الجبهة بعدد من ممثلى البعثات الدبلوماسية و المنظمات الدولية لشرح تطورات الأوضاع الإنسانية و الأمنية و السياسية فى السودان لاسيما الاوضاع في إقليم دارفور و سبل إيقاف الحرب.

و فى ختام هذه الفعاليات تنظم الجبهة الثورية موتمرا صحفيا بخصوص الأوضاع الإنسانية فى دارفور و ضرورة انشاء آليات مجتمعية لايصال المساعدات الانسانية و تقديم الخدمات و الاحتياجات الضرورية للمواطنين المحاصرين بسبب الحرب و التي تم فيها استخدام الطعام و الخدمات كسلاح ضد المدنيين، و يتم التطرق إلى مستقبل القوة المشتركة فى دارفور.  

المصدر: سودانايل

كلمات دلالية: الجبهة الثوریة

إقرأ أيضاً:

وصول 30 ألف طن ألومنيوم لميناء سفاجا

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلن المركز الإعلامي لهيئة موانئ البحر الأحمر أن إجمالي عدد السفن المتواجدة على أرصفة موانئ الهيئة 10 سفن وتم تداول 43000 طن بضائع عامة ومتنوعة، 903 شاحنة و142 سيارة حيث شملت حركة الواردات 31500 طن بضائع، 335 شاحنة و133 سيارة فيما شملت حركة الصادرات 11500  طن بضائع، 568 شاحنة و9 سيارات. 


حيث يستعد ميناء سفاجا اليوم لاستقبال السفينة  ECO ANGELBAY وعلى متنها 30 الف طن الومنيوم والسفينتين سينا والرياض  بينما تغادر ثلاث سفن وهي الحرية2 ، سينا وامل ، فيما استقبل الميناء بالأمس العبارة  امل وغادرت ثلاث سفن وهى الرياض ، سينا  وبوسيدون اكسبريس، كما تم تداول 3300طن بضائع و385 شاحنة بميناء نويبع من خلال رحلات مكوكية (وصول وسفر) للسفن الاربع وهي  كوين نفرتيتى، بريدج، آور وآيلة. 
وسجلت مواني الهيئة وصول وسفر 5460 راكب بموانيها.
 

مقالات مشابهة

  • البكاء علي اطلال بياسا في العاصمة الاثيوبية
  • هزّ العصا.. هل انتقل لبنان إلى مرحلة الحرب؟
  • شارك مؤتمر تقدم بأديس أبابا عدد من غلاة المنتمين لمليشيات الدعم السريع المتمردة.. وأبرزهم
  • «تقدم» تختار صديق المهدي أميناً عاماً ونائبين لـ«حمدوك»
  • وصول 30 ألف طن ألومنيوم لميناء سفاجا
  • كهرباء الشارقة توقع مذكرة تفاهم مع الجامعة الأمريكية في الشارقة للمشاركة في برنامج النخبة
  • «الشعبية»: ملتزمون باتفاقنا مع «تقدم» في نيروبي ونعمل معاً لمواجهة المخاطر
  • اختتمت مؤتمرها بأديس.. «تقدم» تجيز الرؤية السياسية وتختار «حمدوك» رئيساً
  • نعم كنا حضوراً في: عرس قوس القزح السوداني بأديس أبابا!!
  • إعلان الزواج الرسمي بين (تقدم) والمليشيا بعد أن كان زواجاً عُرفياً !!