أكدت مصادر حكومية موثوقة أنه سيتم توزيع منحة عيد الفطر لعام 2024 على جميع الجهات الحكومية، بما في ذلك المصالح الحكومية، والهيئات، والوحدات التابعة للإدارة المحلية، بالإضافة إلى الشركات والمؤسسات التابعة للقطاع العام والأعمال العامة.

 

مفاجآت سارة في منحة عيد الفطر 2024

والخاصة في مفاجأة مبهجة، تشير المعلومات إلى نية الهيئات الحكومية والإدارية في الدولة لمنح جميع الموظفين والعاملين منحة بمناسبة عيد الفطر لعام 2024، بغض النظر عن مستوياتهم الوظيفية والقطاعات التي يعملون فيها، سواء في القطاع الحكومي أو القطاع الخاص.

يأتي هذا القرار كمظهر لتقدير الدولة للظروف المعيشية الصعبة التي يواجهها المواطنون والأعباء التي ازدادت عليهم في الفترة الأخيرة.

وأشارت المعلومات إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي أصدر تعليماته إلى الحكومة بالعمل على تقليل الضغوط المالية على المواطنين بكل السبل الممكنة، مؤكدة على أن العديد من الأسر المصرية سوف تتلقى فائدة مباشرة من توزيع مكافأة عيد الفطر لسنة 2024.

 

توجيهات بصرف منحة عيد الفطر 2024

أشارت المصادر إلى أن كل جهة ستصدر توجيهًا خاصًا بها يتعلق بتوزيع المكافأة بمناسبة عيد الفطر السعيد، وسيتم تقدير قيمة هذه المنحة بناءً على القوانين الداخلية للجهة ووفقًا لإمكانياتها المالية، مما يؤدي إلى اختلاف المبالغ المخصصة من جهة لأخرى، لكنها ستتراوح بين الحد الأدنى وهو 500 جنيه والحد الأعلى وهو راتب شهري في العديد من الهيئات.

جهات تصرف منحة عيد الفطر مرتب شهر

بينت المعلومات المتوفرة أنه من المتوقع أن تقدم الهيئات الحكومية منحة خاصة بعيد الفطر لعام 2024، حيث ستكون المنحة مماثلة لراتب شهر كامل وذلك على أن تشكل نحو 10% من إجمالي المؤسسات والدوائر الحكومية، فيما يتوقع أن تتراوح قيمة المنحة في بقية الدوائر ما بين 500 إلى 750 جنيهًا مصريًا، أما بالنسبة لتوقيت الصرف، فمن المقرر أن يبدأ خلال الأسبوع الأخير من الشهر الفضيل لرمضان، مما يمنح الموظفين وأسرهم الوقت الكافي لتلبية احتياجات عيد الفطر.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: صرف منحة منحة عيد الفطر عيد الفطر لعام 2024 منحة عيد الفطر 2024 منحة عید الفطر

إقرأ أيضاً:

رابط التسجيل في منحة العمالة الغير منتظمة 2024 عبر موقع وزارة القوى العاملة

أعلنت وزارة القوى العاملة في جمهورية مصر العربية عن بدء فترة التسجيل لمنحة العمالة غير المنتظمة للعام 202، وتُعتبر هذه المنحة من برامج الدعم الاجتماعي الرائدة التي تهدف إلى تحفيز الشباب الذين لم يجدوا فرص عمل في القطاع الحكومي، والذين يعانون من ضائقة مالية نتيجة لعدم وجود دخل شهري ثابت. 

يأتي إطلاق هذه المنحة في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة التي تمر بها البلاد، حيث تهدف الوزارة من خلالها إلى تقديم الدعم المالي الضروري لهذه الفئات لتلبية احتياجاتهم الأساسية، وتخفيف العبء المالي عنهم، وتشجيعهم على الاستقلال المالي وتحقيق الاستقرار الاقتصادي لأنفسهم ولأسرهم.

خطوات التسجيل في منحة العمالة الغير منتظمة 2024

وزارة التضامن الاجتماعي أتاحت رابط التسجيل لمنحة العمالة الغير منتظمة 2024، بهدف مساعدة العمال الغير منتظمين في تخفيف أعباء الحياة المعيشية خلال الظروف الاقتصادية الصعبة، ويمكن للعمال المستحقين الاطلاع على الرابط والتسجيل للاستفادة من هذه المنحة، وهي كالتالي:

 

الذهاب إلى رابط موقع وزارة القوى العاملة.الدخول إلى الخدمات الإلكترونية.اختيار العمالة الغير منتظمة.كتابة جميع البيانات المطلوبة بشكل صحيح.تحميل المستندات والأوراق المطلوبة.الانتظار لحين فحص الطلب من قبل وزارة القوى العاملة.في حالة الموافقة يتم الحصول على منحة العمالة بمبلغ ألف جنية مصري.

 

شروط التسجيل في منحة العمالة الغير منتظمة 2024

للتقديم على منحة العمالة غير المنتظمة 2024 يجب توافر هذه الشروط وهي:

يجب على المتقدم أن يكون مصري الجنسية.لا يمتلك عملا ثابتا ولا يكون مسجلا بالتأمينات.أن يكون عمره بين 20 و60 عاما.له حرفة مدونة في بطاقته الشخصية.تقديم مستندات مثل صورة من البطاقة الشخصية وبطاقة التأمين الاجتماعي، ومستندات تثبت المهنة مع إيصالات الفواتير للعناوين الشخصية للمتقدم.

 

مقالات مشابهة

  • 21 خروفا و350 حمامة.. تعرف على موائد الخلفاء في عيد الفطر
  • عيد الأضحى... لا أفراح لأطفالك يا غزة
  • عاجل - "اضبط ساعتك الآن".. موعد صلاة عيد الأضحى 2024 في محافظة الجيزة
  • عاجل - موعد صلاة عيد الأضحى 2024-1445 في محافظة القاهرة.. كم يتبقى الآن؟
  • الآن قم بتحميل تكبيرات عيد الأضحى Mb3 وتكبيرات العيد مكتوبة لعام 2024
  • مركز أداء يقيس رحلة مناسك الحج لعام 1445 هـ
  • الثانوية العامة 2024.. كيف ينظم الطلاب أوقات المذاكرة خلال إجازة عيد الفطر؟
  • رابط التسجيل في منحة العمالة الغير منتظمة 2024 عبر موقع وزارة القوى العاملة
  • اعرف كيفية نتائج الثالث المتوسط 2024 لجميع محافظات العراق
  • موعد صلاة عيد الأضحى 2024 مصر..ما هو موعد ذبح الأضحية؟