أفادت قناة «القاهرة الإخبارية» في نبأ عاجل منذ قليل، باستشهاد منفذ حادث الدهس قرب بلدة كوخاف يائير الإسرائيلية، بعد محاولته طعن أفراد من شرطة الاحتلال الإسرائيلي.

 

.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: دهس إسرائيل جبش الاحتلال

إقرأ أيضاً:

هكذا تكتمت إسرائيل على استشهاد طبيب فلسطيني تحت التعذيب

أفادت "هآرتس" الإسرائيلية أن طبيبا كبيرا من قطاع غزة توفي أثناء استجوابه من قبل جهاز الأمن العام (الشاباك) في نوفمبر/تشرين الثاني بعد 6 أيام من اعتقاله بذريعة الاشتباه بتورطه في احتجاز إسرائيليين في غزة.

وأوضحت الصحيفة أن الدكتور إياد الرنتيسي (53 عاما) كان يدير مستشفى للنساء تابعا لمستشفى كمال عدوان في بيت لاهيا شمال القطاع عندما اعتقله الشاباك في 11 نوفمبر/تشرين الثاني، وأُعلن عن وفاته بعد 6 أيام في سجن شيكما الذي يتخذه الشاباك موقعا للاستجواب.

اقرأ أيضا list of 2 itemslist 1 of 2جنرال إسرائيلي متقاعد: الحرب تنتقل الآن إلى أخطر مراحلهاlist 2 of 2لوتان: فرنسا المسكينة وخيبة الآمال في ماكرونend of list

وأضافت أن وزارة العدل أعلنت أنها فرغت من التحقيق في ملابسات وفاة الرنتيسي، وهي بصدد مراجعة النتائج التي توصلت إليها.

وذكرت هآرتس أن محكمة الصلح بمدينة عسقلان أصدرت -عقب وفاة إياد الرنتيسي- أمرا بحظر نشر أي تفاصيل عن القضية لمدة 6 أشهر، والذي انتهت صلاحيته في مايو/أيار الماضي.

لا معلومات لأسرته

وقال مدير مستشفى كمال عدوان، الدكتور حسام أبو صفية، لصحيفة "هآرتس" إنه لم يتلق هو أو عائلة الرنتيسي أي معلومات عن مصيره.

ووفقا له، فقد اعتُقل إياد الرنتيسي عند نقطة تفتيش حينما كان ينوي العبور من شمال غزة إلى جنوبها بعد صدور أوامر من الجيش الإسرائيلي للسكان المدنيين بإخلاء المنطقة بداية الحرب.

ونقلت "هآرتس" عن الدكتور أبو صفية القول إن الجيش الإسرائيلي قبض على الرنتيسي ولم يُسمع عنه أي شيء منذ ذلك الحين، وإن عدم معرفتهم بمكان وجوده جعلهم يخشون أن يكون قد توفي بالمعتقل وأن جثمانه محتجز في إسرائيل.

الطبيب الثاني

وبحسب الصحيفة الإسرائيلية، فإن الرنتيسي هو ثاني طبيب من غزة يُعرف بأنه لقي حتفه أثناء توقيفه على ذمة التحقيق، بعد الدكتور عدنان البرش (53 عاما) الذي كان يرأس قسم جراحة العظام في مستشفى الشفاء بمدينة غزة.

وتوفي البرش، وهو أبو 6 أبناء في 19 أبريل/نيسان بسجن عوفر في الضفة الغربية. وكان قد اعتقل في خان يونس بديسمبر/كانون الأول. لكن "هآرتس" تقول إن السلطات الإسرائيلية لم تقدم تفسيرا عن أسباب وفاته، لافتة إلى أن أرملته ياسمين طلبت من محكمة الصلح في القدس تعيين محقق لمعرفة ظروف وفاته.

عشرات الوفيات

وكشفت هآرتس أن الجيش الإسرائيلي يحقق في 36 حالة وفاة بمعتقل "سدي تيمان" وحالتي وفاة بمركز اعتقال عناتوت وحالتي وفاة شخصين لقيا حتفهما في الطريق إلى مركز الاعتقال. ولا تشمل هذه الأرقام الفلسطينيين من غزة الذين توفوا بمراكز الاحتجاز التي تديرها مصلحة السجون الإسرائيلية.

وأكد الشاباك في بيان له تفاصيل اعتقال الدكتور الرنتيسي وقال إنه توفي في مستوصف مركز الاحتجاز يوم 17 نوفمبر/تشرين الثاني 2023. وأضاف أن السلطات المختصة تعكف على مراجعة ظروف وفاته.

مقالات مشابهة

  • الشرطة الدنماركية توقف 27 متظاهرا من المؤيدين للفلسطينيين
  • تفاصيل استشهاد الدكتور إياد الرنتيسي في معتقلات إسرائيل
  • استشهاد الطبيب إياد الرنتيسي بسجون الاحتلال يفجر غضب جماهير التواصل
  • لبنان.. مقتل 3 عناصر من حزب الله بعد قصف إسرائيلي على الجنوب
  • مبعوث بايدن يعود إلى تل أبيب في محاولة لنزع فتيل حرب محتملة بين إسرائيل وحزب الله
  • هكذا تكتمت إسرائيل على استشهاد طبيب فلسطيني تحت التعذيب
  • إيران تحذر حزب الله من محاولة إسرائيل اغتيال حسن نصر الله
  • إسرائيل تبلغ المبعوث الأمريكي بأن العمليات في رفح الفلسطينية شارفت على الانتهاء
  • حادث غير مقبول.. عائلة مهاجرة محور أزمة بين بولندا وألمانيا
  • نفوق دب في حادث دهس قرب مبنى البنتاغون في أرلينغتون (فيديو)