بوابة الفجر:
2024-06-17@08:19:05 GMT

تعرف على عدد أيَّام إجازة عيد الأضحى 2024

تاريخ النشر: 3rd, April 2024 GMT

تحمل أعياد الأضحى الكبير للمسلمين في جميع أنحاء العالم بُعدًا دينيًا واجتماعيًا مميزًا، حيث تجتمع العائلات والأصدقاء للاحتفال بهذه المناسبة السعيدة. وفي ظل الاستعدادات لاستقبال هذا العيد الكريم، يأتي تحديد موعد عيد الأضحى وعدد أيام الإجازة المرتقبة كمحور رئيسي يشغل بال الجميع. 

في هذا السياق، توفر المعلومات الدقيقة حول تلك الأمور توجيهًا مهمًا للمسلمين وللمجتمعات التي تحتفل بهذا العيد.

موعد عيد الأضحى 2024

عيد الأضحى لعام 2024 يعد مناسبة مهمة للمسلمين، حيث يحتفلون بهذا العيد الذي يأتي بعد أداء ركن الحج. وفي هذا العام، من المتوقع أن يكون موعد عيد الأضحى يوم الأحد، الموافق 17 يونيو 2024، وسيسبقه يوم وقفة عرفات يوم السبت 16 يونيو 2024.

تحديد موعد عيد الأضحى يعتمد على رؤية الهلال، ولذلك قد يختلف الموعد النهائي عن التوقعات المبدئية. يتم تحديد ذلك بعد استطلاع مولد هلال شهر ذو القعدة، حيث يكون عيد الأضحى في اليوم العاشر من شهر ذي الحجة، ووقفة عرفات في اليوم التاسع منه.

أما بالنسبة لعدد أيام الإجازة في عيد الأضحى لعام 2024، ففقًا للقانون المصري، فإنها تبلغ 4 أيام للقطاع العام وموظفي الدولة، بالإضافة إلى يوم وقفة عرفات. أما في القطاع الخاص، فيحصل الموظفون على 3 أيام إجازة، منها يوم وقفة عرفات ويومين في العيد الكبير.

يصدر رئيس مجلس الوزراء قرارًا بعدد أيام الإجازة في عيد الأضحى قبل حلول العيد، ومن الممكن أن يصل عدد أيام الإجازة إلى 7 أيام، شاملًا إجازة عيد الأضحى وذكرى ثورة 30 يونيو. وبذلك، يكون يوم الجمعة 22 يونيو 2024 هو أول يوم عمل بعد إجازة عيد الأضحى.

ومع ذلك، يجب الانتباه إلى أن عدد أيام الإجازة قد يختلف في بعض القطاعات مثل القطاع الخاص، حيث يتوقف ذلك على قرارات أصحاب العمل.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: موعد عيد الأضحى 2024 موعد عيد الاضحى موعد عید الأضحى أیام الإجازة

إقرأ أيضاً:

موعد انتهاء إجازة العيد للقطاعين الخاص والحكومي

اجازة العيد للقطاعين.. كشف كل من مجلس الوزراء ووزارة العمل، موعد انتهاء إجازة عيد الأضحى المبارك، في القطاعين الخاص والحكومي، حيث بدأت اليوم السبت الموافق 15 من شهر يونيو الجاري، للعاملين في الوزارات والمصالح الحكومية وشركات القطاع العام وشركات قطاع الأعمال العام، والهيئات العامة ووحدات الإدارة المحلية، والعاملين بمؤسسات القطاع الخاص.

 

أفضل وقت للنحر فى عيد الأضحى المبارك
اجازة عيد الاضحى للقطاع الحكومى 

وبالنسبة للقطاع الحكومي، من المقرر أن تنتهي إجازة عيد الأضحى يوم الخميس الموافق 20 من شهر يونيو الجاري، وبذلك يكون قد حصل الموظفون في القطاع الحكومي على 6 أيام كاملة إجازة، وهي إجازة رسمية مدفوعة الأجر على أن تستمر أعمال الامتحانات وفقًا للمواعيد المقررة من قبل السلطة المختصة.

موعد انتهاء إجازة عيد الأضحى.


وبالنسبة للقطاع الخاص، تنتهي إجازة عيد الأضحى 20 يونيو الجاري، وهي إجازة رسمية مدفوعة الأجر للعاملين في الوزارات والمصالح الحكومية والهيئات العامة وشركات قطاع الأعمال العام ووحدات الإدارة المحلية وشركات القطاع العام، وفق وزارة العمل.

مقالات مشابهة

  • سعر الدينار الكويتي في البنوك اليوم 16 يونيو 2024 أول أيام العيد
  • ما حالات وضوابط العمل في إجازة العيد للقطاع الخاص؟
  • موعد انتهاء إجازة العيد للقطاعين الخاص والحكومي
  • تعرف على سنن صلاة عيد الأضحى المبارك 2024
  • مواعيد عمل مترو الأنفاق خلال إجازة عيد الأضحى 2024
  • تعرف على موعد صلاة العيد 2024 في إسطنبول.. الأماكن والساحات
  • تعرف على عدد أيام إجازة عيد الأضحى المبارك في بعض الدول العربية
  • موعد صلاة عيد الأضحى 2024 في مصر وتفاصيل الإجازة
  • موعد عودة البنوك والموظفين للعمل بعد إجازة عيد الأضحى 2024
  • تبدأ من اليوم.. اعرف هتاخد كام يوم إجازة في عيد الأضحى