تبحث كل ربة منزل يوميا عن أفكار لـسفرة رمضان جديدة ومختلفة، ولذلك نقدم لكِ أكلات للإفطار اليوم في رمضان،إليك منيو إفطار ليوم 24 رمضان يتضمن سمك مشوي بالردة مع أرز صيادية للشيف مصطفي العمدة.

نجم الزمالك السابق: أرفض إقامة لقاء الأهلي والزمالك بالسعودية بملابس لافتة.. غادة عبد الرازق تثير الجدل بظهورها عبر إنستجرام|شاهد سمك مشوي بالردة

قطع سمك الردة (مثل سمك السلمون أو سمك القد)، قدرًا مناسبًا حسب عدد الأشخاص.


عصير ليمون.
زيت زيتون.
ملح وفلفل حسب الذوق.
بهارات سمك حسب الرغبة.
تتبيل السمك بالعصير الطازج لليمون والزيت والتوابل، ثم يترك لمدة 15-20 دقيقة لتتبل النكهات. يُشوى السمك على الشواية أو في مقلاة حتى ينضج ويصبح لونه ذهبيًا.

أرز صيادية

كوب من الأرز البسمتي او المصري.
بصلة متوسطة الحجم، مفرومة.
ملعقة كبيرة من الزبدة.
كوب من الخضروات المشكلة المفرومة (مثل الجزر والبازلاء والفلفل الأخضر).
ملح وفلفل حسب الذوق.
2 كوب مرق الدجاج أو الماء.
تسخين الزبدة في قدر على نار متوسطة وتقلى البصل حتى يصبح شفافًا. يضاف الأرز والخضروات المشكلة ويقلب لمدة دقيقتين. يضاف المرق أو الماء والملح والفلفل، ثم يُغطى القدر ويترك لينضج الأرز على نار هادئة لمدة 15-20 دقيقة حتى يصبح الأرز طريًا وناضجًا.

يمكن تقديم السمك المشوي بالردة مع الأرز صيادية كوجبة إفطار متكاملة وشهية.  

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: سمك مشوي سمك

إقرأ أيضاً:

زراعة الغربية: حملة لإزالة جميع مشاتل الأرز المخالفة

أكد الدكتور خالد أبوشادى وكيل وزارة الزراعة بالغربية، أنه تم تشكيل لجان تضم مندوبين من مديريات الزراعة و الري والوحدات المحلية والشرطة، تفعيلاً لقرار الدكتور طارق رحمى محافظ الغربية، بحصر مساحات الأرز المخالفة للدورة الزراعية، وذلك لشن حملة تستهدف المرور على قرى ومراكز المحافظة، لوقف زراعة الأرز المخالف وإزالة جميع المشاتل المخالفة على مستوى المحافظة، بالتنسيق مع المهندسة أمل حامد رئيس الإدارة المركزية للموارد المائية والرى بالغربية.

وأسفرت تلك الحملة عن إزالة مشاتل أرز مخالف بنواحى قرى مراكز قطور، وطنطا والسنطة وزفتى والمحلة وبسيون وكفر الزيات وسمنود وذلك بالتنسيق مع الجهات المعنية في إطار تفعيل قرار وزير الموارد المائية والرى بشأن منع زراعة الأرز المخالف بمحافظة الغربية.

وأوضح أبوشادى، أن الزراعة العشوائية لمحصول الأرز تؤثر بالسلب على زراعة المحاصيل الاستراتيجية الهامة بالمحافظة مثل، القطن، والذرة، وفول الصويا وعباد الشمش والسمسم، مشيراً إلى أنه يتم المرور الدورى والمستمر لمواجهة زراعات الأرز المخالفة، والتطبيق الفورى للازالة وحصر أسماء المخالفين واتخاذ الإجراءات القانونية وتنفيذ غرامات تبديد المياه على المزارعين المخالفين، نظراً لأن محصول الأرز يعد أحد أكثر المحاصيل استهلاكاً للمياه فى الموسم الصيفى بالمقارنة بالمحاصيل الصيفية الأخرى، كما أن زراعة مساحات من الأرز بالمخالفة تنعكس سلباً على إنتاجية المحاصيل لصعوبة توفير المياه اللازمة خلال الصيف لجميع هذة المحاصيل، مما يكون له الأثر السلبي على إنتاجية هذه المحاصيل بما فيها محصول الارز.

وأكد وكيل الزراعة بالغربية، أنه يتم عمل لجان متابعة من قبل الزراعة و الرى للمرور على الحقول لحصر المخالف وإزالة زراعات الأرز المخالفةفي مهدها.

خالد أبو شادي وكيل وزارة الزراعة بالغربية

مقالات مشابهة

  • فطارك معانا يوم عرفة.. بدء ذبح ألف عجل بلدي اليوم -تفاصيل المبادرة (صور)
  • «فطارك معانا يوم عرفة».. بيت الزكاة يذبح 1000 عجل بدءًا من اليوم ولمدة 3 أيام
  • أمطار متوسطة إلى غزيرة على جازان
  • فيلم Kung Fu Panda 4 يحصد إيرادات متوسطة بالسينمات المصرية
  • إزالة مشاتل الأرز المخالفة بالغربية.. صور
  • زراعة الغربية: حملة لإزالة جميع مشاتل الأرز المخالفة
  • قبل عيد الأضحى.. طريقة عمل كبسة اللحم بالأرز البسمتي
  • أمطار غزيرة على منطقة عسير
  • خبير: التوهج الشمسي الأخير قد يسبب عاصفة مغناطيسية
  • بالطريقة الفلسطينية.. حضري المقلوبة بالبهارات المشكلة اللذيذة