حكايات من وراء الكواليس تروى، ونفحات إيمانية تعبق، هكذا يمكن وصف رحلة فيلم الرسالة الذي قُدم بنسختين عربية وإنجليزية عام 1976، إذ فتحت الفنانة منى واصف، التي جسدت دور هند بنت عتبة، صفحات ذكرياتها، لتشاركنا بعض المواقف المؤثرة، التي دارت بين الفنان عبدالله غيث،  وأنتوني كوين.

وقال المخرج مصطفى العقاد في أحد الحوارات التليفزيونية، إن الفنان أنتوني كوين كان يشعر بالخوف تجاه الفنان عبدالله غيث، وكان يريد أن يراه في مشاهده الذي يقدمها قبل أن يبدأ ليتعلم منه ويفعل مثله، إذ جرى تصوير هذا العمل بنسختيه في نفس الاستوديو بنفس الوقت.

وأوضح العقاد أن عبدالله غيث تفوق على أنتوني في المشاهد التي تحمل جزءً مسرحيا، أما انتوني تفوق على عبدالله في المشاهد الحوارية.

منى واصف تتعلم الإنسانية من أنتوني كوين

وأوضحت الفنانة منى واصف في أحد اللقاءات التليفزيونية، أن أنتوني كوين طلب من عبدالله غيث أن يعلمه الوضوء خلال تصوير فيلم الرسالة.

وأشارت إلى أنها تعلمت منه الإنسانية والتواضع، وذلك من خلال أحد المواقف الذي مروا بها معا، إذ كانا يستخدمان المصعد الكهربائي ليجدوا طفلاً معهما داخل المصعد ينظر إلى لحية أنتوني كوين، فينحني له أنتوني ويقبله.

عمر المختار من أهم الأدوار الذي قدمها أنتوني كوين

وأشارت إلى أن الفنان أنتوني كوين من أشد المعجبين بأداء الفنان عبدالله غيث، وكان من أهم الأدوار الذي يعتز بها دور عمر المختار، الذي قدمه ضمن أحداث فيلم عمر المختار عام 1981.  

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: فيلم الرسالة أنتوني كوين منى واصف منى واصف

إقرأ أيضاً:

في عيد ميلاد كريم محمود عبد العزيز.. أعمال جمعت بينه وبين والده محمود عبد العزيز

 

يصادف اليوم الجمعة 14 يونيو عيد ميلاد الفنان كريم محمود عبد العزيز نجل الفنان الراحل محمود عبد العزيز، تميز كريم محمود عبد العزيز بالمهارة والذكاء في اختيار أعماله الفنية، فوالده الراحل محمود عبد العزيز الذي اتصف بالهدوء والعقل والسكينة، فقد ترعرع كريم بأسرة فنية مليئة بالثقافة والتواضع وحب الفن. 
 

ويبرز الفجر الفني في هذا التقرير عن أبرز المحطات الأعمال التي جمعت كريم محمود عبد العزيز بوالده
 

نشأة كريم محمود عبد العزيز

ولد كريم محمود عبد العزيز في القاهرة، هو ابن الفنان محمود عبد العزيز، بدأ مسيرته الفنية في فيلم البحر بيضحك ليه عام 1995 ثم في عام 2000 في فيلم الناظر، إلى أدوار الثانوية بعدها قدم عدد من الأفلام السينمائية، تزوج من آن الرفاعي في يوليو 2011 وأنجب منها كندة وخديجة وحبيبة.


 

البحر بيضحك ليه

أنتج الفيلم المصري البحر بيضحك ليه، بطولة الفنان الراحل محمود عبدالعزيز، وحنان شوقي، نهلة سلامة، نجاح الموجي، شوقي شامخ، محمد لطفي، وكان يحمل توقيع وإخراج محمد القليوبي، وإنتاج أحمد سعد.


 

مسلسل جبل الحلال
 

ويعتبر جبل الحلال آخر عمل جمع بينهما، وجسد كريم شخصية ماهر، ابن شقيق محمود عبدالعزيز، الذي كان يجسد شخصية أبوهيبة، أحد أهم رجال الأعمال في مصر، ويتاجر في السلاح والآثار.

 

مسلسل محمود المصرى

 

عرض مسلسل محمود المصري، ويعد العمل الثاني الذي ظهر فيه كريم محمود عبدالعزيز مع والده، حيث جسد كريم،شخصية شاب يدعى مصطفى، وهو الصديق المقرب ليوسف ابن محمود عبدالعزيز في هذا العمل الدرامي.
 

مسلسل باب الخلق
 

عرض مسلسل باب الخلق، الذى كانت تدور أحداثه حول محفوظ زلطة الذي يجسده محمود عبدالعزيز، ويعمل مدرسًا للغة العربية، ويعيش في حي باب الخلق العتيق، ويقرر السفر إلى الخارج وعند العودة يفاجأ بالعديد من الأحداث التي تدور حوله، ويظهر كريم في دور إرهابي يحاول تفجير منشآت مصرية.
 

مقالات مشابهة

  • أحمد العوضي يشارك أهالي عين شمس الأضحية «فيديو»
  • مع ارتفاع درجات الحرارة.. الغزيون يصطفون في طوابير للحصول على شربة ماء تروي ظمأهم
  • في هذا الموعد.. طرح فيلم " شماريخ" عبر نتفليكس
  • انتخاب السيد المختار الداودي رئيسا لعصبة جهة العيون الساقية الحمراء والداخلة وادي الذهب
  • بعد الفوز على فاركو.. مارسيل كولر يبرر استبدال أنتوني موديست
  • حارس القادسية كاستيلس : شعرت بالذهول عند زيارتي للسعودية لأول مرة
  • بالفيديو.. صلاح عبدالله يشارك جمهوره قصيدة "بينى وبينك"
  • هل أثّرت عمليّة إغتيال طالب عبدالله على قدرات حزب الله؟
  • في عيد ميلاد كريم محمود عبد العزيز.. أعمال جمعت بينه وبين والده محمود عبد العزيز
  • الشيف السعودية جيهان تروي تجربتها في خدمة الحجاج: «شعور لا يوصف»