ارتفعت حصيلة ضحايا الزلزال الذي ضرب تايوان، اليوم الأربعاء، بقوة 7.2 درجات، إلى 7 أشخاص، فيما وصل عدد المصابين إلى 736، حسب جهاز الإطفاء الوطني في تايوان.
وتعرضت تايوان، اليوم الأربعاء، لأقوى زلزال يضرب الجزيرة منذ أكثر من 25 عامًا على الأقل، ما أسفر عن انهيار عدد كبير من المباني، وإصدار تحذيرات في اليابان والفلبين وتايوان من خطر حدوث تسونامي.


أخبار متعلقة اليابان.. مخاوف من حدوث تسونامي في "أوكيناوا" والسفارة السعودية تحذرعقب الزلزال..المكتب التجاري السعودي يؤكد سلامة المواطنين في تايوانوقالت وكالة الأنباء المركزية التايوانية الرسمية: "إن هذا هو أقوى زلزال يضرب الجزيرة منذ عام 1999، عندما قتل آخر قوته 7.6 درجات نحو 2400 شخص، ودمر كليًا وجزئيًا 50 ألف مبنى".
وحدد المركز الأميركي للمسح الجيولوجي مركز الزلزال على مسافة 18 كيلومترًا جنوب مدينة هوالين، وعلى عمق 34,8 كيلومترًا.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: واس تايبيه زلزال تايوان زلزال تايوان

إقرأ أيضاً:

ارتفاع حصيلة ضحايا مجزرة النصيرات إلى 244 شهيدًا وأكثر من 400 جريح

الثورة نت/
ارتفعت حصيلة ضحايا المجزرة التي ارتكبتها قوات العدو الصهيوني في مخيم النصيرات إلى 244 شهيدًا وأكثر من 400 جريح، وفق منظمات حقوقية فلسطينية.
وقالت المنظمات في بيان لها: إن قوات العدو شنت هجوما واسعا عبر البر والجو على مخيم النصيرات وعموم وسط قطاع غزة، استمر 75 دقيقة، في توظيف هائل للقوة النارية المميتة في وسط منطقة مكتظة بالسكان والنازحين ودون اعتبار وقيمة لما يمكن أن يطالهم، خلال تنفيذها “عملية عسكرية” خاصة لتخليص أربعة من محتجزيها.

وبحسب البيان؛ تسللت قوة صهيونية خاصة عبر مركبتين مدنيتين إحداهما من نوع كادي والأخرى شاحنة كبيرة الحجم، إلى مخيم النصيرات وسط قطاع غزة، وداهمت تلك القوات منزلين، في بلوك خمسة بالمخيم.. وبعد قليل بدأت قوات العدو هجومًا بريًّا بعدد كبير من الدبابات في المخيم من ثلاثة محاور؛ محطة أبو عاصي جنوب شرق، ومنطقة جسر الوادي شمال شرق المخيم، ومنطقة المغراقة والمخيم الجديد شمال المخيم.
وأضاف البيان: بالتزامن مع ذلك قصف طيران العدو خمسة منازل بشكل مباشر فوق رؤوس ساكنيها في المخيم مع شن غارات مكثفة وأحزمة نارية في بلوك خمسة ومنطقة الحساينة والمخيم الجديد.

مقالات مشابهة

  • «الأقوى في شبة الجزيرة الكورية هذا العام».. زلزال عنيف يضرب جنوب غربي سيول
  • "الأقوى في شبه الجزيرة الكورية هذا العام".. زلزال يضرب جنوب غربي سيئول
  • ارتفاع حصيلة ضحايا الإبادة الجماعية في غزة الى 37124 شهيد
  • زلزال بقوة 5.3 درجة يضرب قبالة سواحل فانواتو بالمحيط الهادئ
  • زلزال بقوة 5.3 درجات يضرب قبالة سواحل فانواتو بالمحيط الهادئ
  • ارتفاع حصيلة ضحايا مجزرة النصيرات إلى 244 شهيدًا وأكثر من 400 جريح
  • تسونامي يضرب سوق العمل.. أبو هشيمة: الذكاء الاصطناعي يؤثر على 60% من فرص العمل
  • زلزال بقوة 4.3 درجة يضرب جنوب تركيا
  • زلزال بقوة 4.3 درجات يضرب جنوب تركيا
  • زلزال بقوة 4.3 درجات يضرب ولاية كهرمان مرعش جنوب تركيا