نفذت بلدية مدينة أبوظبي، حملة توعوية تفتيشية بشأن الالتزام بالاشتراطات الصحية في مراكز التجميل والصالونات النسائية والرجالية داخل وخارج جزيرة أبوظبي، وذلك تزامناً مع اقتراب عيد الفطر المبارك، ونظراً للإقبال الكبير على هذه المراكز والصالونات في هذه الفترة وزيادة عدد مرتاديها.

 

وهدفت الحملة، التي استمرت لمدة 5 أيام متواصلة، إلى زيادة الوعي لدى أصحاب مراكز التجميل والصالونات النسائية والرجالية والعاملين فيها بأهمية تطبيق الاشتراطات الصحية الخاصة بالنظافة العامة في هذه المراكز والصالونات، ورفع جودة الخدمات التي تقدمها للجمهور، والتعاون مع الجهات الرقابية والمفتشين للحفاظ على سلامة أفراد المجتمع.

 

أخبار ذات صلة شوارع أبوظبي تزدان باللوحات المضيئة ابتهاجاً بعيد الفطر بلدية أبوظبي تنظم حملة للتوعوية بضرورة الحد من هدر الطعام

وعملت فرق البلدية أثناء أيام الحملة على القيام بأكثر من 100 زيارة تفتيشية يومياً على المراكز المستهدفة الواقعة ضمن النطاق الجغرافي للبلدية ومراكزها الفرعية، حيث تم تحرير عدد من الإنذارات لبعض المخالفين والعمل على متابعة مدى الامتثال لتطبيق الاشتراطات المطلوبة.

 

كما تضمنت الحملة نشرات توعوية باللغتين العربية والإنجليزية عبر الحسابات الرسمية للبلدية على مواقع التواصل الاجتماعي وتطبيق "فريجنا"، لتعريف أصحاب مراكز التجميل والصالونات النسائية والرجالية والعاملين فيها بضرورة الالتزام بتوفير الاشتراطات الصحية المطلوبة تجنباً للمخالفات وحفاظاً على صحة وسلامة أفراد المجتمع. 

المصدر: وام

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: بلدية أبوظبي صالونات التجميل

إقرأ أيضاً:

"رويترز": الجيش الأمريكي شن حملة واسعة لتشويه سمعة لقاحات "كوفيد –19" الصينية

شن الجيش الأمريكي حملة واسعة لتشويه سمعة لقاح لقاحات "كوفيد –19" الصينية "سينوفاك" على وسائل التواصل الاجتماعي، بحسب ما ذكرت وكالة "رويترز".

ووفقا للوكالة، فإن الحملة التي أجريت بشكل مكثف في الفلبين، كانت تهدف إلى زرع الشكوك حول فعالية اللقاح الصيني، بالإضافة إلى المساعدات الحيوية الأخرى المقدمة من الصين، بما في ذلك الكمامات.

إقرأ المزيد تجربة اللقاح الصيني في مدينة بطرسبورغ

وأشارت الوكالة إلى أن الحملة تم شنها من خلال حسابات وهمية على وسائل التواصل الاجتماعي، ووجدت الوكالة حوالي 300 حساب على منصة "إكس" تم إنشاؤها في صيف عام 2020، والتي نشرت رسائل استفزازية تدعو إلى "عدم تصديق الصين" وعدم استخدام اللقاحات الصينية، منذ اكتشاف الفيروس لأول مرة في الصين.

بالإضافة إلى جنوب شرق آسيا، أجريت الحملة أيضا في دول آسيا الوسطى والشرق الأوسط، وتم تعديل الحملة لتتكيف مع الواقع المحلي في كل منطقة، حيث تم نشر منشورات على عدة منصات تدعي أن اللقاحات الصينية تحتوي على جيلاتين لحم الخنزير، مما جعلها غير مناسبة للاستخدام في البلدان الإسلامية.

وتم اتخاذ تدابير لتشويه سمعة اللقاحات الصينية من ربيع عام 2020 إلى منتصف عام 2021، بدأوا خلال رئاسة الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب واستمروا بعد وصول الرئيس الأمريكي الحالي جو بايدن إلى السلطة.

وقالت مصادر متورطة في تخطيط وتنفيذ الحملة لـ"رويترز" إن البنتاغون تجاهل العواقب السلبية المحتملة لخططه، بما في ذلك زيادة عدد الوفيات الناجمة عن فيروس كورونا، وأضافت المصادر: "لم ننظر إليها من منظور الصحة العامة، كنا نفكر في كيفية هزيمة الصين".

 

المصدر: رويترز

 

 

 

 

مقالات مشابهة

  • مراكز الخدمة ومحطات الوقود
  • إنذار 14 منشأة طبية بالغلق في حملة تفتيشية مكبرة جنوب بورسعيد
  • رويترز: الجيش الأمريكي شن حملة واسعة لتشويه سمعة لقاحات كورونا الصينية
  • "رويترز": الجيش الأمريكي شن حملة واسعة لتشويه سمعة لقاحات "كوفيد –19" الصينية
  • حملات تفتيشية على المنشآت غير الغذائية ومناطق الألعاب في العين
  • مراكز الرعاية جوار المسجد الحرام تطلق خدمة المبيت لأطفال الحجاج
  • «الوطنية للقضاء على الختان» تطلق حملة توعوية بمناسبة شهر «بدور»
  • حملة رقابية تُوقِف العمل في 12 محطة وقود بعدة مناطق
  • خلال عيد الأضحى.. فتح 11 مركز شحن للعدادات مسبقة الدفع بسوهاج
  • صور.. حملة توعوية لتعزيز السلامة البحرية في شواطئ الجبيل