طريقة عمل الكيك الإسفنجي من الطرق البسيطة والسهلة، حيث يعشق الكثير من الأشخاص تناول الكيك في الصباح أو في المساء مع كوب حليب أو شاي، وتتعدد طرق اعداد الكيك فهناك الكيك الإسفنجي وعادةً ما يخص تحضير الجاتوه والتورتة وهناك الانجلش كيك والكيك العادية والكيك اليومي، وسوف نستعرض بإذن الله تعالى كافة أنواع الكيك وطريقة تحضيرها بخطوات سهلة وبسيطة دون تعقيد وسوف تكون الكيكة ناجحة بإذن الله.

طريقة عمل كيك اسفنجي سهل

عادةً ما يكون سر نجاح الكيك الإسفنجي وارتفاعه وهشاشته البيض حيث تكون كمية البيض في الكيكة الإسفنجية أكتر من أي كيكة أخرى وتعتمد هشاشة الكيكة على الخفق الجيد للبيض.

مكونات عمل الكيك الإسفنجي

6 حبات من البيض متوسط الحجم. نصف كيلو من الدقيق الاسبونج. ملعقة صغيرة فانيليا. نصف كوب من الماء يكون دافئ. ملعقة واحدة صغيرة من محسن الكيك أو البيكنج بودر. كوب من السكر البودرة. طريقة عمل الكيك الإسفنجي بالخطوات نقوم بتشغيل الفرن على درجة حرارة متوسطة قبل البدء في عمل الكيك. نضرب البيض مع السكر جيدًا ونضيف إليه الفانيليا. نخلط الدقيق مع محسن الكيك والماء. نضيف خليط البيض إلى خليط الدقيق ونقلب جيدًا لمدة لا تقل عن ربع ساعة. نقوم بوضع زبدة ورشة دقيق في قالب الكيك. نسكب خليط الكيك في القالب وندخله إلى الفرن. نترك الكيكة الإسفنجية في الفرن لمدة 40 دقيق متواصلة دون أن نفتح عليها. بعد مرور الوقت المحدد نفتح باب الفرن ونختبر الكيك من المنتصف بسكين أو خلة. بعد أن تتم الكيك عملية السوى نقوم بفتح باب الفرن قليلاً ونغلق النار ونترك الكيك في الفرن حتى تبرد تمامًا. نقطع الكيك ونزينه كما نريد أو نقدمه كما هو وصحتين وعافية. نصائح عمل الكيك الإسفنجي

إذا كنتي عزيزتي تريدين أن يصبح الكيك أفضل عليكي بإضافة ملعقة كبيرة من الخل الأبيض إلى المكونات، حيث يعطي الخل الأبيض طراوة للكيك ويجعلها هشه كما لابد من إضافة ذرة بسيطة من الملح على الدقيق، ولكي يكون الكيك هش ومرتفع لابد من نخل الدقيق أكثر من المرة لإدخال الهواء إليه ومن ثم يصبح خفيف وهش.

إضافات تحديث بيس eFootball™ v3.0.0 2024 المنتظرة إضافات أسطورية وموعد نزول اي فوتبول بيس 2024 موبايل رسميا

54.218.103.240

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس طریقة عمل

إقرأ أيضاً:

طريقة عمل خلطة الدجاج المشوي.. المقادير والخطوات

طريقة عمل خلطة الدجاج المشوي.. يعد الدجاج المشوي من أشهى الأطباق التي تزين موائد الطعام في مختلف المناسبات، وللحصول على طعم مميز ورائحة شهية، يعتمد الكثيرون على تحضير خلطة خاصة تتضمن مجموعة متنوعة من التوابل والمكونات التي تضيف للدجاج نكهة لا تُقاوم.

وتستعرض «الأسبوع»، طريقة عمل خلطة الدجاج المشوي، وجاءت كالتالي:

طريقة عمل خلطة الدجاج المشويدجاج مشوي

المقادير

- دجاجة كاملة حوالي 1.5 كيلوجرام مقطعة إلى قطع متوسطة

- 4 ملاعق كبيرة من زيت الزيتون

- 2 ملعقة كبيرة من عصير الليمون

- 3 فصوص من الثوم المهروس

- 2 ملعقة كبيرة من الزبادي

- 1 ملعقة صغيرة من الكركم

- 1 ملعقة صغيرة من الكمون المطحون

- 1 ملعقة صغيرة من البابريكا

- 1 ملعقة صغيرة من الفلفل الأسود

- 1 ملعقة صغيرة من الكزبرة المطحونة

- 1 ملعقة صغيرة من الزعتر الجاف

- 1 ملعقة صغيرة من الملح أو حسب الرغبة

- 1 ملعقة صغيرة من الفلفل الأحمر الحار اختياري

دجاج مشوي

الخطوات

- تحضير الدجاج: قم بغسل الدجاج جيدًا تحت الماء البارد واتركه يجف تمامًا. يمكنك أيضًا استخدام مناشف ورقية لتجفيف القطع بشكل أفضل.

- تحضير الخلطة: في وعاء كبير، اخلط زيت الزيتون، عصير الليمون، الثوم المهروس، والزبادي، ثم أضف الكركم، الكمون، الببريكا، الفلفل الأسود، الكزبرة، الزعتر، الملح، والفلفل الأحمر الحار إذا كنت ترغب في إضافة نكهة حارة.

- تتبيل الدجاج: ضع قطع الدجاج في الوعاء الذي يحتوي على الخلطة وتأكد من تغطية كل قطعة بالتوابل جيدًا. من الأفضل ترك الدجاج يتبل في الثلاجة لمدة لا تقل عن ساعتين، ويفضل أن تتركه طوال الليل ليتمكن من امتصاص النكهات بشكل كامل.

- تسخين الشواية: قبل الشوي بحوالي 15 دقيقة، قم بتسخين الشواية على درجة حرارة متوسطة إلى عالية. إذا كنت تستخدم شواية فحم، تأكد من أن الفحم متوهج بشكل جيد ويغطي قاع الشواية بالتساوي.

- شوي الدجاج: ضع قطع الدجاج المتبلة على الشواية الساخنة. اتركها لمدة تتراوح بين 6-8 دقائق لكل جانب، أو حتى تصبح القطع ذهبية اللون وتنضج تمامًا من الداخل. يمكنك استخدام ميزان حرارة اللحوم للتأكد من أن درجة الحرارة الداخلية للدجاج قد وصلت إلى 75 درجة مئوية.

التقديم

بعد التأكد من نضوج الدجاج، ارفعه من الشواية واتركه يستريح لبضع دقائق قبل التقديم، ويمكن تقديم الدجاج المشوي مع السلطات الطازجة، الأرز، أو الخبز العربي حسب الرغبة.

اقرأ أيضاًطريقة عمل اللحمة بالبصل.. المقادير والخطوات

بالفلفل الرومي.. طريقة عمل الكبدة الإسكندراني في المنزل

«من البيت أحلى».. طريقة عمل البليلة في وقت بسيط

مقالات مشابهة

  • طريقة عمل الكيكة الباردة بدون فرن في خطوات سريعة.. «أفضل حل بالصيف»
  • طريقة سهلة لتنظيف المطبخ الخشب من الدهون.. وفري ثمن الملمع الصناعي
  • قبل عيد الأضحى.. طريقة عمل الكبدة الضاني بخطوات سهلة وبسيطة
  • قبل عيد الأضحى.. طريقة عمل كبسة اللحم بالأرز البسمتي
  • أفضل طريقة لتخزين لحمة العيد.. «حافظي على لونها وطعمها»
  • طريقة عمل السمك المشوي في الفرن.. المقادير والخطوات
  • طريقة عمل كيك الآيس كريم في المنزل.. المقادير وخطوات التحضير
  • طريقة عمل كبسة اللحم بالأرز البسمتي.. المقادير والخطوات
  • طريقة عمل سلطة البطاطس المشوية بالليمون| مفيدة للهضم
  • طريقة عمل خلطة الدجاج المشوي.. المقادير والخطوات