بوابة الوفد:
2024-06-11@18:59:35 GMT

المجر ترفض طلب الناتو بدعم أوكرانيا عسكريًا

تاريخ النشر: 3rd, April 2024 GMT

صرح وزير الخارجية المجري بيتر سيارتو، بأن الناتو يريد زيادة دوره التنسيقي في إمداد أوكرانيا بالأسلحة وتدريب جنودها، وتؤيد 31 دولة هذا القرار، والمجر لا تريد ولن تشارك في ذلك.

ملامح الحرب العالمية الثالثة.. روسيا تعزز ترسانتها الحربية تمهيدًا لصدام محتدم مع الناتو تصعيد الأطباء حسين وسليم وغنيم لاختيار رئيس جامعة طنطا من بينهم بقرار جمهوري

وذكر سيارتو عبر رسالة فيديو نشرت على "فيسبوك" (المحظور في روسيا باعتبارها متطرفة)، "لقد تم الآن طرح مقترحات تحمل، لسوء الحظ، خطر تجاوز الناتو للخطوط الحمراء، وقد يكون الناتو أقرب إلى هذه الحرب من أي وقت مضى، وتقضي المقترحات بأن يزيد الناتو دوره التنسيقي في إمدادات الأسلحة وتدريب الجنود في أفغانستان وأوكرانيا".

ووفقا له، في الأسابيع السابقة، أثناء مناقشة هذا الاقتراح في مجموعات العمل، طلبت المجر من الحلفاء النظر مرة أخرى فيما إذا كان ذلك سيفيد التحالف، حيث أن دول الناتو في السابق زودت أوكرانيا بالأسلحة وقامت بتدريب جنودها إما على أساس ثنائي أو من خلال التوحيد الطوعي في مجموعات، ولكن ليس أبدًا داخل الناتو كمنظمة.

وأشارإلى أنه، "بما أن الغالبية العظمى من دول الناتو، على سبيل المثال 31 دولة، متفقة على ضرورة زيادة الدور التنسيقي للناتو في تدريب الجنود وتوريد الأسلحة، فإن أعمال التخطيط ستبدأ في هذا الصدد. لكننا ذكرنا اليوم أن المجر لا تريد وأكد على أنه لن يشارك في هذا".

وشدد سيارتو على أن المجر لن تشارك في التخطيط لهذا النشاط، ولا في المهام والعمليات المرتبطة به، ولا في دعمه المالي.

ودخلت العملية العسكرية الروسية الخاصة، التي بدأت في 24 فبراير 2022، عامها الثالت، وتهدف إلى حماية سكان دونباس، الذين تعرضوا للاضطهاد والإبادة من قبل نظام كييف، لسنوات.

وأفشلت القوات الروسية "الهجوم المضاد" الأوكراني، على الرغم من الدعم المالي والعسكري الكبير الذي قدمه حلف الناتو وعدد من الدول الغربية والمتحالفة مع واشنطن، لنظام كييف.

ودمرت القوات الروسية خلال العملية الكثير من المعدات التي راهن الغرب عليها، على رأسها دبابات "ليوبارد 2" الألمانية، والكثير من المدرعات الأمريكية والبريطانية، بالإضافة إلى دبابات وآليات كثيرة قدمتها دول في حلف "الناتو"، والتي كان مصيرها التدمير على وقع الضربات الروسية.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: وزير الخارجية المجري الناتو أوكرانيا المجر القوات الروسية

إقرأ أيضاً:

موسكو تتهم واشنطن.. ترفض التعددية وتسعى للهيمنة

يعقد وزراء خارجية مجموعة بريكس اجتماعهم الأول بعد توسيع المجموعة في مدينة نيجني نوفغورد الروسية ، تحضيرا للقمة المقبلة المقرر عقدها في مدينة قازان الروسية شهر أكتوبر القادم ...

وقال وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف إن هناك إقبالا دوليا كبيرا على الانضمام الى المجموعة و أن توسعها دليل واضح على تشكل عالم متعدد الأقطاب.. كما أن العمل يجري لانجاز نظام دولي للمدفوعات عبر العملات الوطنية بين الدول الأعضاء .. يشار إلى أنه في مطلع العام الجاري باتت مجموعة بريكس تضم مصر وإيران والإمارات العربية المتحدة والسعودية وإثيوبيا بالإضافة إلى روسيا والبرازيل والهند والصين وجنوب إفريقيا.. وتمثل المجموعة خمسة وأربعين بالمئة من سكان العالم، وستة وثلاثين بالمئة من الناتج المحلي الإجمالي العالمي، وهو ما يتجاوز مساهمة مجموعة السبع البالغة ثلاثين بالمئة ... فإلى أي حد يعكس تطور بريكس التحولات العميقة في النظام الدولي الجديد؟

Your browser does not support audio tag.

مقالات مشابهة

  • الرئيس البولندي يدعو للبدء بسرعة في إجراءات انضمام أوكرانيا إلى الناتو
  • ستولتنبرج يدعو حلف الناتو إلى الحفاظ على مستوى دعم عسكري ثابت لأوكرانيا
  • الرئيس البولندي يدعو إلى البدء بسرعة في إجراءات انضمام أوكرانيا إلى الناتو
  • ستولتنبرغ يدعو حلف الناتو إلى الحفاظ على مستوى دعم عسكري ثابت لأوكرانيا
  • بسبب موقفها من أزمة أوكرانيا.. مجموعة "بوخارست الـ9" تدرس استبعاد هنغاريا من اجتماعاتها
  • مسؤول أمريكي سابق: واشنطن ترفض التفاوض حول أوكرانيا بسبب نجاحات الجيش الروسي
  • موسكو تتهم واشنطن.. ترفض التعددية وتسعى للهيمنة
  • وزراء المجر: السلام في أوكرانيا يعتمد على انتخابات الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة
  • "وزنها صغير على الناتو".. صحيفة أمريكية تكشف عن ضربة قاصمة وجهها بايدن لنظام كييف
  • مجلة أمريكية تدعو البيت الأبيض للتراجع عن قرار "مأساوي ومكلف" حول روسيا والناتو وأوكرانيا