أعلنت القيادة المركزية الأمريكية الخميس، أنها دمرت صاروخا باليستيا مضادا للسفن وطائرتين مسيرتين أطلقها الحوثيون، كما دمرت منظومة صواريخ أرض-جو بمنطقة خاضعة لسيطرة الحوثيين باليمن.

إقرأ المزيد الحوثي: لا يزال لدينا الكثير من المفاجآت العسكرية

وقالت في بيان إن "قوات يو إس إس جرافلي (DDG 107) وقوات القيادة المركزية الأمريكية (CENTCOM) نجحت في الاشتباك وتدمير صاروخ باليستي مضاد للسفن (ASBM) وطائرتين مسيرتين  (UAS) تم إطلاقها من اليمن باتجاه السفينة الأمريكية USS Gravely في البحر الأحمر".

وأضافت أنه "قوات القيادة المركزية الأمريكية دمرت نظاما متنقلا لصواريخ أرض-جو في الأراضي التي يسيطر عليها الحوثيون، وتبين أن هذه الأنظمة تمثل تهديدا للقوات الأمريكية وقوات التحالف والسفن التجارية في المنطقة".

April 3 Red Sea Update

Between approximately 3:49 to 10:00 a.m. (Sanaa time) on April 3, USS Gravely (DDG 107) and United States Central Command (CENTCOM) forces successfully engaged and destroyed one inbound anti-ship ballistic missile (ASBM) and two unmanned aerial systems… pic.twitter.com/H28k33hRsO

— U.S. Central Command (@CENTCOM) April 4, 2024

وإذ أكدت القيادة المركزية الأمريكية أنه لم يتم الإبلاغ عن وقوع إصابات أو أضرار، شددت على التزامها بحماية حرية الملاحة وجعل المياه الدولية أكثر أمانا وأمانا لسفن التحالف والسفن التجارية.

ومنذ نوفمبر الماضي، تواصل حركة "أنصار الله" الحوثية هجماتها في البحر الأحمر وخليج عدن، والتي تستهدف "السفن الإسرائيلية والمرتبطة بإسرائيل أو تلك المتوجهة إليها"، وذلك "نصرة للشعب الفلسطيني في غزة"، في حين شكلت الولايات المتحدة وحلفاؤها قوة عسكرية للتعامل مع ضربات الحوثيين.

وشنت الطائرات الأمريكية والبريطانية ضربات عدة على مناطق متفرقة في اليمن، فيما ينفذ الجيش الأمريكي مهمات بشكل منفصل عن أي تحالف بحري بالمنطقة.

وأعلنت جماعة "أنصار الله" الحوثية، بوقت سابق أنها استهدفت منذ نوفمبر الماضي، 86 سفينة مرتبطة بإسرائيل والولايات المتحدة وبريطانيا، مؤكدة أنه لا يزال لديها الكثير من المفاجآت العسكرية للدفاع عن اليمن ونصرة فلسطين.

المصدر: RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أخبار اليمن البحر الأحمر الجيش الأمريكي الحرب على غزة الحوثيون طوفان الأقصى قطاع غزة القیادة المرکزیة الأمریکیة

إقرأ أيضاً:

تدمير صواريخ ومسيرات للحوثيين في جنوب البحر الأحمر

قالت القيادة المركزية الأمريكية، اليوم الأحد، إنها دمرت طائرة مسيرة للحوثيين في جنوب البحر الأحمر مساء السبت، كما رصدت سقوط اثنتين آخريين في المنطقة نفسها من دون تسجيل إصابات أو أضرار.

فرص عمل في الإمارات .. آخر موعد للتقديم وبدون رسوم مياه الشرب : ضعف المياه 12 ساعة في قرى بمحافظة بنى سويف

 

المدمرة الأمريكية

 

وأضافت في بيان عبر منصة "إكس"، أن قواتها دمرت صاروخين باليستيين مضادين للسفن جنوب البحر الأحمر أطلقا باتجاه المدمرة الأمريكية "جريفلي" مؤكدة أنه لا توجد إصابات أو أضرار. حسب ما نشرت روسيا اليوم.

يأتي ذلك فيما أعلن المتحدث العسكري باسم ميليشيا الحوثي يحيى سريع، أمس السبت، تنفيذ 6 عمليات استهدفت حاملة طائرات ومدمرة أميركيتين، وثلاث سفن في البحر الأحمر والمحيط الهندي، وفق بيان نقلته "رويترز".

وتهاجم ميليشيا الحوثي التي تسيطر على العاصمة اليمنية وأكثر المناطق اكتظاظا في اليمن سفنا قبالة السواحل اليمنية منذ أشهر تضامنا مع الفلسطينيين في الحرب بين إسرائيل وحركة حماس، مما ترتب عليه قيام الولايات المتحدة وبريطانيا بشن هجمات انتقامية منذ فبراير . 

مقالات مشابهة

  • «القاهرة الإخبارية»: القيادة المركزية الأمريكية أعلنت تدمير مسيرة تابعة للحوثيين
  • المركزية الأمريكية: دمرنا أمس طائرة مسيرة تابعة للحوثيين جنوب البحر الأحمر
  • القيادة المركزية الأمريكية: دمرنا أمس طائرة مسيرة تابعة للحوثيين في جنوب البحر الأحمر
  • القيادة المركزية الأمريكية: دمرنا صاروخين باليستيين للسفن أطلقهما الحوثيون
  • تدمير صواريخ ومسيرات للحوثيين في جنوب البحر الأحمر
  • القيادة المركزية الأمريكية: دمرنا صاروخين باليستيين للحوثيين ومسيرة جنوب البحر الأحمر
  • القيادة المركزية الأميركية: دمرنا مسيرة للحوثيين في جنوب البحر الأحمر
  • القيادة المركزية الأمريكية تعلن تدمير 5 طائرات مسيرة تابعة للحوثيين
  • واشنطن تعلن تدمير 4 مسيرات فوق خليج عدن والبحر الأحمر
  • القيادة المركزية الأميركية تدمر منصتي صواريخ للحوثيين باليمن