تحدثت الدكتورة هاجر سعد الدين، الرئيس التاريخي لإذاعة القرآن الكريم، عن علاقتها بالله، خلال استضافتها ببرنامج «كلم ربنا»، المذاع على «الراديو9090»، مع الكاتب الصحفي أحمد الخطيب.

وقالت الدكتورة هاجر سعد الدين: «ربنا بالنسبة ليا وبالنسبة لكل إنسان هو كل حاجة، في حياتنا، في أحزانا بنلجأ إلى الله، وفي أفراحنا نلجأ إلى الله، وفي كل موقف نفر الى الله سبحانه وتعالى، هتكلم عن مواقف مفرحة مبهجة لأننا في شهر رمضان، نبعد عن أي موقف فيه شجن ونتكلم عن الأفراح».

وأضافت قائلًة: «وأنا صغيرة كان فيه طابور الصباح والإذاعة المدرسية، وكنت بشارك في الإذاعة المدرسية، فكان بيبهرني قوى الميكروفون، تمنيت أني أكون مذيعة لما أكبر وربنا سبحانه وتعالى حققلي حلمي، دخلت كلية الشريعة والقانون كلية البنات جامعة الأزهر، وكنت تاني دفعة متخرجة من الجامعة».

وتابعت: «الحقيقة كان فيه إعلان في الإذاعة قدمت، واتحدد ليا ميعاد للاختبار واختبرني الأساتذة وسألوني أسئلة ثقافية ودينية وكان ذلك تقريبًا في أواخر عام 1968، ودخلت البرامج الدينية، وكان وقتها الأستاذ عبد الرحمن عبد اللطيف الله يرحمه رئيس البرامج الدينية، وأشرفت على أحاديث الصباح الدينية، وأشرفت على أحاديث السهرة الأدبية، وقعدت 28 سنة في البرامج قبل دخول إذاعة القرآن الكريم».   

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: أحمد الخطيب كلم ربنا الراديو 9090

إقرأ أيضاً:

«التعليم»: نحقق في مزاعم تداول أسئلة امتحان الدين للثانوية العامة

قال مصدر مسؤول بالغرفة المركزية بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إن غرفة العمليات المركزية بوزارة التربية والتعليم، تتابع الأسئلة المتداولة والمزعومة لامتحان التربية الدينية الثانوية العامة على صفحات الغش الإلكتروني للتأكد من صحتها، وهل هي نفس الأسئلة الموجودة مع الطلاب، أم لا.

تطبيق عقوبات رادعة

وأضاف المصدر في تصريحات خاصة لـ«الوطن»، أنه في حالة صحة الأسئلة المتداولة للتربية الدينية للثانوية العامة، يجرى التوصل للطلاب على الفور، وتطبيق عقوبات رادعة على أي طالب صور أو نشر أسئلة الامتحان على جروبات الغش، طبقا للقانون رقم 205 لسنة 2020، والتي تصل إلى الحرمان والحبس والغرامة.

وزعمت جروبات الغش عبر تطبيق «تليجرام»، بتداول أسئلة امتحان التربية الدينية للثانوية العامة 2024، والذي يؤديه طلاب الثانوية العامة الشعبتين العلمية والأدبية الآن باللجان الامتحانية، وذلك بعد الوقت الأصلي في أول يوم بامتحانات إتمام شهادة الثانوية العامة.

 

مقالات مشابهة

  • 20 دعاء مستجاب في الحج بإذن الله تعالى
  • ندوة نقاشية توعوية في الجامعة الألمانية بالقاهرة عن سرطان عنق الرحم
  • تطوير كبير في راديو أون سبورت إف إم
  • وفاة طالب بلجنة الثانوية أثناء امتحان الدين إثر هبوط فى الدورة الدموية
  • «التعليم»: نحقق في مزاعم تداول أسئلة امتحان الدين للثانوية العامة
  • نصائح وكالة الأمن القومي الأمريكي للحماية من الهجمات الإلكترونية
  • تدابير بسيطة لحماية الهواتف الذكية من هجمات القرصنة الإلكترونية
  • مزمار بلدي وزغاريد في وداع الحجاج إلى بيت الله الحرام.. «هنيَّالكم وعقبالي»
  • درب نفسك.. رابط نموذج امتحان الدين للثانوية العامة للعام الماضي
  • جامعة سوهاج تفوز بالمركز الأول ببرنامج الزمالة بجامعة فلوريدا