وجه فضيلة الإمام الأكبر أ.د/ أحمد الطيب، شيخ الأزهر، بزيادة عدد الوجبات إلى نهاية شهر رمضان ألف وجبة إفطار يوميا لتصبح 6000 وجبة يوميا، وزيادة وجبات السحور لتصبح 4000 وجبة، للتوسعة على الطلاب الوافدين والمصريين.

زيادة وجبات الإفطار الجماعي والسحور بالجامع الأزهر 

ورفعت الإدارة العامة للجامع الأزهر، درجات الاستعداد القصوى لاستقبال المصلين خلال العشر الأواخر من شهر ⁧‫رمضان⁩ المبارك، وأكملت إدارة الجامع  جاهزيتها، من خلال منظومة عمل متكاملة، تعمل على مدار الساعة، فعملت على تكثيف عمليات التطهير والتعقيم وتنظيم الدخول والخروج وتوزيع وجبات الإفطار والسحور.

كما أعد الجامع الأزهر جدولًا للسادة المرشحين لإمامة صلاة التهجد وعددهم (12) قارئًا، يؤدون صلاة التهجد بالقراءات، بواقع (8) ركعات يوميًّا من الليلة العشرين من رمضان إلى نهاية الشهر المبارك.

وتابع الإستعدادات وأشرف عليها فضيلة الدكتور محمد الضويني، وكيل الأزهر، والدكتور عبدالمنعم فؤاد، المشرف على الأنشطة العلمية للرواق الأزهري بالجامع الأزهر الشريف، والدكتور هاني عودة، مدير عام الجامع الأزهر.

ملتقى الجامع الأزهر: ليلة القدر امتداد للعطايا والنفحات من رب العالمين «التكنولوجيا والترجمة» عنوان مؤتمر كلية اللغات بجامعة الأزهر أبريل الجاري

ويواصل الجامع الأزهر خطته العلمية والدعوية لشهر رمضان بتوجيهات ورعاية فضيلة الإمام ‏الأكبر أ.د أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، وتتضمن: (150 مقرأة- 52 ملتقى بعد الظهر- ‏‏26 ملتقى بعد العصر- صلاة التراويح بالجامع الأزهر ومسجد مدينة البعوث الإسلامية 20 ‏ركعة يوميا بالقراءات العشر- 30 درسًا مع التراويح- صلاة التهجد بالجامع الأزهر ومسجد ‏مدينة البعوث في العشر الأواخر- تنظيم عددا من الاحتفالات متعلقة بمناسبات الشهر الكريم- 6000 ‏وجبة إفطار يوميًّا للطلاب الوافدين فضلا عن 4000 وجبة سحور).‏

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الأزهر شيخ الأزهر شهر رمضان الطلاب الوافدين الإمام الاكبر بالجامع الأزهر الجامع الأزهر

إقرأ أيضاً:

إرشادات صحية لعيد الأضحى... الوجبات وطرق الطهي (مع الطبيب الطيب حمضي)

قال الطيب حمضي طبيب وباحث في السياسات والنظم الصحية، إن بعض المشاكل الصحية في عيد الأضحى ترتبط بالعادات أكثر منها بالمناسبة نفسها، وأوضح في مقال له خاص بـ »اليوم24″، أن لحم الغنم من اللحوم الحمراء وفوق ذلك هي لحوم دسمة يؤدي الإفراط في تناولها إلى مشاكل صحية، بجانب الإفراط في الحرارة عند طهي اللحوم أو شوائها بطريقة خطأ، وعدم تناول الخضر والفواكه، وقلة أو انعدام الحركة.

وللاستفادة من ذبيحة الأضحى وهي كثيرة (بروتينات، حديد، فيتامينات، أملاح معدنية…) دون الوقوع ضحية المضاعفات (ارتفاع مستويات الكوليسترول بالدم، أمراض القلب والأوعية الدموية، الضغط الدموي، مشاكل الجهاز الهضمي، داء النقرس الزيادة في الوزن، الإصابة بعض السرطانات…) هذه بعض النصائح للاتباع خلال أيام العيد. منها نصائح حول كيفية تناول وجبات العيد وأخرى متعلقة بطرق الطهي الصحية.

عدم إغفال وجبات الفطور لتجنب الإفراط خلال وجبات الغذاء، مع ضرورة الاستمرار في تقديم السلطات قبل الوجبات، وتناول الخضروات والفواكه من أجل توازن غذائي، والاستفادة من الألياف مع تقليل كمية اللحوم المستهلكة. الاستعاضة عن الحلويات والمشروبات الغازية بالفواكه والماء والعصائر. أفضل الطرق لطهي اللحوم هي السلق أو البخار والفرن أو الطاجين الَّذِي يحتوي على بعض اللحم والكثير من الخضر على نار هادئة، مع إزالة الدهون عن اللحوم قبل طهيها. بالنسبة لشواء اللحوم بطريقة صحية: تجنب الحرارة العالية جدا أو وصول لهب نار الفحم إلى اللحم التي تؤدي إلى احتراق البروتين مع إنتاج مواد غير صحية ومسرطنة. تقطيع لحم الشواء قطعا صغيرة حتى تنضج بسرعة ومتجانسة مع استعمال نار معتدلة، وإبعاد اللحم عن اللهب. مع عدم إغفال شرب الماء والمشي لتسهيل عملية الهضم وحرق السعرات الحرارية والدهون. كلمات دلالية صحة عيد الاضحى

مقالات مشابهة

  • حكماء المسلمين يدعو المجتمع الدولي لتقديم حلولٍ مستدامةٍ لمواجهة ظروف ملايين اللاجئين حول العالم
  • ننشر جداول اختبارات نهاية المستوى برواق العلوم الشرعية والعربية بالجامع الأزهر
  • السبت.. انطلاق الاختبارات النهائية بأروقة العلوم الشرعية والعربية بالجامع الأزهر
  • «الأزهر» يوضح أجر الصلاة في المسجد النبوي الشريف
  • نيافة الأنبا عمانوئيل يقدم الدكتور أحمد الطيب بعيد الأضحى المبارك
  • بعد انقطاع دام 79 عامًا؛ أول صلاة عيد في جامع “كاريه” الأثري
  • االأنبا عمانوئيل يقدم التهنئة بعيد الأضحى المبارك لشيخ الأزهر الشريف أحمد الطيب
  • أسباب هبوط السكر في الدم.. أبرز الأعراض وطرق العلاج
  • إرشادات صحية لعيد الأضحى... الوجبات وطرق الطهي (مع الطبيب الطيب حمضي)
  • ‭ ‬البستاني لـ "الوفد": ‭‬القاهرة‭ ‬الجديدة‭ ‬والعاصمة‭ ‬‬لهم‭ ‬النصيب‭ ‬الأكبر‭ ‬فى‭ ‬المبيعات‭ ‬بعد‭ ‬الساحل‭ ‬الشمالي