اعلنت السفارة الفرنسية لدى اليمن,اليوم الخميس دعمها للبنك المركزي في عدن وادانت اصدار الحوثيين عملة مزورة.

وادانت السفارة الفرنسية لدى اليمن، إصدار مليشيات الحوثي ، عملة مزورة من فئة 100 ريال..مؤكدة ان هذا القرار غير القانوني الصادر عن جهة غير معترف بها، يتعارض مع الالتزامات الدولية التي تلتزم بها الحكومة اليمنية بشأن مكافحة غسل الأموال ومكافحة تمويل الإرهاب.

 

وقالت السفارة في بيان نشرته على حسابها في منصة (x) " ان أحادية الإجراء الحوثي يعمق انقسام البلاد، في الوقت الذي يحتاج فيه الشعب اليمني إلى الوحدة، لا سيما وحدة العملة".

واكدت دعم فرنسا للبنك المركزي اليمني في عدن، في مهمته المتمثلة بضمان استقرار القطاع المالي في اليمن.

وأعلن البنك المركزي اليمني في صنعاء الواقع تحت سيطرة جماعة الحوثيين يوم السبت الماضي اصدار عملة معدنية جديدة من فئة 100 ريال.

بنك صنعاء قال أن إصدار العملة الجديدة يأتي لمعالجة مشكلة العملة التالفة.

اما البنك المركزي اليمني في العاصمة المؤقتة عدن، فجدد تحذيره لكل الجهات والمؤسسات والأفراد من تداول أي عملة صادرة من فرع البنك في صنعاء المستولى عليه من قبل ميليشيا الحوثي.

وقال بيان، أن البنك تابع إعلان ميليشيا الحوثي الإرهابية المستولية على فرع البنك المركزي بصنعاء اعلانها صك عملة معدنية فئة مائة ريال وإعلان طرحها للتداول بدلاً من العملة القانونية فئة المائة ريال الورقية.

وأكد البيان رفض البنك هذا الفعل التصعيدي الخطير وغير القانوني الذي لا يأخذ بعين الإعتبار بأي شكل من الأشكال مصالح المواطنين، لافتاً إلى أن هذه العملة تعد مزورة كونها صادرة من كيان غير قانوني .

وأضاف أن البنك يحتفظ بحقه القانوني في إتخاذ الإجراءات القانونية الإحترازية لحماية الأصول المالية للمواطنين والمؤسسات المالية والمصرفية، محملاً الميليشيات الحوثية تبعات هذا التصعيد اللا مسؤول وما يترتب عليه من تعقيد وإرباك في تعاملات المواطنين والمؤسسات المالية والمصرفية داخليا وخارجيا .

المصدر: مأرب برس

إقرأ أيضاً:

”شوية جهال ..طبعوا 100 ريال لم نرها في السوق”...قيادي عسكري حوثي يشن هجوما على قيادة البنك المركزي الخاضع لسلطة الحوثيين

”شوية جهال ..طبعوا 100 ريال لم نرها في السوق”...قيادي عسكري حوثي يشن هجوما على قيادة البنك المركزي الخاضع لسلطة الحوثيين

مقالات مشابهة

  • حرب سياسية بأدوات اقتصادية..ما علاقتها بتعثر الاتفاق بين الرياض والحوثيين؟
  • البنك المركزي اليمني يدشن استبدال العملة القانونية بالعملة غير القانونية قي جمرك الراهدة بتعز
  • تعرف على قيمة العملة الرقمية لمصرف قطر المركزي.. وكيف يمكن الحصول عليها؟
  • مصادر العملة الصعبة.. رعب ذراع إيران في معركة البنوك
  • بيان صحفي للبنك المركزي اليمني في عدن بشأن ما يتداول عن مهلة جديدة للبنوك المحظورة بصنعاء
  • أول تعليق للبنك المركزي اليمني بعد أنباء تراجعه عن قراراته
  • اليمن:.. قلق من تهريب الأموال وتخبط البنك المركزي
  • تصريحات أمريكية مثيرة للجدل بشأن قرارات البنك المركزي في عدن
  • تصريحات أمريكية مثيرة للجدل بشأن قرارات البنك المركزي اليمني في عدن بشأن العملة القديمة ووقف بنوك صنعاء!
  • ”شوية جهال ..طبعوا 100 ريال لم نرها في السوق”...قيادي عسكري حوثي يشن هجوما على قيادة البنك المركزي الخاضع لسلطة الحوثيين