شهد اللواء طبيب بهاء الدين زيدان رئيس الهيئة المصرية للشراء الموحد والإمداد والتموين الطبي، ونائب سفير خادم الحرمين الشريفين عبد الرحمن بن سالم الدهاس، توقيع مذكرة تفاهم في التحول الرقمي للقطاع الصحي والدوائي وتوطين الصناعات الطبية بين الدكتور أحمد عفيفي المدير العام للشركه المصرية للاستثمارات الطبية وهي إحدى شركات الهيئة المصرية للشراء الموحد والدكتور عبدالله البطاطي المدير التنفيذي لبوابة الرعاية الطبية إحدى شركات شركة صناع البرمجيات المحدودة بالمملكة العربية السعودية .

 

يأتي ذلك وفقا لتوجيهات القيادة السياسية والحكومة المصرية، على توطين صناعة الأدوية، والمستلزمات الطبية في مصر؛ لتحسين المنظومة الطبية وزيادة جودة الخدمات المقدمة للمواطنين وزيادة جودة المنتجات المُصنعة محليًا حتى تستطيع منافسة الشركات العالمية في الممارسات التي تطرحها هيئة الشراء الموحد.


وتعمل بوابة الرعاية الطبية بموجب هذه الاتفاقية على تزويد المصرية للأستثمارات الطبية بمشروع HEC لبناء منظومة رقمية تفاعلية تعتمد على المعلومات ويشمل المستشفيات والمستوصفات والمراكز الصحية ومقدمي الخدمات الطبية من إدارة العمليات اللازمة، وذلك لتقديم الرعاية الصحية الكاملة والتي تساعد المريض والطبيب على توفير الوقت والجهد والمال وبناء ملف طبي رقمي وتنظيم البيانات الكبيرة في المجال الطبي واستخراج التقارير والمؤشرات التي تدعم اتخاذ القرارات المبنية على المعلومات الدقيقة.

كما سيقوم هذا النظام بالمساهمة في نظام التأمين الصحي الجديد حيث سيساعد على ربط تكاليف العلاج للمريض مع العديد من المستشفيات لتغطية التكاليف التأمينية والاسفادة من أكبر عدد من مزودي الخدمة، بالأضافة الي الترجمة الصوتية للنص وتحويله لصوت لتوفير وقت المريض ، كما يساعد على معرفة الدواء المناسب للمريض وافتراح الجرعات المناسبة له.

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

مذكرة تفاهم بين «الوطني للاستعداد لطوارئ الحاسبات والشبكات» و«سايبر إكس» في مصر

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلن المركز الوطني للاستعداد لطوارئ الحاسبات والشبكات (EG-CERT) خلال مؤتمر الأمن السيبراني CDIS عن توقيع بروتوكول تعاون مع شركة "سايبر إكس" (CyberX) السعودية، وهي أول منصة عربية متخصصة في رفع الوعي السيبراني باللغة العربية.

تهدف هذه الشراكة إلى زيادة التوعية بمفهوم الأمن السيبراني والمبادئ الأساسية لهذا المجال، لمكافحة التهديدات الأمنية والحد من الهجمات السيبرانية، خاصة مع تزايد حالات الاحتيال الرقمي على المستوى العالمي. ويأتي هذا التعاون في وقت حساس مع التوسع في رقمنة كافة القطاعات والاتجاه نحو بناء المدن الذكية في مصر.

جرى إطلاق حملة توعوية تستهدف الشباب والأطفال لتوعيتهم بمخاطر الأمن السيبراني مثل التحرش والابتزاز وإدمان الإنترنت. ومن خلال هذه الشراكة، يعمل المركز الوطني للاستعداد لطوارئ الحاسبات والشبكات (EG-CERT) وسايبر إكس" على تقديم برامج توعية ومحتويات إعلامية تهدف إلى زيادة الحذر من مخاطر الاحتيال والهجمات الأمنية. إذ يؤمن الطرفان بأن العامل البشري هو خط الدفاع الأول ضد التهديدات الإلكترونية والمرفقات السيبرانية الخبيثة.

وأكد الدكتور أحمد عبدالحافظ، نائب الرئيس التنفيذي للجهاز القومي لتنظيم الاتصالات للأمن السيبراني أن التعاون مع شركة سايبر إكس يأتي في وقت أصبح فيه الاهتمام بأمن المعلومات والأمن السيبراني ضرورة حتمية لمجتمع الشركات والمؤسسات والدولة بشكل عام.

من جانبها، صرحت ريم الزميل، المؤسس المشارك والمدير الإداري لشركة سايبر إكس أن الشراكة بين المركز الوطني للاستعداد لطوارئ الحاسبات والشبكات و"سايبر إكس" تمثل علامة فارقة نحو تحقيق هدفنا في تسريع التحول الرقمي الآمن في العالم العربي والسوق المصري. سيمكننا هذا التعاون من الاستفادة من خبراتنا وتقديم وعي لا مثيل له بالأمن السيبراني لملايين الطلاب والموظفين وجميع الفئات، مما يعزز الثقة والأمن في العالم الرقمي".

مقالات مشابهة

  • أمانة الرياض توقع مذكرة تفاهم مع شركة الطائرات المروحية
  • الكشف الطبي على 1314 مواطن خلال قافلة طبية بالمنيا
  • مذكرة تفاهم بين «الوطني للاستعداد لطوارئ الحاسبات والشبكات» و«سايبر إكس» في مصر
  • توقيع مذكرة تفاهم مع المنظمة الدولية للهجرة لتوفير الخدمات الطبية للاجئين
  • «بريسايت» توقع مذكرة تفاهم لتعزيز جهود التحول الرقمي في غامبيا
  • كهرباء الشارقة توقع مذكرة تفاهم مع الجامعة الأمريكية في الشارقة للمشاركة في برنامج النخبة
  • وزير الصحة يشهد توقيع مذكرة تفاهم بين أكديما وشركة بايو كوبا فارما
  • “بريسايت” توقع مذكرة تفاهم لتعزيز جهود التحول الرقمي في غامبيا
  • «الياه سات» توقع مذكرة تفاهم مع حكومة جنوب أفريقيا
  • آيت الطالب: التحول الرقمي مفتاح تحقيق السيادة الصحية في أفريقيا