أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن أنظمة الدفاع الجوي أسقطت الليلة الماضية 53 مسيرة أوكرانية فوق مقاطعات روستوف وساراتوف وكورسك وبيلغورود وإقليم كراسنودار.

وجاء في بيان الوزارة: "خلال الليلة الماضية والصباح الباكر من يوم 5 أبريل، تم التصدي لمحاولة من قبل نظام كييف لتنفيذ هجوم إرهابي باستخدام طائرات مسيرة ضد أهداف على أراضي روسيا".

إقرأ المزيد الدفاعات الروسية تسقط مسيرتين أوكرانيتين فوق بيلغورود

وأضافت الوزارة أن أنظمة الدفاع الجوي اعترضت وأسقطت 53 مسيرة، من بينها 44 فوق أراضي مقاطعة رستوف، ومسيرة واحدة في كل من مقاطعات ساراتوف وكورسك و بيلغورود، و6 مسيرات فوق أراضي إقليم كراسنودار".

وتستهدف القوات الأوكرانية، بشكل شبه يومي، المناطق الحدودية الروسية في مقاطعات بيلغورود وبريانسك وكورسك وفورونيج وروستوف، وشبه جزيرة القرم، بالطائرات المسيرة والصواريخ.

وتتبع كييف أساليب إرهابية، في مقدمتها استخدام المسيرات الهجومية والقصف المدفعي ضد المدنيين والمنشآت المدنية في روسيا، محاولة بذلك صرف الانتباه عن فشل ما تسميه بـ"الهجوم المضاد"، والذي كانت أعلنت عنه في يونيو العام الماضي.

 

 

المصدر: نوفوستي

 

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا بيلغورود كراسنودار متطرفون أوكرانيون وزارة الدفاع الروسية

إقرأ أيضاً:

روسيا تحبط تفجير منشآت سكك حديد في شبه جزيرة القرم

أعلن الأمن الفيدرالي الروسي، اليوم، إحباط سلسلة هجمات على منشآت السكك الحديد في القرم، نفذها 5 من السكان المحليين جندتهم المخابرات العسكرية الأوكرانية، مشيرا إلى أن منفذي العملية تم القبض عليهم في القرم، واعترفوا أنهم زودوا كييف بمعلومات حول مواقع القوات الروسية والدفاع الجوي ومنشآت الوقود والطاقة، حسب «روسيا اليوم».

إسقاط أسلحة أوكرانية وأمريكية

وأعلنت وزارة الدفاع الروسية، إسقاط وتدمير 8 صواريخ أتاكمز أمريكية و8 مسيرات أوكرانية فوق البحر الأسود وبحر آزوف، مبينة في الوقت ذاته تدمير زورقين أوكرانيين مسيرين كانا يتجهان نحو شبه جزيرة القرم.

الحرب الروسية الأوكرانية

وبدأت الحرب الروسية الأوكرانية نهاية فبراير 2022 بعد إعلان 4 أقاليم أوكرانية الاستقلال عن أوكرانيا والانضمام إلى روسيا الاتحادية، التي حركت جيشها من أجل الدفاع عن هذه الأقاليم وسط اندلاع حرب بين روسيا وأوكرانيا ودعم الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي لأوكرانيا وفرض عقوبات اقتصادية على روسيا لكي تتوقف عن الحرب وهو ما لم تفعله موسكو حتى الآن.

 

مقالات مشابهة

  • أوكرانيا تعلن إسقاط 35 صاروخ كروز و46 مسيرة روسية
  • إصابة مدني جراء قصف أوكراني بالمسيرات على مقاطعة بيلغورود الروسية
  • إصابة مدني بهجوم طائرة مسيرة أوكرانية على بلدة "غرايفورون" الروسية
  • إسقاط 32 مسيرة أوكرانية و5 صواريخ فوق كراسنودار وفورونيج
  • روسيا تحبط تفجير منشآت سكك حديد في شبه جزيرة القرم
  • الدفاع الروسية: إسقاط 8 صواريخ من طراز «أتاكمرز» الأمريكية و 8 مسيرات أوكرانية
  • الدفاع الروسية: إسقاط 8 صواريخ أوكرانية فوق بحر آزوف وتدمير 5 طائرات
  • الدفاع الروسية تعلن إسقاط 8 صواريخ أوكرانية وتدمير 5 طائرات مسيرة وزورقين مسيرين
  • الجيش الروسي يحبط هجمات قوات كييف ويسقط مقاتلة و31 مسيرة أوكرانية
  • الدفاع الروسية: تدمير زورقين أوكرانيين مسيّرين استهدفا القرم