كتب- محمد أبو بكر:

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن تفاصيل حالة الطقس ودرجات الحرارة خلال الـ6 أيام القادمة، والأحوال الجوية المتوقعة.

وتوقعت "الأرصاد"، أن يشهد طقس الـ6 أيام القادمة، عددًا من الظواهر الجوية المختلفة، أبرزها رياح وانخفاض الحرارة.

وذكرت أنه اعتبارًا من الأحد القادم 7 أبريل 2024 وحتى الثلاثاء 9 أبريل 2024، تشهد حالة الطقس انخفاضًا في درجات الحرارة على جميع أنحاء البلاد بقيم تتراوح من 3 إلى 4 درجة مئوية، ونشاط للرياح؛ مما يزيد الإحساس بانخفاض الحرارة، يصاحب ذلك فرص سقوط أمطار على مناطق متفرقة من شمال البلاد.

ويرصد "مصراوي"، حالة الطقس ودرجات الحرارة خلال الـ6 أيام القادمة، كما يلي:

حالة الطقس الجمعة 5 أبريل 2024

أفادت "الأرصاد"، أن الأحوال الجوية اليوم الجمعة 5 أبريل، تشهد، نشاطًا للرياح، يؤثر على مناطق من القاهرة الكبرى والسواحل الشمالية الغربية، على فترات متقطعة.

وتوقعت "الهيئة"، أن تشهد حالة الطقس، شبورة مائية، تبدأ من الرابعة صباحًا وتستمر حتى التاسعة صباحًا تقريبًا، على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى مناطق من القاهرة الكبرى وشمال الصعيد، قد تكون كثيفة أحيانًا على مناطق من الوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء.

حالة الطقس السبت 6 أبريل 2024

قالت "الأرصاد"، إن حالة الطقس السبت القادم، تشهد، نشاطًا للرياح، على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية الغربية وجنوب سيناء وشمال الصعيد، على فترات متقطعة.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: حفل تنصيب الرئيس السيسي رمضان 2024 مسلسلات رمضان 2024 الطقس أسعار الذهب سعر الدولار سعر الفائدة رأس الحكمة فانتازي طوفان الأقصى الحرب في السودان الطقس حالة الطقس درجات الحرارة الهيئة العامة للأرصاد الجوية الأرصاد الـ6 أیام القادمة حالة الطقس على مناطق أبریل 2024 مناطق من الطقس ا

إقرأ أيضاً:

«متنزلوش في الإجازة».. الأرصاد تحذر من حالة الطقس في عيد الأضحى 2024

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن حالة الطقس في مصر طوال أيام عيد الأضحى المبارك 2024، ومنوهة على المواطنين عدم الخروج من المنزل أثناء عطلة العيد، بسبب الأجواء الحارة المسيطرة على الأنحاء.

طقس عيد الأضحى 2024

وتوفر «الأسبوع» لمتابعيها معرفة كل ما يخص طقس عيد الأضحى 2024 وذلك ضمن خدمة مستمرة تقدمها لزوارها في مختلف المجالات ويمكنكم المتابعة من خلال الضغط هنا.

طقس عيد الأضحىطقس يوم وقفة عرفة

وحذرت هيئة الأرصاد الجوية، من طقس يوم وقفة عرفة، لأن موعد ذروة موجة شديدة الحرارة، سيكون يوم السبت الموافق 15 يونيو، لتسيطر أجواء حارة على كافة محافظات الجمهورية.

طقس عيد الأضحى

وكشفت هيئة الأرصاد الجوية، عن توقعاتها لحالة طقس يوم وقفة عرفة 2024، أن درجة الحرارة العظمى على القاهرة الكبرى، خلال وقفة عيد الأضحى، ستصل إلى 43 درجة مئوية في الظل، كما ستصل في الصعيد إلى 48 درجة مئوية في الظل.

حالة الطقس في عيد الأضحى 2024

وأوضحت الأرصاد الجوية، حالة الطقس في عيد الأضحى 2024 والظواهر الجوية المؤثرة، ومن المتوقع أن يكون شديد الحرارة، على كافة أنحاء البلاد، طوال أيام العيد الأسبوع المقبل.

طقس عيد الأضحى

وتوقعت الأرصاد، نشاط لرياح الشمالية الغربية الساخنة التي تزيد من الشعور بارتفاع درجات الحرارة العظمي لتصل لـ42 درجة، وتصل إلى 46 على محافظات جنوب الصعيد.

طقس أيام عيد الأضحى 2024

وكشفت الهيئة، عن توقعاتها لحالة الطقس في عيد الأضحى، ليسود طقس مشمس ومرتفع الحرارة، نظرًا لوجود مرتفع جوي في طبقات الجو، يزيد من فترات سطوع أشعة الشمس، بالإضافة إلى ارتفاع نسب الرطوبة في الجو، وذلك بسبب تعرض البلاد لامتداد كتل هوائية صحراوية شديدة الحرارة يستمر تأثيرها حتى أيام العيد.

طقس عيد الأضحىحالة الطقس أول أيام عيد الأضحى

أوضحت هيئة الأرصاد عن حالة الطقس أول أيام عيد الأضحى، مشيرة إلى أن درجة الحرارة ستتراجع مع يوم الأحد، أول أيام عيد الأضحى، بنحو 4-5 درجات مئوية.

طقس عيد الأضحىدرجات الحرارة المتوقعة في عيد الأضحى 2024

وتوقعت هيئة الأرصاد درجات الحرارة في عيد الأضحى 2024، وأن تتجاوز درجات الحرارة الـ40 درجة مئوية، بداية من وقفة عرفات وأول أيام العيد، ولذلك من المهم أخذ الاحتياطات بسبب التغيرات المناخية التي تؤثر على حالة الطقس في مصر والعالم كله.

طقس عيد الأضحى

ووجهت هيئة الأرصاد الجوية، عدة تعليمات للمواطنين منها عدم الخروج خلال الذروة إلا للضرورة القصوى، وفي حالة النزول، عدم التعرض لأشعة الشمس المباشرة خاصة في محافظات الدلتا، حيث تتجاوز درجات الحرارة فيها أكثر من 43 درجة مئوية خلال الأيام المقبلة، لتسجل أعلى درجات حرارة.

اقرأ أيضاًحار نهارًا.. حالة الطقس المتوقعة اليوم الأحد 9 يونيو 2024

حالة الطقس في عيد الأضحى 2024.. «الأرصاد» تصدم المواطنين (فيديو)

انخفاض طفيف في الحرارة.. الأرصاد تكشف عن حالة الطقس غدا الأحد

مقالات مشابهة

  • «متنزلوش في الإجازة».. الأرصاد تحذر من حالة الطقس في عيد الأضحى 2024
  • حرارة تصل لـ42 درجة.. الأرصاد تحذر من حالة الطقس اليوم الأربعاء
  • شديدة الحرارة.. الأرصاد تحذر من طقس اليوم الأربعاء 12 يونيو 2024
  • حار نهارا.. حالة الطقس المتوقعة اليوم الأربعاء 12-6-2024
  • موجة حارة طويلة الأمد.. الأرصاد الجوية تحذر من طقس الساعات المقبلة
  • حالة الطقس خلال عيد الأضحى 2024 | بيان بدرجات الحرارة
  • عاجل - موجة حارة تضرب البحيرة.. حالة الطقس اليوم في دمنهور (اعرف التفاصيل ودرجات الحرارة)
  • عاجل - موجة شديدة الحرارة تجتاح البلاد اليوم.. كواليس حالة الطقس في مصر
  • شديد الحرارة نهارًا.. حالة الطقس المتوقعة اليوم الثلاثاء 11 يونيو 2024
  • بداية موجة شديدة الحرارة.. حالة الطقس المتوقعة غدا الثلاثاء 11 يونيو 2024