أعلنت مؤسسة الامارات العامة للبترول (امارات) عن افتتاح ثلاثة فروع جديدة لمراكز خدمة “شامل” في إمارة الشارقة (شامل الجود بالمنطقة الصناعية 17 وشامل الإحسان بضاحية السيوح) وإمارة أم القيوين (شامل جي تي إس أم الثعوب بمنطقة أم الثعوب)، وذلك بهدف تسهيل وصول الأفراد لباقة خدماتها المتنوعة للمركبات.
وتهدف (امارات) من خلال افتتاح الفروع الجديدة إلى تسهيل وصول المتعاملين في إمارة الشارقة وأم القيوين لحزمة متنوعة من الخدمات المتعلقة بالمركبات، والتي تشمل الفحص، والتسجيل، والتجديد، والترخيص، والتأمين إلى جانب دفع المخالفات وغيرها من الخدمات الخاصة بالمركبات الخفيفة والثقيلة.


ليصل إجمالي عدد مراكز “شامل” إلى 10 مراكز موزعة في محطات (امارات) بمواقع استراتيجية، من بينها أربعة فروع في إمارة دبي وفرعين في إمارة الفجيرة، وفرعين في إمارة أم القيوين، إلى جانب فرعين في إمارة الشارقة. كما أنه من المقرر افتتاح المزيد من المراكز في الفترة المقبلة.
وتُعد مراكز خدمة “شامل” ثمرة تعاون بين مؤسسة الإمارات العامة للبترول (امارات) ووزارة الداخلية في المناطق الشمالية وهيئة الطرق والمواصلات في دبي، وتهدف إلى توفير باقة متنوعة من الخدمات المتعلقة بالمركبات الخفيفة والثقيلة، كما توفر خدمات خاصة بكبار الشخصيات التي تضمن التكفل بكافة الإجراءات من نقل المركبات من أماكن تواجد المتعاملين إلى أقرب مركز خدمة تابع لـ “شامل” من ثم فحص هيكل المركبة لتقييم الحالة العامة لها وترخيصها وإعادتها إلى أماكن تواجد المتعاملين، فضلاً عن خدمات إصدار رخصة القيادة الدولية للمتعاملين المقبلين على السفر.


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

إطلاق 19 خدمة جديدة للسودانيين في مصر بينها اجراءات السجل المدني والدراسة والقبول بالجامعات والمدارس

القاهرة – تاق برس – كشف المقدم (شرطة) خالد إسماعيل العمرابي نائب مدير شركة سي دي اس عن إطلاق الشركة لمنصة البوابة الالكترونية لتقديم الخدمات الشاملة لجميع السودانيين في جمهورية مصر.

 

وأضاف خالد حسب المكتب الصحفي للشرطة اليوم الخميس، أن الهدف من هذه الخدمة تقليل الضغط وازدحام السودانيين بمقر القنصلية السودانية بالقاهرة وتقديم إجراءات مدنية وهجرية وإدارية بكل يسر وسهولة، مبيناً أن الخدمات التي يشملها التطبيق تتيح للسودانيين المقيمين بالقاهرة عدد (١٩) خدمة وقنصلية تشمل استخراج الإفادات لشهادات الميلاد والرقم الوطني وإفادات فتح الحساب المصرفي واستخراج إفادة مرور بغرض الحصول على رخصة القيادة والتوكيلات القانونية وشهادات عقد الزواج وإثبات صحة الطلاق وخدمات استخراج الجواز وشهادة الفيش (حسن السير والسلوك) بالإضافة لتقديم الخدمات الدراسية والقبول على مستوى المدارس بمراحلها المختلفة والجامعات والتعليم العالي لتمكين الأبناء من مواصلة دراستهم بدُور التعليم المصرية المختلفة.

 

وأضاف خالد أن بداية إطلاق هذه الخدمة كانت في شهر أبريل المنصرم وبلغ عدد المعاملات حتى الآن (٤.٥٣٥) معاملة وعدد المسجلين في البوابة (٨.٠٢٦ ).

 

وأشار إلى أن برامج التطوير والتحديث مستمرة في هذا النظام ليشمل تقديم خدمات جديدة خارج المنظومة وتعميم هذا التطبيق ليشمل جميع الدول.

 

ولجأ أكثر من نصف مليون سوداني إلى مصر منذ بدء الحرب بين الجيش والدعم السريع في منتصف أبريل من العام الماضي 2023 حسب إحصائيات رسمية، بينما تتحدث تقارير غير رسمية ، أن الاعداد اضعاف المعلنة رسميا، خاصة مع نشاط السفر من السودان عن طريق التهريب بالطرق البرية، بعد توقف السلطات المصرية في منح الراغبين في السفر  تأشيرة دخول.

الجوازات والهجرةالسودانيينمصر

مقالات مشابهة

  • حجاج بيت الله الحرام العابرين بالمنطقة براً في ضيافة أمانة الرياض عبر مراكز خدمة ضيوف الرحمن
  • قبل عرضه بعيد الأضحى.. خالد النبوي يروّج لفيلم “أهل الكهف”
  • شركة “كي”: العمل متواصل لاستحداث مزيد من خدمات الدفع الالكتروني
  • “لدينا خياراتنا”.. الحوثي يلوح بورقة ضغط جديدة على السعودية إذا تطورت مع أمريكا في حرب اقتصادية على اليمن
  • خدمات جديدة ومبتكرة للحجاج وتقنية جديدة للطرق
  • الكيلاني: لا بد من صرف المعاشات الأساسية بلا تأخير وتقديم الخدمات لذوي الإعاقة
  • إطلاق 19 خدمة جديدة للسودانيين في مصر بينها اجراءات السجل المدني والدراسة والقبول بالجامعات والمدارس
  • وزير الحج: زيارة 11 دولة للعمل على تسهيل وصول الحجاج
  • “الشارقة لإدارة الأصول” تناقش فرص الاستثمار والتعاون في القطاع التعليمي مع أستراليا
  • إضافة خدمات مالية جديدة إلى تطبيق إنستا باي "Instapay"