بغداد اليوم - بغداد

كلفت لجنةُ الحُكام في الاتحادِ الآسيويّ لكرة القدم، اليوم الجمعة (5 نيسان 2024)، الحكمَ الدوليّ زيد ثامر لقيادةَ مباريات نهائيات كأس آسيا للمُنتخباتِ الأولمبية المؤهلة الى دورةِ الألعاب الأولمبيّة في باريس الصيف المُقبل.

وقال الاتحاد العراقي لكرة القدم في بيان تلقته "بغداد اليوم"، إن "لجنةُ الحُكام في الاتحادِ الآسيويّ لكرة القدم، كلفت الحكمَ الدوليّ زيد ثامر لقيادةَ مباريات نهائيات كأس آسيا للمُنتخباتِ الأولمبية المؤهلة الى دورةِ الألعاب الأولمبيّة في باريس الصيف المُقبل".

وأضاف البيان، ان "منافساتُ نهائيات كأس آسيا للمُنتخباتِ الأولمبية، ستقام في دولةِ قطر للفترة من 15 نيسان / أبريل الحالي حتى الرابع من أيار / مايو المُقبل بمشاركة 16 منتخباً".

المصدر: وكالة بغداد اليوم

إقرأ أيضاً:

سلة شباب الأهلي يلتقي أبطال الصين وماليزيا في دوري آسيا

 
دبي (الاتحاد)
أجريت صباح اليوم بمجلس دبي الرياضي، مراسم قرعة دوري أبطال آسيا لكرة السلة التي يستضيفها نادي شباب الأهلي في الفترة من 9 حتى 15 يونيو، وأوقعت القرعة فريق «الفرسان»، في فرق المجموعة (الأولى)، مع أندية لياونينج فلاينج ليباردز (الصين)، إن إس ماتريكس ديرز (ماليزيا)، والفريق المتأهل من (فاينال 8)، لدوري السوبر لأندية غرب آسيا، وفي المجموعة B أندية هيروشيما دراجون (اليابان) وبيليتا جايا من (إندونيسيا) وجونجو كي سي (كوريا) والفريق المتأهل من (فاينال 8)، من دوري غرب آسيا الممتاز لكرة السلة (وصل).
حضر مراسم القرعة الفريق محمد أحمد المري، وناصر أمان آل رحمة مساعد الأمين العام لمجلس دبي الرياضي، وأحمد سالم المهري مدير إدارة التطوير الرياضي، والدكتور ماجد سلطان المدير التنفيذي، ومايك مخّول مدير المسابقات بالاتحاد الآسيوي، وهوسيب سرايداريان مدير الاتصال والإعلام بالاتحاد الآسيوي.
وتلعب الفرق إجمالي ثلاث مباريات لكل منها في مرحلة المجموعات، ويتأهل أول فريقين في ترتيب كل مجموعة إلى الدور نصف النهائي، وفي الدور نصف النهائي، يلعب الفريقان الحاصلان على المركز الأول من المجموعة الأولى والثانية ضد الفريق صاحب المركز الثاني من المجموعة المقابلة، يتأهل الفائزان من كل نصف نهائي إلى النهائي، ويتأهل البطل في تمثيل القارة في كأس الإنتركونتيننتال لأندية لكرة السلة.

أخبار ذات صلة «طائرة البرازيل» تستعد لـ «أولمبياد باريس» من دبي عرين الفرسان.. ناقوس خطر بـ 37 هدفاً

مقالات مشابهة

  • بقيادة لويس فيستني تدريبات قوية لحراس الزمالك استعدادًا لاستئناف مباريات الدوري
  • رباعي الزمالك راحة من تدريبات اليوم
  • برنامج بدني خاص للاعبي الزمالك في مران اليوم
  • المنتخب الوطني يباشر تدريباته في جاكارتا استعداداً للقاء إندونيسيا
  • الأربعاء المقبل انطلاق مرحلة التتويج لكرة اليد في المرج بمشاركة 6 فرق
  • تعزيزات أمنية في «ويمبلي» قبل انطلاق نهائي دوري أبطال أوروبا
  • محامي حسين الشحات يكشف حقيقة غيابه عن مباريات الأهلي
  • شباب الأهلي في المجموعة الأولى لـ”أبطال آسيا” لكرة السلة
  • احباط مخطط لمهاجمة مباراة خلال أولمبياد باريس
  • سلة شباب الأهلي يلتقي أبطال الصين وماليزيا في دوري آسيا