تشهد حالة الطقس غدا في مصر، اضطرابات في الأحوال الجوية، التي تستمر لمدة أسبوع، ويصاحبها انخفاض كبير في درجات الحرارة، وسقوط أمطار، فضلًا عن نشاط الرياح التي تزيد الإحساس بالبرودة، بحسب ما أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، إذ من المتوقع أن يكون الطقس أول أيام عيد الفطر 2024 ممطر بغزارة، وسط نصائح بارتداء الملابس الشتوية خلال الاحتفال بالعيد.

تستعرض «الوطن» تفاصيل حالة الطقس غدا في مصر، ودرجة الحرارة العظمى والصغرى، وأماكن سقوط الأمطار، وتوقعات الطقس في الإسكندرية، فضلًا عن حالة الطقس في الأيام المقبلة، وطقس أول أيام العيد.

الطقس غدا في مصر

وتشهد حالة الطقس غدا في مصر، انخفاض درجات الحرارة على شمال البلاد مرورًا بالقاهرة الكبرى، وحتى شمال الصعيد، إذ تسود أجواء مائلة للحرارة خلال النهار على القاهرة الكبرى، ومحافظات الوجه البحري، وأقاليم شمال الصعيد، بينما تكون دافئة على السواحل الشمالية، وحارة على جنوب الصعيد وجنوب سيناء، تصبح مائلة للبرودة على أغلب الأنحاء ليلًا وفي الصباح الباكر.

أمطار تضرب 13 محافظة

وتضرب أمطار خفيفة مناطق من السواحل الشمالية، والوجه البحري، ومدن القناة على فترات متقطعة، والتي تتضمن نحو 13 محافظة وهي «الإسكندرية، والإسماعيلية، والبحيرة، والسويس، ومطروح، وبورسعيد، ودمياط، والدقهلية، والشرقية، وكفر الشيخ، والقليوبية، والمنوفية، والغربية».

درجة الحرارة اليوم في مصر

تأتي درجة الحرارة اليوم في مصر، بحسب توقعات الأرصاد الجوية، للعظمى والصغرى كما يلي:

القاهرة والوجه البحري.. العظمى 27 والصغرى 15.

السواحل الشمالية.. العظمى 23 والصغرى 16.

جنوب سيناء.. العظمى 30 والصغرى 23.

شمال الصعيد.. العظمى 28 والصغرى 15.

جنوب الصعيد.. العظمى 36 والصغرى 22.

الطقس اليوم في الإسكندرية

وفيما يخص الطقس في الإسكندرية اليوم، فإنّه يشهد أجواء دافئة صباحًا، مائلة للبرودة ليلًا، وسط وجود فرص لسقوط أمطار خفيفة على مناطق متفرقة، وأوقات متقطعة، فضلًا عن انخفاض درجة الحرارة، ونشاط حركة الرياح التي تزيد الإحساس بالبرودة، فيما تسجل درجة الحرارة العظمى 23 والصغرى 16 درجة.

الطقس في الأيام المقبلة

تتضمن توقعات الطقس في الأيام المقبلة، انخفاضًا جديدًا في درجات الحرارة اعتبارًا من الأحد المقبل، ويصاحبه سقوط أمطار، ونشاط حركة الرياح، والتي تستمر حتى أول أيام عيد الفطر 2024، إذ يستمر سقوط الأمطار لمدة 4 أيام.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الطقس غدا في مصر الطقس غدا الطقس غدا في القاهرة درجة الحرارة غدا أمطار غدا طقس أول أيام عيد الفطر الطقس غدا فی مصر حالة الطقس غدا درجة الحرارة الطقس فی

إقرأ أيضاً:

حالة الطقس اليوم الثلاثاء.. «الأرصاد» تحذر من الموجة الحارة وتكشف سببها

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن حالة الطقس ودرجات الحرارة، اليوم الثلاثاء الموافق 11-6-2024، موضحة أن درجات الحرارة ترتفع تدريجيا كبداية لموجة حارة شديدة على أغلب الأنحاء.

وأوضحت الأرصاد الجوية حالة الطقس اليوم في بداية الموجة الحارة، مشيرة إلى أنه يسود طقس شديد الحرارة نهارا على أغلب الأنحاء، وحارا على السواحل الشمالية، ويكون معتدلا ليلا على أغلب الأنحاء، ومائلا للحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد. 

سبب الموجة الحارة 

وأوضحت الأرصاد الجوية سبب ارتفاع درجات الحرارة والموجة الحارة التي تضرب البلاد، نتيجة لتأثر البلاد بكتل هوائية شديدة الحرارة وسيطرة مرتفع جوي بطبقات الجو العليا، يعمل على حبس الحرارة على سطح الأرض. 

وأضافت الأرصاد الجوية أن من المتوقع تعرض البلاد لشبورة مائية خفيفة صباحا على بعض الطرق الزراعية والسريعة، القريبة من المسطحات المائية، كما تنشط الرياح على أغلب الأنحاء على فترات متقطعة.

درجات الحرارة اليوم الثلاثاء 11-6-2024

- القاهرة الكبرى والوجه البحري: العظمى 38 والصغرى 25 درجة مئوية.

- السواحل الشمالية: العظمى 32 والصغرى 22 درجة مئوية.

- جنوب سيناء: العظمى 40 والصغرى 29 درجة مئوية.

- شمال الصعيد: العظمى 38 والصغرى 23 درجة مئوية.

- جنوب الصعيد: العظمى 42 والصغرى 28 درجة مئوية.

 

مقالات مشابهة

  • «الأرصاد» تكشف مفاجئة بشأن طقس ثاني أيام العيد.. ماذا ينتظر سكان 13 محافظة؟
  • حالة الطقس خلال الأيام المقبلة.. ذروة الموجة الحارة في وقفة عرفة
  • «الأرصاد» تكشف حالة الطقس غدا الأربعاء.. استمرار الموجة الحارة
  • شديد الحرارة والعظمى بالقاهرة 39.. الأرصاد تكشف حالة الطقس غدا الأربعاء
  • «الأرصاد» تكشف حالة الطقس أول أيام عيد الأضحى: القاهرة تسجل 39 درجة
  • حالة الطقس في السعودية.. أمطار ورياح مثيرة للأتربة ودرجات حرارة تصل لـ 45
  • حالة الطقس اليوم الثلاثاء.. «الأرصاد» تحذر من الموجة الحارة وتكشف سببها
  • حالة الطقس غدا.. موجة حارة جديدة والعظمى تصل إلى 42 درجة مئوية
  • ارتفاع درجات الحرارة.. الأرصاد تكشف حالة الطقس غدا الثلاثاء
  • «الأرصاد» تكشف طقس الـ72 ساعة المقبلة.. اعرف درجات الحرارة