ذكرت وكالة "بلومبرغ"، نقلا عن مسؤولين كبار في الهند، أن البحرية الهندية ستتسلم سفينتين حربيتين روسيتي الصنع في الأشهر القليلة المقبلة رغم العقوبات التي فرضتها الدول الغربية.

وأوضحت "بلومبرغ" أن "الصفقة شملت أربع سفن، لم يتم تحديد فئتها، ومن المحتمل أن تتسلم الهند السفينة الأولى في سبتمبر 2024، والثانية في عام 2025".

يشار إلى أن روسيا والهند أبرمتا صفقة لإنتاج وتوريد أربع سفن حربية روسية الصنع للقوات الهندية في عام 2018، وعلى الرغم من العقوبات الغربية، فإن الاتفاق لا يزال ساري المفعول، وستتسلم الهند السفن الموعودة بها.

هذا وأكد السفير الروسي في نيودلهي دينيس أليبوف، في وقت سابق، أن العقوبات التي فرضتها الدول الغربية على موسكو، لن تؤثر على مسار التعاون الاقتصادي بين روسيا والهند في المستقبل.

إقرأ المزيد روسيا تختبر سفينة حربية جديدة طورتها لصالح الهند

المصدر: RT + وكالة "بلومبرغ"

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أسلحة ومعدات عسكرية سفن حربية موسكو نيودلهي

إقرأ أيضاً:

"بلومبرغ": طرح "أرامكو" الثانوي يتلقى طلبات تجاوزت قيمتها 12 مليار دولار خلال ساعات

أفادت وكالة "بلومبرغ" بأن الطرح الثانوي لشركة "أرامكو" السعودية، جذب طلبات تجاوزت قيمتها أكثر من 12 مليار دولار خلال ساعات من انطلاق الاكتتاب.

"بلومبيرغ": السعودية تدرس "الطرح الثانوي" لأسهم أرامكو لجني 10 مليارات دولار

وقالت الوكالة الاقتصادية، إنه "تم تغطية جميع الأسهم المعروضة للبيع ضمن الطرح بعد وقت قصير من بدء فترة بناء سجل الأوامر للمؤسسات المكتتبة اليوم".

وأضافت: "تعد الصفقة من بين أكبر مبيعات الأسهم على مستوى العالم منذ إدراج "أرامكو"، وستساعد العائدات في تمويل مبادرات لتنويع الاقتصاد مع توجه المملكة نحو الذكاء الاصطناعي والرياضة والسياحة ومشاريع مثل نيوم".

وكانت السعودية قد أضافت أربعة بنوك أخرى لإدارة عملية طرح ثانوي لأسهم في عملاقة النفط "أرامكو"، وبدأ المستشارون، اليوم الأحد، بتلقي الطلبات على الطرح الذي من الممكن أن يجمع في النهاية ما يصل إلى 13.1 مليار دولار.

ويأتي الطرح الثانوي بعد مرور أربعة أعوام ونصف العام على طرح عام أولي لأسهم الشركة، حيث عززت "أرامكو" توزيعات الأرباح، إذ أدخلت آلية توزيع جديدة مربوطة بالأداء العام الماضي، على الرغم من انخفاض الأرباح نتيجة خفض الإنتاج.

وستطرح السعودية للمستثمرين أولا 0.64% من أسهم "أرامكو"، أو نحو 1.545 مليار سهم، بسعر يتراوح بين 26.7 و29 ريالا (7.12- 7.73 دولارات)، أي ما يقل قليلا عن الحد الأعلى للنطاق السعري الذي يجعل إجمالي قيمة الأسهم المطروحة 12 مليار دولار، ويمكن بعد ذلك ممارسة "خيار التخصيص الزائد" لطرح ما يقرب من 1.7 مليار سهم أو 0.7% من أسهم "أرامكو"، لجمع أكثر من مليار دولار أخرى.

ومارست "أرامكو" خيار التخصيص الزائد بعد طرحها العام الأولي في أواخر 2019، والذي لا يزال الأكبر في العالم، وسيتم تخصيص نحو 10% من الطرح الجديد، باستثناء خيار التخصيص الزائد، للمستثمرين الأفراد على حسب الطلب.

وتشير بيانات مجموعة بورصات لندن إلى أن الحكومة السعودية تمتلك بشكل مباشر 90.19 بالمئة في "أرامكو" ولصندوق الاستثمارات العامة السيادي 4 بالمئة ولشركة "سنابل" التابعة للصندوق 4 بالمئة أخرى.

و"أرامكو" السعودية أكبر شركة نفط في العالم بقيمة سوقية 2.02 تريليون دولار.

المصدر: "بلومبرغ"

مقالات مشابهة

  • مصرع 47 شخصا جراء الفيضانات والحر الشديد في سريلانكا والهند وتحذير "أزرق" في الصين من أمطار غزيرة
  • "بلومبرغ": طرح "أرامكو" الثانوي يتلقى طلبات تجاوزت قيمتها 12 مليار دولار خلال ساعات
  • توريمبيني يقدر خسائر الاقتصاد الإيطالي بسبب العقوبات ضد روسيا
  • الدفاع الروسية: تحرير بلدة جديدة في دونيتسك وإسقاط طائرتين حربيتين أوكرانيتين
  • إطلاق نار من أسلحة حربية في بعلبك.. هذا ما حصل هناك
  • شركات روسية تلجأ للعملات المشفرة في تعاملاتها مع الصين بسبب العقوبات
  • أبرز الأسلحة الغربية التي "ستوجهها" أوكرانيا نحو روسيا
  • الاتحاد الأوروبي يفرض عقوبات على أشخاص ومؤسسات كورية شمالية بزعم مساعدة روسيا
  • روسيا: الاتحاد الأوروبي يستخدم سلاح العقوبات خدمة لمصلحته الخاصة
  • خبير أمريكي يكشف الهدف من السماح لأوكرانيا بمهاجمة روسيا