جاءت الإمارات ضمن قائمة الدول الـ20 عالميا المتقدمة فى إجمالى أعداد المسافرين، بحسب تقرير حديث للمجلس العالمى للمطارات.

وبين التقرير حول توقعات حركة المسافرين العالمية على المدى الطويل، حفاظ الدولة الإمارات على مكانتها ضمن القائمة للعقود الثلاثة المقبلة بين 2023 و2052.

وتعتبر الإمارات هى الدولة العربية الوحيدة ضمن هذه القائمة، وتحل فى المرتبة الـ18 عالميا فى إجمالى عدد المسافرين عام 2023 وفى المرتبة الـ20 بإجمالى المسافرين على المدى الطويل للأعوام 2024 و2052.

وجاءت الولايات المتحدة الأمريكية فى المرتبة الأولى، تليها الصين ثم الهند تليها إسبانيا ثم المملكة المتحدة ثم اليابان ثم تركيا ثم البرازيل ثم إيطاليا وألمانيا والمكسيك وفرنسا وإندونيسيا وروسيا وكندا ثم أستراليا وكوريا والإمارات ثم تايلاند وفيتنام.

وبحسب توقعات المجلس للعام 2024، تحل الصين فى المرتبة الأولى تليها الولايات المتحدة الأميركية ثم الهند ثم إندونيسيا ثم إسبانيا واليابان وتركيا والمملكة المتحدة وروسيا وتايلند ثم فيتنام ثم المكسيك والبرازيل وإيطاليا وألمانيا وكوريا وفرنسا وأستراليا والفلبين.

وأشار المجلس إلى أنه على المدى الطويل وذلك خلال العقدين المقبلين، من المتوقع أن تتحول الصدارة لسوق الركاب العالمى من الدول ذات الاقتصادات المتقدمة للدول الناشئة والنامية.

وبحسب بيانات الهيئة العامة للطيران المدنى، تجاوز إجمالى عدد المسافرين عبر مطارات الدولة خلال عام 2023 حاجز الـ134 مليون مسافر، بنسبة نمو بلغت 33% مقارنة بعام 2022، وبنسبة تتجاوز 5% عن عام 2019 ما قبل جائحة «كوفيد -19»، وهو ما يعكس قوة وتنافسية قطاع الطيران الإماراتى ونجاحه فى اكتساب ثقة دولية كبيرة، وبلغ عدد القادمين إلى مطارات الدولة خلال العام الماضى نحو 38 مليون مسافر، فيما بلغ عدد المغادرين نحو 37,805 مليون مسافر، وعدد العابرين نحو 58,328 مليون مسافر

ومن المتوقع أن يسجل قطاع الطيران نموا ملموساً فيما يتعلق بحركة المسافرين فى 2024، حيث من المتوقع أن يبلغ إجمالى المسافرين 140 مليون مسافر.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: ملیون مسافر فى المرتبة

إقرأ أيضاً:

إجمالى إيرادات فيلم Kingdom of the Planet of the Apes

حصد فيلم Kingdom of the Planet of the Apes ، بطولة جوش فريدمان، فيريا آلن، قائمة الأعلى إيرادات منذ أول يوم عرض، حصد أرقام ضخمة في شباك تذاكر دور العرض المصرية .

 

تصدر  فيلم Kingdom of the Planet of the Apes المركز الاولى بشباك التذاكر، وجمع 8 مليون 307 ألف 560 جنيه منذ طرحه في شباك تذاكر السينما المصرية.

 

وانقسمت الإيرادات بين 75.2 مليون دولار في شباك التذاكر الأمريكي، و 72.6 مليون دولار في دور العرض السينمائية المختلفة على المستوى العالمي.

 فيلم Kingdom of the Planet of the Apes 

فيلم Kingdom of the Planet of the Apes أكشن، يعرض في 145 دقيقة، ويتناول قصة قرد صغير يذهب في رحلة ستقوده إلى التشكيك في كل ما تعلمه عن الماضي واتخاذ الخيارات التي ستحدد مستقبل القردة والبشر على حد سواء في إطار من الحركة والأكشن.

تفاصيل فيلم Kingdom of the Planet of the Apes

واعتمدت السلسلة على سيطرة القرود وخروجهم عن النسق في مواجهة البشر والسعى للهجوم عليهم، يقودهم القرد المتطور 
"سيزر" الذي جسده الممثل أندى سركيس، الذي سيغيب عن الجزء الجديد لسلسلة أفلام "كوكب القرود"، لأول مرة، وتألق "سركيس" في دور "سيزر" القرد الذكى والقائد لمجموعته المتمردة على البشر، وعلق "سركيس" في تصريحات له عن غيابه لأول مرة عن أفلام السلسلة، بأنه يستمتع لأول مرة بفيلم من السلسلة كمتفرج، ووعد الجمهور بأن الجزء الرابع من السلسلة سيكون مختلفًا ومدويًا، رغم عدم مشاركته فيه، حيث تنطلق الأحداث مستقبلًا بعد غياب "سيزر".

 فيلم Kingdom of the Planet of the Apes 

فيلم Kingdom of the Planet of the Apes يعرض بتصنيف عمري +12، أي إشراف عائلي والفيلم هو من إﺧﺮاﺝ ويس بال، تأليف ريك جافا، وبطولة كل من جوش فريدمان، بطولة فيريا آلن، كيفين دوراند، ويليام إتش ماسي، ديتشين لاكمان، أوين تيج، بيتر ماكون.

يعد الجزء الجديد من الفيلم استكمالًا للسلسلة التي بدأت بفيلم Rise of the Planet of the Apes وعرض عام 2011، وحقق نجاحًا كبيرًا في شباك التذاكر الأمريكي والعالمي وقت عرضه، حيث وصلت إيراداته إلى 481 مليون دولار، أما الجزء الثاني الذي حمل اسم Dawn of the Planet of the Apes وعرض عام 2014، فبلغت إيراداته 710 ملايين دولار.

«ولاد رزق 3.. القاضية» شاهد البوستر الرسمي قبل العرض «بعد محرقة خيام رفح ».. نجوم الفن يدعمون غزة بحفل كأس إنرجي أبطال المسلسل التركي "سلطان الفتوحات": نقف مع شعب غزة موعد طرح فيلم "رحلة 404" على "شاهد" ليست المرة الأولى.. كريم وأحمد فهمي يجتمعان في "عصابة المكس" أول تعليق من نيللي كريم بعد الإنفصال.. ماذا قالت نجمة عملة نادرة؟ عباس أبو الحسن يخرج عن صمته بعد وفاة ضحية..الأخري تضعه فى ورطة|ما القصة؟ بعد مرور 40 عاما على مسيرته.. عمر خيرت يهدى محبيه حفل مجاني أحمد الفيشاوي في مأزق "فيلمه الأخير يتراجع بالسينمات".. هبوط "تاني تاني" لغادة عبدالرازق هدى الإتربي تخطف الأنظار.. الأسود يليق بجميلة "العتاولة"|عمليات التجميل تضعها في مأزق

مقالات مشابهة

  • الأونروا توقف خدماتها في رفح ونزوح أكثر من مليون فلسطيني من المدينة
  • "السكك الحديدية" تحقق عوائد تتجاوز 100 مليار خلال ثلاثة أشهر مع تزايد عدد المسافرين بالقطارات
  • 4 مواليد كل دقيقة.. وزير الصحة: نستهدف معدل طفلين لكل أسرة
  • ‏أمير قطر يبدأ زيارة إلى دولة الإمارات
  • كل العيون على رفح.. قصة حملة تضامنية عالمية حظيت بتفاعل أكثر من 40 مليون شخص وأثارت تذمر الإسرائيلين
  • إجمالى إيرادات فيلم Kingdom of the Planet of the Apes
  • سفير الإمارات في الصين: العلاقات الصينية الإماراتية وطيدة ووثيقة وبنيت على أسس قوية
  • «الاتحاد للطيران» تطلق حملة توظيف عالمية
  • مخاوف أممية من انخفاض تمويل المساعدات في سوريا.. 16 مليون بحاجة إليها
  • دار التمويل تُطلق بطاقة “سند” الائتمانية حصريا للاماراتين بأدنى سعر فائدة في دولة الإمارات