ادعي باللي نفسك فيه.. جميع أدعية اليوم 28 من رمضان 2024.. في اليوم الثامن والعشرين من شهر رمضان، يشهد دعاءًا خاصًا يلتفت إليه الكثيرون، ففي هذه الليلة المباركة، يبحث الناس عن الأدعية المستحبة وصيغ الدعاء الملائمة للتقرب والتضرع إلى الله سبحانه وتعالى. ولهذا، نقدم في هذا التقرير دعاء اليوم الثامن والعشرين من رمضان الذي يتصدر محركات البحث في اليوم الموافق السابع من أبريل 2024.

أدعية اليوم 28 من رمضانادعي باللي نفسك فيه.. جميع أدعية اليوم 28 من رمضان 2024 

اللّهم استُرنا فوق الأرضِ وتحت الأرضِ ويوم العرض عليك.

اللهم أحسِن وُقوفَنا بين يديك ولا تُخزِنا بأعمالنا يوم العرضِ عليك.

اللّهم أَحسِن عاقِبتَنا في الأُمورِ كُلها وأجِرْنا من خِزيِ الدنيا وعذابِ الآخرة يا حنَّان يا منَّان يا ذا الجلال والإكرام نَسأَلُكَ يا رَحمنُ أَنْ تَرْزُقَنا شَفَاعَتَهُ وَأَورِدْنا حَوْضَهُ وَاسْقِنا مِن يَدَيْهِ الشَّريفَتينِ شَرْبَةً هَنيئَةً مَريئَةً لا نَظْمَأُ بَعدَها أَبَدًا.

اللَّهُمَّ وَفِّرْ حَظِّى فِي هذا اليوم مِنَ النَّوَافِلِ، وَأَكْرِمْنِي فِيهِ بِإِحْضَارِ الْأَحْرَارِ مِنَ الْمَسَائِلِ، وَقَرِّبْ وَسِيلَتِي إِلَيْكَ مِنْ بَيْنِ الْوَسَائِلِ، يَا مَنْ لَا يَشْغَلُهُ إِلْحَاحُ الْمُلِحِّينَ.

اللهم إني أعوذ بك من قلب لا يخشع ونفس لا تشبع وعلم لا ينفع ودعوة لا يستجاب لها.

اللهم إني أحبك وأحب من يحبك، فارزقني يا الله بحبك وحب من يحبك وحب كل عمل يقربني إليك.

اللهم إني أَسْأَلُكَ العفو والعافيةَ في الدنيا والآخرةِ في دِينِي ودُنْيَايَ، وأهلي ومالي.

اللهم اسْتُرْ عَوْراتِي وآمِنْ رَوْعاتِي، اللهم احْفَظْنِي من بينِ يَدَيَّ، ومن خلفي، وعن يميني، وعن شمالي، ومن فوقي، وأعوذ بعَظَمَتِكَ أن أُغْتالَ من تحتي.

اللهم إنا نسألك ببركة العشر الأواخر من رمضان والتي فيها ليلة القدر العظيمة أن تحفظ البلدان العربية وتجيرها من الفتن والمعتدين.

يا رب اني أستغفرك من كل فريضة أوجبتها علي في آناء الليل والنَّهار وتركتها خطأً أو عمدًا أو نسيانًا أو جهلًا.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: رمضان رمضان2024 ادعية رمضان فضل رمضان

إقرأ أيضاً:

أدعية في سابع ليالي ذي الحجة.. رددها باستمرار لزيادة الرزق

تعتبر الليالي العشر الأوائل من شهر ذي الحجة من أفضل الأوقات للتقرب إلى الله تعالى بالأعمال الصالحة كالصوم والصلاة والدعاء والصدقة، ومن هذه الليالي المباركة، تأتي الليلة السابعة، حيث يتوجه المسلمون بالدعاء والتضرع إلى الله سبحانه وتعالى، في هذا التقرير نستعرض دعاء الليلة السابعة من شهر ذي الحجة باعتبار أن الدعاء من الأعمال الصالحة في كل وقت وخاصة في هذه الأيام المباركة.

أهمية الدعاء في الليالي العشر من ذي الحجة

تُعد الليالي العشر من ذي الحجة من أفضل أيام السنة، وقد ورد في فضلها أحاديث نبوية كثيرة تحث على الإكثار من الأعمال الصالحة فيها، حيث أكدت دار الإفتاء أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: «ما من أيام العمل الصالح فيها أحب إلى الله من هذه الأيام»، يعني العشر الأوائل من ذي الحجة.

وأكدت الإفتاء أن الدعاء هو العبادة التي يتقرب بها المسلم إلى الله، وهو من أفضل الأعمال الصالحة التي يمكن للمسلم القيام بها في هذه الأيام المباركة، ومن الأدعية التي يمكن ترديدها سواء في الليلة السابعة من ذي الحجة أو غيرها من الليالي: 

«اللهم رب السماوات ورب الأرض ورب العرش العظيم، ربنا ورب كل شيءٍ، فالق الحب والنوى، ومنزل التوراة والإنجيل والفرقان.. أعوذ بك من شر كل شيءٍ أنت آخذٌ بناصيته، اللهم أنت الأول فليس قبلك شيءٌ، وأنت الآخر فليس بعدك شيءٌ، وأنت الظاهر فليس فوقك شيءٌ، وأنت الباطن فليس دونك شيءٌ، اللهم في سابع يوم من ذي الحجة اقض عنا الدين، وأغننا من الفقر».

«الحمد لله الذي لا يُرجى إلا فضله، ولا رازق غيره، الله أكبر ليس كمثله شيء في الأرض، ولا في السماء، وهو السميع البصير، اللهمّ إني أسألك في صلاتي ودعائي بركةً تطهّر بها قلبي، وتكشف بها كربي، وتغفر بها ذنبي، وتصلح بها أمري، وتغني بها فقري، وتذهب بها شرّي، وتكشف بها همّي وغمّي، وتشفي بها سقمي، وتقضي بها ديني، وتجلو بها حزني، وتجمع بها شملي، وتبيّض بها وجهي يا أرحم الراحمين».

أدعية مأثورة يمكن ترديدها في السابع من ذي الحجة وغيرها

كما هناك العديد من الأدعية المأثورة التي يُمكن للمُسلم أن يدعو بها في هذا اليوم وغيره من الأيام، ومنها على سبيل المثال لا الحصر:

«اللهم في ذي الحجة نسألك بأنك أنت الله الأحد الصمد الذي لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفوا أحد أن تنظر إلينا في ساعتنا هذه، فتنزل علينا رحمة من عندك وحنانا من لدنك تغننا بها عن رحمة وحنان من سواك».

«ربي أسألك بأن تجعل أيامنا كلها سعادة رب بدد الأحزان وأبرئ الأسقام وابسط الأرزاق، وحسن الأخلاق وانشر الرحمات وامح السيئات تباركت يا رب البريات يا رب الأرض والسماوات».

«اللهم إني أعوذ بك من فتنة النار وعذاب النار، وفتنة القبر، وعذاب القبر، وشر فتنة الغنى، وشر فتنة الفقر، اللهم إني أعوذ بك من شر فتنة المسيح الدجال، اللهم اغسل قلبي بماء الثلج والبرد، ونق قلبي من الخطايا كما نقيت الثوب الأبيض من الدنس».

مقالات مشابهة

  • أدعية للميت في يوم عرفة.. اغتنام فضل الوقوف
  • أدعية يوم التروية.. اللهم إني اسألك الهدى والتقى والعفاف
  • تردد قناة لبيك اللهم لبيك 2024..شاهد مناسك الحج كاملة
  • أدعية يوم عرفة من الكتاب والسنة.. «اللهم لا تجعل في قلوبنا إلا إياك»
  • أدعية اليوم السابع من شهر ذي الحجة.. تعرف عليها
  • ماذا يفعل الحجاج في يوم عرفة؟.. أدعية وأعمال مستحبة
  • لحماية نفسك من مخاطر إصابة العظام.. تعرف على أهمية الغذاء المتوازن
  • أدعية في سابع ليالي ذي الحجة.. رددها باستمرار لزيادة الرزق
  • أفضل الأدعية وتكبيرات العيد مكتوبة.. أدعية يوم عرفة 2024
  • أدعية اليوم السادس من شهر ذي الحجة.. تعرف عليها