زنقة 20. بركان

قاد نجم منتخب بوركينافاسو يوسوفو دايو نادي نهضة بركان لكرة القدم، لنصف نهائي كأس الإتحاد الإفريقي عقب فوز مثير على نادي أبوسليم الليبي.

و ألغى الحكم المصري ، هدفاً لنهضة بركان في الدقائق الأخيرة من المباراة، قبل أن يسجل البوركينابي يوسوفو دايو هدف الفوز من رأسية بديعة.

و إحتج اللاعبون والأطر الليبية بشكل مبالغ فيه عقب تسجيل نهضة بركان هدف الفوز، وهو ما دفع الحكم الليبي لطرد مسؤولين و لاعبين ليبيين.

وسيواجه نهضة بركان في نصف النهائي حامل اللقب اتحاد العاصمة الجزائري.

المصدر: زنقة 20

كلمات دلالية: نهضة برکان

إقرأ أيضاً:

«قضايا الدولة» تتحصل على حكم نهائي لصالح الدولة بمبلغ يقارب النصف مليون دولار

نجحت هيئة قضايا الدولة برئاسة المستشار مسعد عبد المقصود الفخراني في الحصول على حكم نهائي بمبلغ يقارب النصف مليون دولار بما يزيد عن العشرين مليون جنيه، بخلاف الفوائد القانونية، وذلك انطلاقاً من الدور الرائد للهيئة، في الدفاع عن الدولة المصرية ومالها العام أمام جهات القضاء.

ترجع وقائع النزاع، إلى أنه أقامت هيئة قضايا الدولة الدعوى رقم 20 لسنة 2022 مدني كلي حكومة البحر الأحمر، بطلب الحكم بإلزام إحدى الشركات بأداء مبلغ وقدره 498942 دولار أمريكي والفوائد القانونية بواقع 4% من تاريخ صيرورة الحكم نهائيًا حتى تمام السداد.

تأسيسًا على المخالفات البيئية التي ارتكبتها الشركة من أعمال ردم داخل البحر وتركيب برجولات وزراعة أشجار ونبات داخل منطقة تعتبر محمية طبيعية، وذلك دون الحصول على الموافقات البيئية اللازمة.

وقد تداول نظر الدعوى بالجلسات، وبجلسة 31/10/2023 حكمت المحكمة بإلزام الشركة بأداء مبلغ 498942 دولار أمريكي والفوائد القانونية بواقع 4% من تاريخ صيرورة الحكم نهائيًا حتى تمام السداد.

استأنفت الشركة المحكوم ضدها الحكم سالف البيان بموجب الاستئناف رقم 1004 لسنة 42ق، غير أن فرع الهيئة بالبحر الأحمر (أول) فند أسباب الاستئناف وأورد ردًا عليها مؤيدًا بالمستندات الأمر الذي ترتب عليه أنه بجلسة 26/3/2024 حكمت محكمة الاستئناف بقبول الاستئناف شكلاً وفي الموضوع برفضه وبتأييد الحكم المستأنف.

تأسيسًا على سلامة الدفاع المؤيد بالمستندات والمقدم من فرع الهيئة بالبحر الأحمر (أول) والذي ترتب عليه إثبات الخطأ في جانب الشركة المحكوم ضدها.

الثابت من تمحيص الحكم سالف البيان أنه قضى لصالح الدولة بمبلغ يقارب النصف مليون دولار وهو مبلغ يزيد عن العشرين مليون جنيه، بخلاف الفوائد القانونية.

صرح بذلك المستشار سامح سيد محمد نائب رئيس هيئة قضايا الدولة المتحدث الرسمي باسمها.

اقرأ أيضاً«قضايا الدولة» تحصل على حكم نهائي لصالح الدولة بمبلغ يقارب 4 ملايين جنيه

قضايا الدولة تتحصل على حكم بمبلغ تجاوز الـ 12 مليون جنيه

مقالات مشابهة

  • نادي النجوم يهدد مشاركة بيراميدز في إفريقيا فما السبب ؟
  • موعد مباراة الأهلي والاتحاد السكندري في نهائي دوري سوبر السلة
  • «قضايا الدولة» تتحصل على حكم نهائي لصالح الدولة بمبلغ يقارب النصف مليون دولار
  • عمر جابر يكشف كواليس حديثه مع لاعبي الزمالك قبل نهائي الكونفدرالية
  • عمر جابر: هذه اللحظة كانت فارقة للاعبي الزمالك في نهائي الكونفدرالية
  • حكم نهائي لصالح الدولة بمبلغ 77203,8 دولار
  • موعد مباراة الأهلي والإتحاد السكندري في نهائي دوري السلة.. والقنوات الناقلة
  • قضايا الدولة تتحصل على حكم نهائي لصالح الدولة بـ 4 ملايين جنيه
  • قضايا الدولة تتحصل على حكم نهائي لصالح الدولة بمبلغ 77203،8 دولار
  • على هامش الحكم القضائي حول مسودة الدستور الليبي