نشرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية تقريرا عن حادثة وقعت أمس الأحد لطائرة بوينغ 737-800 والتي أصابت الركاب بالرعب بعد أن خرج غطاء محرك الطائرة من مكانه وبدأ بضرب هيكل الطائرة.

وذكرت الصحيفة أن تلك اللحظات كانت مرعبة عندما انخلعت قلنسوة محرك بوينغ وبدأت بضرب طرف الجناح أثناء الإقلاع وهو ما أجبر طائرة خطوط "ساوث ويست" على العودة إلى مطار دنفر الدولي بعد وقت قصير على إقلاعها.

????#UPDATE: More footage showing the Scary moments for passengers on a Southwest flight from Denver to Houston when the engine cover ripped off during flight pic.twitter.com/uVzfWq3OMl

— R A W S A L E R T S (@rawsalerts) April 7, 2024

وأشارت الصحيفة إلى أن حادث صباح الأحد يمثل أحدث مشكلة سفر مخيفة يجب على شركة الطائرات الكبرى الإجابة عليها.

????#UPDATE: Photos shows the aftermath after Southwest Airlines had to Make a Emergency Landing after parts of the Engine Cowling Detaches pic.twitter.com/GLxknCE6fm

— R A W S A L E R T S (@rawsalerts) April 7, 2024

وكانت الرحلة في الصباح الباكر في طريقها إلى مطار "ويليام بي هوبي" في هيوستن عندما أدرك الركاب وطاقم الطائرة أن القلنسوة قد تمزقت وكانت ترفرف بشكل غير مستقر وتضرب هيكل الطائرة.

????#BREAKING: A Boeing 737 Southwest Airlines had to Make a Emergency Landing after parts of the Engine Cowling Detaches

????#Denver | #Colorado

Currently, emergency crews and authorities are on the scene after a Boeing 737-800 Southwest Airlines Flight WN3695/SWA3695 departing… pic.twitter.com/eL8pP4uuY7

— R A W S A L E R T S (@rawsalerts) April 7, 2024

يشار إلى أن قلنسوة المحرك هي عبارة عن غطاء معدني قابل للإزالة من على المحرك.

وبذلك تمثل مقاطع الفيديو المرعبة لأجزاء الطائرة وهي تتمايل مع الريح أثناء حركة الطائرة في الهواء الواقعة الأحدث في أعقاب سلسلة المخاوف الهائلة المتعلقة بالسلامة لشركة "بوينغ".

من جهتها، أكدت إدارة الطيران المدني الأمريكية في بيان لها أنها ستقوم بالتحقيق في الحادثة.

المصدر: RT + ديلي ميل

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الطيران بوينغ بوينغ 737 شركات طائرات غوغل Google كوارث جوية

إقرأ أيضاً:

هشام الحلبي يكشف عن وجه التشابه بين حادثي الطائرتين في مالاوي وإيران (فيديو)

أثار حادث سقوط طائرة نائب رئيس مالاوي الجدل، خلال الآونة الأخيرة، وذلك بسبب سقوط الطائرة في ظروف غامضة، وكشف مستشار بالأكاديمية العسكرية للدراسات العليا والإستراتيجية تفاصيل سقوط طائرة نائب رئيس مالاوي .

تفاصيل سقوط طائرة نائب رئيس مالاوي

كشف اللواء طيار هشام الحلبي، المستشار بالأكاديمية العسكرية للدراسات العليا والاستراتيجية، تفاصيل سقوط طائرة نائب رئيس مالاوي ، قائلا: «هناك علامات استفهام بسبب الإصرار على الإقلاع رغم تنبيهات بسوء حالة الطقس».

وصرح خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى، ببرنامج «صالة التحرير »، المذاع على قناة صدى البلد، أن الطائرة كانت قد خرجت من العاصمة إلى نحو 370 كيلو متر في شمال البلاد.

وأشار اللواء طيار هشام الحلبي، أنه خلال الهبوط تم إبلاغ الطاقم بتردي الرؤية لسوء الأحوال الجوية وطلبوا منهم العودة إلى حيث أتوا.

وقال المستشار بالأكاديمية العسكرية للدراسات العليا والاستراتيجية، إن الطائرة لم تهبط وقررت العودة لمطار العاصمة وتم فقدان الاتصال بها، ولم يجدوها في شبكة الردار ثم تبين سقوطها وتحطمها.

نائب رئيس مالاويأوجه الشبه بين حادث طائرة نائب رئيس مالاوي والرئيس الإيراني

وأضاف اللواء طيار هشام الحلبي، أن وجه الشبه بين حادث طائرة نائب رئيس مالاوي والرئيس الإيراني، هو عامل الطقس السيىء إلى جانب وقوعها في منطقة وعرة ما جعل عمليات البحث تستغرق نحو يوم كامل.

وواصل أن الطائرة ألمانية بمحركين تم صنعها ببداية الثمانينيات ويحتمل أنه لا يوجد بها صندوق أسود، مشيرا إلى أن الصندوق يعد أحد أهم أدوات التحليل في الطائرة حال سقوطها.

واختتم أن الصندوق الأسود في الطائرة يتم صنعه من مواد مصفحة يتحمل أعلى درجات الاصطدام بالأرض وكافة العوامل الأخرى من حرق واشتعال النيران، موضحا أن بعض الطائرات القديمة لا يوجد بها صندوق أسود.

اقرأ أيضاًخرجت عن الرادار.. أنباء عن اختفاء طائرة نائب رئيس مالاوي

تطورات اختفاء طائرة نائب رئيس مالاوي.. زوجته ليست من الركاب

مقالات مشابهة

  • كتائب الأقصى تسقط طائرة مسيرة لجيش الاحتلال شمال القطاع (فيديو)
  • هشام الحلبي يكشف عن وجه التشابه بين حادثي الطائرتين في مالاوي وإيران (فيديو)
  • تقل نائب الرئيس.. التفاصيل الكاملة لحادث اختفاء طائرة في مالاوي
  • عطل محرك يجبر طائرة على الهبوط على طريق سريع شمال روسيا (صور)
  • وزارة النقل:إعادة تأهيل طائرتين نوع (بوينغ) 737 و777 إلى الخدمة
  • شرطة أبوظبي تبث فيديو لحادث حقيقي بسبب الانشغال بغير الطريق
  • أحمد موسى يكشف تفاصيل جديدة عن اختفاء طائرة نائب رئيس مالاوي (فيديو)
  • بروكسل تفتح تحقيقا لمكافحة النفوذ الإماراتي في الاتحاد الأوروبي
  • أحمد موسى يكشف آخر تطورات واقعة اختفاء طائرة نائب رئيس مالاوي (فيديو)
  • الاحتلال يعترف بسقوط طائرة مسيرة جنوب لبنان نتيجة استهدافها بصاروخ أرض جو - فيديو